أعلن السيد دايرة وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، ارتفاع حصيلة توريد محصول القمح موسم 2024 إلى 20259 طن قمح، في خامس أيام التوريد بمحافظة الدقهلية، في مختلف الصوامع والشون، وأماكن ومواقع التخزين المختلفة.

توريد القمح في الدقهلية

أكد «دايرة»، أن توريد القمح بدأ في الدقهلية وفقا لتوجيهات  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، من خلال فتح نقاط استلام القمح، لاستقبال القمح المحلي موسم 2024.

سعر أردب القمح

أشار إلى أن حصيلة التوريد اليوم، بلغت 20259 طنا و957 طنا من القمح، بجميع المواقع التخزينية بالمحافظة، وتم تحديد أسعار شراء القمح موسم 2024، لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، سعر الأردب نقاوة 23.5 بـ2000 جنيه، والأردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيها، ودرجة نقاوة 22.50 بـ1900 جنيه، على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط، ولا تقل عن درجة نظافة 22.5 قيراط.

وأشار على حسن وكيل المديرية، إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بمديرية التموين، من أجل العمل على متابعة بدء موسم القمح حصاد 2024، وتذليل أي معوقات لهذا الموسم، بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء بمحافظة الدقهلية وكل الجهات المشاركة.

صوامع ومواقع تخزين القمح بالدقهلية

ويجري توريد القمح في الدقهلية اليوم، في عدد من المواقع التخزينية، التي بلغت نحو 37 موقعا على مستوى المحافظة لاستقبال القمح موسم 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توريد القمح محافظة الدقهلية تموين الدقهلية محصول القمح القمح موسم 2024

إقرأ أيضاً:

مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين إثر وقوع حادث تصادم بطريق جمصة بالدقهلية

لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 3 آخرين، إثر وقوع حادث اصطدام دراجة نارية توك توك مع سيارة نقل ثقيل علي طريق جمصة، بمحافظة الدقهلية، وتم نقل الجثامين الي المشرحة، والمصابين الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من قوات تامين الطرق، بوقوع حادث تصادم علي طريق جمصة بلقاس، ووجود وفيات ومصابين.

انتقلت قوة أمنية من ضباط المباحث، الي مكان البلاغ محل الواقعة وتم استدعاء سيارات الإسعاف، وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم حيث اصطدم توك توك بسيارة نقل ثقيل موجوده علي جانب الطريق.

وأسفر الحادث عن مصرع عمر إبراهيم إبراهيم أحمد شطا، أحمد محمد سعد محمد عيش، أسامة صلاح الدين محمد المرسى، فيما أصيب كلا من : إبراهيم نجيب عبدالحميد سلامة، كريم نجيب عبدالحميد سلامة، محمد السيد محمد خليفة، جميعهم مقيمين مركز ومدينة الكردي بمحافظة الدقهلية.

تم نقل المصابين الي المستشفي لتلقي العلاج اللازم، والجثامين الي مشرحة المستشفي ووضعهم ثلاجة حفظ الموتي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات

 


 







مقالات مشابهة

  • مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين إثر وقوع حادث تصادم بطريق جمصة بالدقهلية
  • الإجمالي 611 ألف طن.. استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن
  • توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكزأسيوط منذ بدء التوريد حتى الآن
  • أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالدقهلية
  • تفاصيل إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالدقهلية