تل أبيب تستدعي الدول التي صوتت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

أعرب المتحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال عن غضب تل أبيب من الدول التي صوتت لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يصوت الخميس على مشروع قرار بشأن عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

وأضافت خارجية الاحتلال أن تل أبيب تستدعي، الأحد، سفراء الدول التي صوتت في مجلس الأمن لصالح ترقية وضع الفلسطينيين في الأمم المتحدة لإجراء محادثة احتجاجية".

فيما استخدمت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، الخميس الماضي، حق النقض "الفيتو" لمنع تمرير قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، في حين امتنعت المملكة المتحدة وسويسرا عن التصويت.

وصوت على مشروع القرار الذي قدمته الجزائر، 12 دولة لصالح مشروع القرار وعارضته الولايات المتحدة، فيما امتنع عن التصويت عليه العضوان الباقيان.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الامم المتحدة دولة فلسطين مجلس الامن الدولي تل ابيب فی الأمم المتحدة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي

انطلقت، اليوم في أبوظبي، أعمال اليوم الأول من ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 – 2028)”، بحضور معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، وسعادة الدكتور حاتم علي، الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتعقد الورشة، باستضافة وزارة الداخلية، وبتنظيم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وتستمر أعمالها حتى 19 سبتمبر الجاري، حيث تضم نحو ست ورش مختلفة.

يشارك في الورش، مجموعة من الخبراء والمعنيين في مختلف القطاعات الحيوية المعنية في مجال مكافحة المخدرات من وزارات الداخلية، والعدل، والصحة، والتعليم، والشؤون الاجتماعية، والإعلام، ووكالات الأنباء، وهيئات الجمارك والمنافذ، ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات، وممثلي لجنة غسل الأموال، وممثلي حرس الحدود، وخفر السواحل، في دول مجلس التعاون.

وتهدف هذه الشراكة إلى بناء نموذج ريادي خليجي موحد يعد الأول إقليميا، وتبنى أفضل الممارسات المتبعة في مجال مكافحة المخدرات، والخروج بإستراتيجية موحدة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفقا لمعايير الأمم المتحدة، وذلك لتعزيز أمن المجتمعات الخليجية وصون مكتسباتها.

وتعمل الورش من خلال الجلسات النقاشية والأفكار الابتكارية، على إرساء مسارات وآفاق جديدة من شأنها تعزيز الجهود العالمية في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها، عبر تبادل المعلومات والخبرات العلمية والعملية ومتابعتها، إضافة إلى دراسة أسواق المخدرات واتجاهاتها، وتطوير إستراتيجيات مكافحتها، وصولا إلى تحقيق مخرجات نوعية متميزة، وتطوير منظومة تشريعية خليجية، تشكل بمجموعها خريطة طريق فاعلة، للحد من انتشار آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتجفيف منابعها حماية للأفراد، وضمانا لاستقرار المجتمعات.وام


مقالات مشابهة

  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • حماية السيادة الوطنية في ميثاق الأمم المتحدة
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة