الرياض – هاني البشر
توج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، بحضور البلجيكي إنغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان بلقب كـأس العالم لقفز الحواجز على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة الرياض، وذلك في اليوم الختامي من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024.

ونجح الفارس السويدي- المصنف الأول عالميا في المحافظة على لقبه للعام الثاني على التوالي، وحسم الشوط (ارتفاع ـ 1.60 متر) بدون أخطاء طوال البطولة بزمن وقدره 67.33 ثانية، وسط حضور جماهيري كبير غصت بهم مدرجات “أرينا” البطولة. ونال المركز الثاني في البطولة، الفارس الفرنسي جوليان إيبالارد بزمن وقدره 66.52 ثانية (4 أخطاء)، وجاء ثالثاً الفارس السويدي بيدير فريدريكسون بزمن وقدره 66.39 ثانية (6 أخطاء). وانطلقت البطولة الأربعاء الماضي في الرياض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة 51 فارسا وفارسة بـ 60 جوادا يمثلون 24 دولة، وبجوائز مالية بلغت 2,6 مليون يورو (10.4 مليون ريال)، تعد الأغلى في تاريخ كؤوس العالم لقفز الحواجز. وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد أعلن عن اختيار السعودية لاستضافة النهائيات في نوفمبر عام 2019، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط؛ لتكون السعودية الدولةَ الـ 12 في سجل الدول المستضيفة.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض السويدي إيكيرمان كأس العالم 2024 لقفز الحواجز لقفز الحواجز

إقرأ أيضاً:

200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض

احتضن مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر في الرياض مساء اليوم الخميس ، حفل افتتاح البطولة الآسيوية للسنوكر «الرياض 2024» والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 27 يونيو الجاري إلى 5 يوليو المقبل ويشارك في منافساتها أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون 15 دولة آسيوية هي : ” السعودية , منغوليا , هونج كونج , الهند , ميانمار , باكستان , سريلانكا , كوريا الجنوبية , سنغافورة , إيران , لبنان , قطر , الكويت , البحرين , الامارات ” .

وحضر حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الاستاذ محمد النعيمي ، والدكتور ناصر الشمري رئيس الاتحاد السعودي، ورؤساء وأعضاء الدول المشاركة .

وبدأ الحفل بمسيرة أعلام الدول المشاركة، ثم ألقى الدكتور الشمري كلمة رحب خلالها بالوفود وتمنى التوفيق للاعبين واللاعبات في هذه البطولة، ثم ألقى رئيس الاتحاد الآسيوي كلمة شكر فيها الاتحاد السعودي على استضافة البطولة، مشيدًا بالتنظيم والاستعدادات التي اتخذت لهذا الحدث القاري.

اقرأ أيضاًالرياضةمنتخب النمسا يهزم هولندا ويتصدر مجموعته في يورو 2024

وشهد اليوم الأول في البطولة انطلاق دوري المجموعات في منافستين كانت الأولى منافسة ” سنوكر 6 كرات للرجال ” حيث يشارك فيها 36 لاعب تم تقسيمهم على 8 مجموعات ويمثل المنتخب السعودي في هذه المنافسة 4 لاعبين هم :” عبد الرؤوف صايغ , على الشمراني , ايمن العمري , فواز السلمي ” .

وكانت المنافسة الثانية منافسات ” 15 كرة تحت 21 عاماً ” ويشارك فيها 24 لاعبا تم تقسيمهم الى 6 مجموعات ويمثل المنتخب السعودي في هذه المنافسات 6 لاعبين هم ” مشاري الشمردل , زياد القباني , عبدالعزيز الاسود , عبدالله القباني , محمد الاسود . وطلال العنزي “

مقالات مشابهة

  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة آسيوية
  • 200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • جدول مباريات منتخب العراق الوطني في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • مواعيد مباريات منتخب العراق المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • بطل العالم في الملاكمة “آنتوني جوشوا” سفيراً لموسم الرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدًا بالرياض
  • إشادة كبيرة بنجاحات كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز في باريس