في إطار البرنامج السنوي التحسيسي الذي تشتغل عليه جمعية باركا إدمان مركز طب الإدمان الملاح مراكش، الذي تم تدشينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وبتأطير من مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبشراكة مع وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية، نظمت الوحدة المتنقلة لجمعية باركا إدمان _مركز طب الإدمان الملاح مراكش، بشراكة مع جمعية أجيال الغد للطفولة والشباب سيدي المختار، وبإشراف المديرية الإقليمية لإقليم شيشاوة، وبتنسيق مع إدارة مؤسسة ثانوية ابن رشد، حملة تحسيسية بالمؤسسة التعليمية، حيث استفاد أزيد من 1000 تلميذ وتلميذة عبر مبادرة هي الأولى من نوعها بإقليم شيشاوة جماعة سيدي المختار، من أنشطة برنامج تحسيسي متميز أشرف عليه أطر مختصة في مجال التحسيس والمواكبة بجمعية باركا إدمان وأطر قطب المواكبة الإجتماعية بمركز طب الإدمان الملاح مراكش، تم خلالها تقديم ندوات تحسيسية وحصص للإنصات لفائدة التلاميذ ضحايا سلوكيات وتوجيههم لمراكز طب الادمان بمراكش من أجل العلاج والمواكبة.

ولقيت هذه المبادرة استحسانا وتفاعلا كبيرين من طرف التلاميذ من خلال مناقشة عروض وكبسولات تحسيسية و تنظيم ورشات للتنمية الذاتية تروم التوجيه والتخطيط السليم والتربية الواليدية في تقوية التواصل وتجنب الوقوع ضحية لسلوكيات الإدمان المدمرة للصحة النفسية و الجسدية على حد سواء.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الأمن العام: إدمان المخدرات يقود إلى الجريمة والسجن

جدد الأمن العام، اليوم الأربعاء، التأكيد على خطورة إدمان المخدرات حيث يقود إلى الجريمة والسجن.

وأضاف الأمن العام، عبر منصة (إكس)، أن الإبلاغ عن مهربي ومروجي المخدرات يتم بالاتصال على الرقم 911 من مناطق: «مكة المكرمة، والرياض، والشرقية».

وتابع، أن الإبلاغ عن التحريب والترويج من بقية مناطق المملكة يتم بالاتصال على الرقم 999، ويمكن كذلك الاتصال بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالاتصال على رقم البلاغات 995.

إدمان المخدرات يقود للجريمة والسجن.#بلغ_عنهم #الحرب_على_المخدرات #اليوم_العالمي_لمكافحة_المخدرات pic.twitter.com/VSdC8aPPbB

— الأمن العام (@security_gov) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء
  • جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات
  • الأمن العام: إدمان المخدرات يقود إلى الجريمة والسجن
  • رأس البر تطلق عدد من المبادرات لروادها لتعزيز مستوى الخدمات
  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. نصائح للوقاية من الإدمان
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. فنانون عالميون تعافوا من الإدمان
  • الإمارات.. نموذج رائد في رفع الوعي بمخاطر المخدرات
  • مصرع عاملتين واصابة 9 عاملات اثر انقلاب سيارة فلاحية باقليم شيشاوة
  • محافظ بورسعيد يشدد على تحقيق أقصى استفادة للطلاب من مبادرة "متعة التعلم"