يستضيف المجلس الأعلى للثقافة جائزة الشارقة للإبداع العربي – الإصدار الأول في الدورة (27) العام 2024، وذلك برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

 

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي فعاليات جائزة الشارقة للإبداع العربي في دورتها السابعة والعشرين، يومي: 23، 24/4/2024.

الافتتاح

يبدأ الافتتاح في العاشرة صباح الثلاثاء: 23/4/2024، بمسرح الهناجر- ساحة الأوبرا، ويتضمن: فيلماً عن جائزة الشارقة للإبداع العربي - الإصدار الأول، وكلمة وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية، وكلمة دائرة الثقافة بالشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تكريم المشرف العلمي على الورشة الدكتور حسين حمودة، وتكريم الفائزين.

وتأتي أولى جلسات الورشة الإبداعية "الفنيّات السردية في رواية ما بعد الحداثة" بعنوان "فنيّات سرد ما بعد الحداثة في الرواية الجديدة"، ويشارك فيها الفائزون: إبراهيم أحمد أردش، ومحمد العمراني، وشهيرة صلاح كمال، وعلي عمار محمد.
وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "فنيّات سرد ما بعد الحداثة في الرواية الجديدة"، ويشارك فيها الفائزون: ياسين معيزو، وفاطمة بخوش، وعبد المجيد دقبوجة، ومحمد محمد علي حسن.
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني قراءات شعرية يشارك فيها الشعراء الفائزون: ياسين بُعبسلام، يزن قاسم عيسى، وزيد صالح الجبوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأعلى للثقافة المجلس الأعلى للثقافة الشارقة الثقافة الإمارات دائرة الثقافة جائزة الشارقة للإبداع العربی

إقرأ أيضاً:

الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية

منح مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي، الراحلة حمدة تريم مطر عمران تريم الشامسي، جائزة "الشخصية الاستثنائية" نظراً لدورها الإنساني والخيري، وذلك عرفاناً وتقديراً لجميلها وإحياءً لذكراها العطرة.
وتأتي هذه الجائزة تكريماً لمسيرة حافلة بالعطاء والخدمة المجتمعية التي قدمتها الراحلة حمدة تريم الشامسي طوال حياتها، حيث كانت مثالاً للتفاني والإخلاص في خدمة الوطن والمجتمع، تاركةً بصمة لا تُنسى في مجال العمل التطوعي.
وكان للراحلة رؤية إنسانية لخدمة الآخرين، فحفرت بئرًا وأسست مركزًا طبيًا في قرية بأوغندا فضلاً عن العديد من الأعمال الخيرية، ونتجت هذه الجهود في إطلاق مؤسسة "حمدة للاستثمارات الخيرية" ومشروع "معهد حمدة المهني الاجتماعي" في مساكا بأوغندا، بهدف تأهيل الطلبة مهنياً وحرفياً لسوق العمل بدون مقابل، ومشروع "مدرسة تريم للأيتام، التي توفر التعليم المجاني لـ350 طالباً وطالبة في مختلف المراحل الدراسية.
وأعرب مجلس الأمناء عن فخره واعتزازه بتكريم شخصية استثنائية مثل حمدة تريم الشامسي، مشيراً إلى أن هذا التكريم يعكس التقدير العميق للدور الكبير الذي قامت به الراحلة في خدمة المجتمع الذي يجسد نهج دولة الإمارات في خدمة الإنسانية محلياً وخارجياً.
وأفاد المجلس بأن مثل هذا التكريم يأتي أيضاً لتشجيع الأجيال القادمة على الاقتداء بمسيرة الراحلة حمدة تريم الشامسي، والاستمرار في نهج العطاء والتطوع، لما له من أثر إيجابي كبير في بناء مجتمع متماسك ومتعاون، مشيراً إلى أن هذا التكريم هو بمثابة تكريم لكل من يساهم في خدمة المجتمع بإخلاص وتفانٍ.

مقالات مشابهة

  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة