الثورة نت../

دُشنت بمديرية القبيطة بمحافظة لحج اليوم، أنشطة الدورات الصيفية للعام ١٤٤٥هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة فيصل الفقية، أكد مدير مديرية القبيطة وحيد الخضر أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب والطالبات وإكسابهم العلوم والمعرفة واستغلال العطلة للاستفادة من كتاب الله عز وجل وعلوم الثقافة القرآنية.

وأشار إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية لتحصين النشء والشباب من مخاطر الحرب الناعمة التي يسعى العدو من خلالها إلى اختراق الجبهة الداخلية.

ودعا الخضر أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية .. مؤكداً الحرص على دعم أنشطة وبرامج الدورات الصيفية وإنجاح رسالتها التنويرية.

حضر التدشين مسؤول التعبئة ومدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة ورئيس وأعضاء اللجنة الفرعية بالمديرية ومدراء المكاتب التنفيذية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

لجنة من الإدارة المركزية للبساتين وفحص التقاوي تتفقد مشاتل المنوفية

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي، فحص مشاتل الخضر على مستوى الجمهورية، للتأكد من تراخيصها وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

التواصل الدائم مع المزارعن

وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم الدعم الفني، والوقوف على حالة المشاتل والتأكد من جودة المعروض لحماية المزارعين.

الزراعة: لدينا خطة للاستفادة من المتبقيات والمخلفات الزراعية

وأشار عطا، الى انه تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، والإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، للمرور على  مشاتل الخضر بزمام  مركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية، وفحص الإنتاج الخاص بها، ومراجعة التراخيص، حيث تعتبر الخطاطبة من أكبر مراكز انتاج شتلات الخضر على مستوى الجمهورية، لافتا الى انه تم التنبيه بسرعة تقنين أوضاع تلك المشاتل والسير في إجراءات الترخيص والاتجار في تقاوي محاصيل الخضر المختلفة.

وزير الزراعة: الدولة عازمة على مواصلة توفير عناصر الأمن الغذائي لشعب مصر

وأكد رئيس الادارة المركزية للبساتين، استمرار أعمال تلك اللجان على مستوى الجمهورية، لفحص المشاتل والانتاج بها، ودعم مزارعي الخضر، حيث تمثل محاصيل الخضر  مايقرب من 17 بالمائة من اجمالى مساحة المحاصيل الزراعية وتتوقف معدلات الإنتاج وجودته على جودة الشتلات المنتجة.

فائض التصدير

وأضاف عطا ان مصر من الدول التى لديها اكتفاء ذاتى وفائض تصديري من محاصيل الخضر،  لذلك تشدد الوزارة عمليات الرقابة الفنية والإدارية على المشاتل  لضمان حصول المزارع على شتلات مطابقة للمواصفات الفنية.

مقالات مشابهة

  • أنشطة تفاعلية لتعزيز مهارات أطفال المخيمات الصيفية بدبي
  • جامعة الفيوم تطلق أولى الدورات التدريبية لفترة الإجازة الصيفية
  • بن سبعيني يزف أخبارا سارة لبيتكوفيتش
  • بن سبعيني يزف أخبار سارة لبيتكوفيتش
  • ناقد فني: الأنماط والأشكال الموسيقية المقدمة تتنوع في مهرجان العلمين الجديدة
  • ثقافة الإسكندرية تواصل حفلاتها الصيفية وتقدم أنشطة متنوعة في ذكرى ثورة يوليو
  • لجنة من الإدارة المركزية للبساتين وفحص التقاوي تتفقد مشاتل المنوفية
  • مسابقات وفعاليات متنوعة ضمن "سبورتس سبارك" في مسقط.. غدا
  • معالجة الفقر: ليس مجرد كتاب.. من داخل السجن كتبه الدكتور عبدالرحمن الخضر
  • شعبة التعبئة في مبين بحجة تدشن المرحلة الرابعة للدورات العسكرية المفتوحة