شبكة انباء العراق:
2024-06-29@22:10:38 GMT

الصحافة النسوية

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

بقلم: زهراء السعدي ..

تعد الصحافة النسوية العراقية ومنذ فجرها الطويل من أهم الصحف التي بنيت على قواعد العمل النسوي الهادف، وتكللت بالنجاحات المتتالية التي حققتها على مسار طويل اثبت جدارتها بالعمل عبر صفحاتها المتتالية، ولازلت اليوم المرأة الصحفية تعمل بشكل كبير بعد تفجر الصحافة الإلكترونية التي أعطت دورا كبيرا واختصرت دقائق الزمن لتكون نقطة ضوء تخطف القراء إلى ماهو ابعد من ذلك.

ساهمت المرأة العراقية الصحفية بجوانب الإرشاد والتوعية عبر منصات الصحافة سواء كانت ورقية أم الكترونية مما جعلها محط فخر واعتزاز للجميع.فضلا على انها قد توسعت بالمواضيع التي تهم واقع المجتمع الذي تفكك جزء منه نتيجة فقدان الأمن وانتشار الحالات السلبية التي غزت المجتمع مما دفعها مع شقيقها الرجل لتكون فارسة القلم ضد مخاطر تحاك لهذا البلد الذي لازال يعاني بسبب قلة الوعي والإدراك . واخيرا ستبقى الصحافة النسوية خالدة في ذهن المجتمع العراقي والعربي أيضا لماقدمته من ابداعات يقلب صفحاتها الزمن لتكون شمعة جماء للأجيال القادمة .هكذا سطرت المرأة اروع الكتابات التي تغنت بالوطن والإصلاح والقانون وحقوق الإنسان والمرأة وجميع تفاصيل الحياة التي تهم واقع المرأة العراقية..

زهراء السعدي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

تايم تبرم صفقة لتوجيه 101 عام من الصحافة إلى فوضى OpenAI الهائلة

انضمت مجلة تايم إلى عدد متزايد من المنشورات لتوقيع اتفاقية ترخيص مع OpenAI. سيكون منشئ ChatGPT قادرًا قانونيًا على تدريب نماذجه اللغوية الكبيرة على 101 عامًا من صحافة المنشورات المميزة، كما أفاد موقع Axios لأول مرة.

سيكون لدى OpenAI أيضًا إمكانية الوصول إلى المحتوى في الوقت الفعلي من Time، بهدف واضح هو الإجابة على استفسارات المستخدم حول الأخبار العاجلة. في المقابل، ستستشهد OpenAI بالتايم وتربطها مرة أخرى بالمواد المصدرية على الموقع الإلكتروني للنشرة.

ربما ستحصل مجلة تايم على رشوة مالية أيضًا، مثل الناشرين الآخرين الذين انتقلوا إلى OpenAI مع غطاء ممزق في أيديهم وعين على مصدر جديد للإيرادات لشركات الإعلام المتعثرة. كما تم إغراء كل من The Atlantic، وVox Media، وNews Corp، ناشر صحيفة Wall Street Journal، وFinancial Times، وناشر مجلة People Dotdash Meredith، وAP ببعض ودائع بنك زيت الثعبان من OpenAI.

وتقول مجلة تايم إن الاتفاقية تعتمد على "التزامها بتوسيع الوصول العالمي إلى معلومات دقيقة وموثوقة". لقد أسقطت نظام حظر الاشتراك غير المدفوع لموقعها الإلكتروني العام الماضي لنفس السبب.

وتقول المجلة، التي تصدر الآن كل أسبوعين بعد أن تضررت بشدة من تأثير الإنترنت على الإعلانات المطبوعة، إنها ستتمكن من الوصول إلى تقنية OpenAI "لتطوير منتجات جديدة لجمهورها". ستوفر Time أيضًا تعليقات حيوية ومشاركة التطبيقات العملية لتحسين وتعزيز تقديم الصحافة في ChatGPT ومنتجات OpenAI الأخرى وتشكيل مستقبل التجارب الإخبارية.

وقد رفض بعض الناشرين البارزين حتى الآن الخضوع لـ OpenAI. رفعت صحيفة نيويورك تايمز، وشيكاغو تريبيون، ونيويورك ديلي نيوز وآخرون دعوى قضائية ضد الشركة وشريكتها مايكروسوفت بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر، زاعمين أنهم قاموا بتدريب روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على أعمال تلك المنشورات دون إذن.

مقالات مشابهة

  • كيف نقرأ واقع المجتمعات الإنسانية؟
  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • جمال عبدالرحيم يكشف أزمة خطيرة تعاني منها الصحافة الورقية في مصر
  • عرس العالم في بغداد
  • جمعية الحقوقيات تطلق مشروع "دعم وتعزيز قدرات المبادرات والحركات النسوية العربية 2024"
  • تايم تبرم صفقة لتوجيه 101 عام من الصحافة إلى فوضى OpenAI الهائلة
  • جمال عبدالرحيم: الصحافة الورقية في مأزق خطير