رأي اليوم:
2024-10-07@18:23:55 GMT

شركة واتسآب تطلق خدمة محادثة الفيديو المباشرة

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

شركة واتسآب تطلق خدمة محادثة الفيديو المباشرة

سان فرانسيسكو  -(د ب أ) – بدأت شركة تطبيق واتسآب المملوكة لمجموعة ميتا اختبار خاصية جديدة تتيح لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير تسجيل لقطات فيديو وإرسالها مباشرة أثناء المحادثات. وستكون رسائل الفيديو المباشرة  متاحة لجميع مستخدمي واتسآب خلال الأسابيع المقبلة. وقالت شركة واتسآب  إن “خدمة رسائل الفيديو المباشرة طريقة للمحادثة تتيح للمستخدم تسجيل ما يريد وإرساله خلال 60 ثانية… نعتقد أنها ستكون طريقة جيدة لمشاركة اللحظات مع كل العواطف  التي توفرها لقطات الفيديو، سواء كانت تسجيل أمنية بعيد ميلاد سعيد، أو الضحك على نكتة أو الإبلاغ بخبر سار”.

ونشر مارك تسوكربيرج رئيس شركة ميتا التي تمتلك منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وواتسآب تسجيل فيديو عبر منصة فيسبوك يعرض طريقة تسجيل وتبادل رسائل الفيديو وقال “يمكنكم استخدام خاصية الرسائل الصوتية  الموجودة أو النقر على الزر لكي تشغل الفيديو أو تسجل رسالة. الضغط المستمر على زر الكاميرا  يسمح بتسجيل رسالة فيديو، كما يمكن للمستخدم تشغيل خاصية التسجيل دون الضغط على رمز الكاميرا”.  في الوقت نفسه يتم تأمين خاصية رسائل الفيديو بتكنولوجيا التشفير الطرفي، بحسب واتسآب. وفي أي محادثة  يتم تشغيل الرسائل آليا لكن مع كتم الصوت، ويتم تشغيل الصوت عند النقر على زر تشغيله. وسيتم حفظ رسائل الفيديو في سجل المحادثات حتى يقوم المستخدم بحذفها. وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن ميتا ركزت على إضافة خصائص جديدة إلى واتسآب خلال الشهور القليلة الماضية، بما في ذلك إضافة قنوات لمتابعة الشخصيات الشهيرة أو العلامات التجارية المعروفة، وخاصية تعديل الرسائل خلال وقت قصير من إرسالها. كما تم دمج إمكانية استخدام واتسآب  في نظام تشغيل الساعات الذكية وير أو.إس  واستخدامه عبر عدة هواتف، ونقل رسائل المستخدم إلى هاتف جديد.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: رسائل الفیدیو

إقرأ أيضاً:

تسجيل 87 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية خلال أسبوع

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر الجاري. 87 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها ضبط 92 مخالفا.

حسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للجمارك، فإنه وفي إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود. سجلت الفرق الجمركية العملياتية الناشطة عبر كامل الإقليم الجمركي بما يشمله من منافذ حدودية برية بحرية وجوية. بالتنسيق الوثيق والمحكم مع مختلف الشركاء الأمنيين. حصيلة حجز معتبرة خلال الفترة الممتدة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر من السنة الجارية.

وبلغ عدد المخالفين المعنيين في هذه القضايا 92 شخصا بينما قدر عدد وسائل النقل المستعملة في التهريب بـ 38 مركبة “دراجة نارية، سيارات سياحية ونفعية، شاحنات، جرارات، مقطورات وحاويات”. مضيفا أن إجمالي الغرامات المفروضة قدر بأكثر من 3 ملايير دج.

وأظهرت الحصيلة حجز 411.7 كلغ من الكيف المعالج و 127228 وحدة من الأقراص المهلوسة. و 2.09 كلغ من الكوكايين، إضافة الى 69060 أورو و 2940 دينار تونسي. كما تم خلال نفس الفترة حجز 2100 لتر من الوقود و76160 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية. بالإضافة كذالك إلى 46130 علبة سجائر و 42 هاتفا نقالا.

وتم أيضا حجز مواد أخرى على غرار مواد التجميل ومستحضرات العناية الجسدية، مواد صيدلانية، أجهزة حساسة. بالإضافة كذلك إلى قطع غيار، أجهزة كهرومنزلية، مواد غذائية مخصصة للاستهلاك البشري والحيواني وعتاد صحي خاص بالحمامات.

يضاف الى ذلك حجز مشروبات كحولية، فواكه، لحوم، أسماك، مواد غذائية مختلفة، مكملات غذائية، تجهيزات حساسة. أواني منزلية، ألبسة، أحذية، أقمشة، مواد البناء، ألعاب الأطفال، دراجات هوائية وسيارات.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة من خلال “بنك أبوظبي الأول”
  • “واتساب” تطلق تحديثا جديدا يضيف خلفيات إلى مكالمات الفيديو
  • «الأوراق المالية» تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة
  • “الأوراق المالية” تطلق النسخة الإلكترونية من خدمة صرف الأرباح غير المستلمة
  • تسجيل 87 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية خلال أسبوع
  • شاومي تطلق ثلاجة Mijia Pro Cross بسعة 508 لتر بتصميم نحيف ونظام تشغيل HyperOS ومزايا أخرى
  • وظائف شاغرة للمهندسين والفنيين في شركة بترول.. اعرف طريقة التقديم
  • جوجل لينس يضيف خاصية للبحث داخل الفيديوهات
  • غوغل تطرح ميزة البحث عن طريق مقاطع الفيديو
  • أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي خلال عامين