الأسبوع:
2024-10-02@03:01:20 GMT

أحمد موسى: زيارة مرتقبة للرئيس السيسي إلى تركيا

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

أحمد موسى: زيارة مرتقبة للرئيس السيسي إلى تركيا

علق الإعلامي أحمد موسى، على لقاء سامح شكري وزير الخارجية، مع نظيره التركي، اليوم السبت، وعلى الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، للقاء نظيره رجب طيب أردوغان.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «سامح شكري نقل تحيات الرئيس السيسي لأردوغان».

وأضاف «موسى»: «سامح شكري أشاد بوتيرة الزيارات السياسية الرفيعة بين البلدين بعد إعادة العلاقات الثنائية إلى مستواها الطبيعي، وستكون هناك زيارة مرتقبة للرئيس السيسي إلى تركيا ويتم الترتيب حاليًا إلى هذه الزيارة».

وذكر الإعلامي أحمد موسى: «أردوغان نقل خالص تحياته وتقديره للرئيس السيسي، مبديًا تطلعه لاستقبال سيادته في تركيا في أقرب وقت ممكن».

وأشار أحمد موسى إلى أن أردوغان شدّد على ما يمثله التعاون المصري التركي من أهمية كبيرة، سواء في الإطار الثنائي لتعزيز أوجه التعاون المشترك على مختلف الأصعدة والارتقاء بالعلاقات المصرية التركية في شتى جوانبها، أو فيما يتعلق بتنسيق المواقف والتشاور المستمر اتصالاً بمختلف القضايا والملفات على المستويين الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضاًسامح شكري: نركز على وقف الحرب في غزة وإيجاد مسار سياسي لإقامة دولة فلسطينية

سامح شكري: حذرنا من أن الحرب في غزة ستؤدي إلى توسع رقعة الصراع في المنطقة

سامح شكري: الحرب على غزة لها آثار مدمرة على الفلسطينيين وقضيتهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد موسى أردوغان الرئيس السيسي العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا تركيا سامح شكري سامح شکری أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان

أكد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، على كامل تأييده لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه فى هذه الظروف الدقيقة، ورفض مصر المساس بأمن أو استقراره لبنان أو سيادته ووحدة أراضيه.

أضاف رئيس الغد، أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، وعدم اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضى الفلسطينية ولبنان أيضا، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف موسى، أن توجيه الرئيس السيسى بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فورى، تضامناً مع شعبه الشقيق، يؤكد على استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة مؤكدا على أهمية الجهود الدبلوماسية التى تقودها مصر فى ذلك السياق لاستعادة الأمن والاستقرار فى ربوع المنطقة.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً، برئيس الحكومة اللبنانى نجيب ميقاتى، وتناول الاتصال العدوان الإسرائيلى على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه فى هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفورى والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً فى هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضى الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فورى، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • تراجع حزب الله يجعل تركيا في مواجهة إيران
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني إلى ليبيا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • يتجاهلها السياح أحيانًا.. لا تفوت فرصة زيارة جوهرة غير مكتشفة بعد في تركيا
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان