أخبارنا:
2024-09-16@12:59:45 GMT

مايكروسوفت تطلق أداة لتحويل الصور إلى فيديو كامل

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

مايكروسوفت تطلق أداة لتحويل الصور إلى فيديو كامل

كشفت شركة مايكروسوفت عن تطويرها أداة جديدة من الذكاء الاصطناعي تدعى "فاسا-1"، قادرة على تحويل صورة وجه ومقطع صوتي إلى فيديو واقعي لوجه يتكلم. هذا الإعلان يأتي في وثيقة نشرتها الشركة هذا الأسبوع، وتسلط الضوء على التطبيقات الإيجابية المحتملة لهذه التقنية رغم المخاوف المتزايدة من إمكانية استخدامها لأغراض التضليل أو الاحتيال.



تعارض مايكروسوفت بشدة استخدام التقنيات الجديدة لإنشاء محتوى مضلل أو ضار، وأكدت أن هدف الأداة الجديدة هو تعزيز المساواة في التعليم ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التواصل. وقد صرحت الشركة بأنها لن تتيح الأداة الجديدة أو تقدم معلومات تقنية عنها حتى تتأكد من استخدامها بشكل مسؤول ووفقًا للقوانين المعمول بها.

في السياق نفسه، تعمل شركات أخرى مثل "رَنواي" و"غوغل" على تطوير تقنيات مشابهة للذكاء الاصطناعي التوليدي للفيديو، مما يعكس اتجاهًا عامًا نحو تحسين وتوسيع استخدامات هذه التقنيات في مختلف المجالات. تسعى مايكروسوفت من خلال هذه التقنية إلى إحداث تأثير إيجابي واسع النطاق يستفيد منه المجتمع ككل.

 

【Microsoftの新技術が凄い】

一枚の画像からこんな動画が作れるらしい。
VASA-1というツール。

このモナリザも怖いけど、生成AIの発展のスピードが早すぎて怖い(笑) pic.twitter.com/VMuaZuzus2

— まつむら@生成AIの学校 代表 (@investor_y11a) April 20, 2024

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، اليوم، الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، والذي يعقد خلال الفترة من 15-16 سبتمبر الجاري، بالدوحة- دولة قطر. وبحضور السيدة هوسم تان، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية، و السفير فايز بن ماجد أبو الرب، سفير دولة فلسطين لدى قطر. وبمشاركة نخبة من المسؤولين عن قطاع التراث والمصادر التاريخية في القطاعات الحكومية والخاصة، مديري قطاعات الأرشفة والوثائق والمصادر النادرة في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وكبار المسؤولين عن رقمنة التراث الوثائقي في المكتبات والمؤسسات الثقافية من مختلف الدول العربية.                            
وأعرب الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة في كلمته بافتتاح الملتقى، عن سعادته لانعقاد هذاالملتقى في "دوحة" الخير والعطاء، الملتقى الذي يجسد التزام المنظمة العميق بالحفاظ على التراث الثقافي العربي،  والعمل على تعزيزه بطرق مبتكرة تتماشى مع التطورات التكنولوجية السريعة. 


وأشار إلى أن الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، أصبحت أدوات حيوية لتحويل التراث الثقافي إلى مورد رقمي يمكن الوصول إليه واستكشافه من قبل الأجيال القادمة. حيث أثبتت التقنيات الحديثة قدرتها على تعزيز فهم للتراث، والحفاظ عليه، وإثراء التجارب الثقافية بطرق لم تكن ممكنة في السابق. بالإضافة إلى ذلك فإن الأرشيفات التقليدية في جميع أنحاء العالم تضم كميات كبيرة ومتزايدة من البيانات والمعلومات التاريخية، الذي يشكل الحفاظ عليها وإتاحته للاستخدام الدائم  تحدياً  كبييراً .  ولهذا  تجد المنظمة  في  التكنولوجيا  الرقمية فرصًا مهمة لتحسين إدارة الأرشيفات وتيسير الوصول إليها.  
يتناول الملتقى على مدار جلساته عدة محاور من بينها، مسارات التحول الرقمي وتأثيرها المحتمل على مستقبل الأرشيف التقليدي، التحديات التي يواجهها التراث في العصر الرقمي: المخاطر المحتملة وكيفية التعامل معها والحلول المقترحة، المتطلبات الضرورية لتعزيز رقمنه التراث في الدول العربية ورؤية مستقبلية لذلك، تحسين إدارة المعلومات الرقمية لجعل الأرشيف أكثر قابلية للبحث والاستخدام، مفهوم التراث الرقمي من حيث النظرية والتطبيق العملي مع تسليط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي.


يهدف الملتقى إلى التعرف على واقع التراث الرقمي في المكتبات والمؤسسات الثقافية، ومدى إمكانيات عملية رقمنة التراث في توفير بيئة مساهمة تعزز من واقع الإنتاج البحثي والفكري لدى المفكرين والباحثين، والذي من شأنه أن يعكس عمق أهمية المصادر التاريخية والتراثية المتنوعة. كما سيتناول الملتقى الجانب الوقائي من حيث الأدوات المستخدمة والتي تحفظ الأرشيفات الرقمية بمحتوياتها، وتضمن استمراريتها للأجيال المستقبلية، إلى جانب آفاق التراث الرقمي، وسُبل تطوير وتنويع الأدوات الرقمية التي تمكن الاستفادة القصوى من مختلف أشكال التراث الوثائقي ضمن صيغته الرقمية.

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق بنجاح القمر الاصطناعي البحثي الصغير “جمران 1”
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي
  • هل تحد شركات الذكاء الاصطناعي من المواد الإباحية المزيفة
  • من بينهم النيبت.. الجامعة تعلن أسماء الأطقم التقنية الجديدة لمختلف المنتخبات الوطنية