قال الحزب إنه إزاء الاعتقالات العشوائية المتكررة لكوادره بالولاية فإنه يؤكد رفضه حملات الاعتقال ويحمل عناصر النظام القديم مسؤوليتها

التغيير: كنانة

كشف حزب الأمة القومي، عن اعتقال الاستخبارات العسكرية بالجيش السوداني لعدد من منسوبيه في منطقة كنانة بولاية النيل الأبيض.

وقال حزب الأمة في بيان – اطلعت عليه «التغيير» – أن قوة من الاستخبارات العسكرية بكنانة اعتقلت أول أمس الخميس أمين التنظيم بالحزب الصادق آدم رحمة، وعضو المكتب التنفيذي لهيئة شؤون الأنصار بكنانة، يونس محمد يونس، والمهندس عوض الصادق كباشي الموظف بكنانة.

وأوضح البيان أن الاستخبارات العسكرية مازالت تعتقل لأكثر من ثلاثة أشهر الهادي حسين طيب الأسماء من إدارية أم جر محلية الدويم.

وقال الحزب إنه إزاء الاعتقالات العشوائية المتكررة لكوادره بالولاية فإنه يؤكد رفضه كل حملات الاعتقال ويحمل عناصر النظام القديم مسؤولية الاعتقالات العشوائية خاصة في ظل الظرف الوطني والاقتصادي الحرج فجميع المعتقلين آباء ويعولون أسرا تعتمد عليهم.

وأوضح أن الاعتقالات سياسية وتتم عشوائياً ولا تستند على أسس صحيحة حيث لم توجه للمعتقلين أي تهم، مشيرا إلى أن كوادر حزب الأمة وكيان الأنصار هم الأكثر انضباطاً وطنياً والأكثر التزاما بخط الحزب الرافض للحرب ولم يمارسوا نشاطاً يجرمهم.

وأبان حزب الأمة أن موقفه المعلن والمنسجم مع موقف كافة أبناء الولاية هو وقف الحرب ونصرة القوات المسلحة المهنية، و”هذا مالا نقبل فيه مزايدة من قبل فلول النظام السابق التي تسعى لإثارة الفتن بالولاية وكل السودان ودق اسفين بين الجيش والمكونات الوطنية الأصيلة”.

وقال الحزب: “موقفنا الوطني ومسؤوليتنا التاريخية تلزماننا بالتصدي لكل حملات الاستهداف من قبل كوادر النظام القديم وتلزمنا بالتصعيد دفاعاً عن كوادرنا متى ما لزم الأمر”.

وطالب حزب الأمة القومي بإطلاق سراح كل كوادره الموقوفة فوراً وإعادة النظر في حملات الاستهداف المستمرة ولا نمانع في تقديم كل من عليه أي شبهة لمحاكمة عادلة، معلنا رفضه الاحتجاز غير القانوني.

 

الوسوماعتقال سياسيين الاستخبارات العسكرية حزب الأمة القومي كنانة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اعتقال سياسيين الاستخبارات العسكرية حزب الأمة القومي كنانة

إقرأ أيضاً:

ديمقراطيون بارزون يستبعدون استبدال بايدن

استبعد أعضاء بارزون بالحزب الديمقراطي احتمال استبدال الرئيس الأميركي جو بايدن كمرشح عن الحزب بعد أداء ضعيف في المناظرة الرئاسية ودعوا أعضاء الحزب إلى التركيز بدلا من ذلك على تبعات فوز دونالد ترامب بولاية رئاسة ثانية.

وبعد قلق استمر لأيام إزاء وضع بايدن وما قد ينتج عن انتخابات الخامس من نوفمبر، رفض زعماء الحزب الديمقراطي بحسم دعوات موجهة إلى حزبهم لاختيار مرشح رئاسي أصغر سنا. وبايدن (81 عاما) مع أفراد أسرته في منتجع كامب ديفيد الرئاسي ومن المرجح أن مستقبله السياسي محل نقاش بينهم هناك.

لكن دعوات تنحي بايدن عن الترشح استمرت. وأظهر استطلاع رأي أجرته شبكة (سي.بي.إس) بعد المناظرة حدوث قفزة في عدد الديمقراطيين الذين يعتقدون أن بايدن ينبغي ألا يترشح للرئاسة إذ زادت نسبتهم بواقع 10 نقاط إلى 46 بالمئة من 36 بالمئة في فبراير.
وقالت صحيفة أتالانتا جورنال-كونستيتيوشن في مقال للرأي الأحد “الحقيقة المؤسفة هي أن بايدن عليه أن ينسحب من السباق، لصالح الأمة التي خدمها بشكل يثير الإعجاب على مدى نصف قرن… استراحة التقاعد ضرورية الآن للرئيس بايدن”.
و”قطعا لا” هو رد رافاييل وارنوك السناتور الديمقراطي عن ولاية جورجيا على ذلك رغم أنه من بين عدة ديمقراطيين يعتبرون من البدلاء المحتملين لبايدن.
وقال وارنوك لبرنامج (ميت ذا برس) على شبكة (إن.بي.سي) “الأداء السيء في المناظرات أمر وارد… السؤال هو ‘في صف من وقف دونالد ترامب من قبل إلا في صف نفسه أو من هم على شاكلته؟‘ أنا مع جو بايدن، ومهمتنا هي التأكد من فوزه بالسباق بحلول نوفمبر”.
وأقر حكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب بأن بايدن عانى من انتكاسة في مناظرته مع الرئيس السابق ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات هذا العام. وقد يصبح جيفريز رئيس مجلس النواب في العام المقبل إذا استطاع حزبه الحصول على أغلبية في المجلس في نوفمبر.
وقال جيفريز لشبكة (إم.إس.إن.بي.سي) “أعتقد أن أي انتكاسة ما هي إلا تمهيد لعودة… لذا، فاللحظة التي نعيشها الآن هي لحظة عودة، وستتطلب منا جميعا أن نثابر وأن نوجه رسالة تنظر لما هو قادم جوهرها هو سبب طرحنا للحزب الديمقراطي بوصفه الأنسب والمستعد للتعامل مع التحديات التي يواجهها الشعب الأمريكي”.

واتفق معه جيمس كلايبيرن، وهو مشرع ديمقراطي بارز آخر في مجلس النواب.

وقال كلايبيرن لشبكة (سي.إن.إن) “عليه أن يبقى في هذا السباق. ينبغي أن يوضح جليا من الآن فصاعدا أنه قادر على قيادة البلاد”.

اقرأ أيضاًتقاريرمهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”

وخلال المناظرة، جاء أداء بايدن مهتزا ومضطربا ومتقطعا وبصوت أجش، إذ تلعثم في عدة مواضع. وقال بعض الديمقراطيين في محادثات خاصة فيما بعد إن هذا الأداء في المناظرة قد يكون له تبعات تصل إلى حد كونه عاملا يستبعد بسبببه من السباق الرئاسي.

ووجه جمهوريون انتقادات لاذعة لما قاله ديمقراطيون عن أن أداء بايدن المتراجع في المناظرة هو مرة ولن تتكرر.

وقال ليندزي جراهام السناتور الجمهوري عن ولاية ساوث كارولاينا لشبكة (سي.إن.إن) “فكرة أن بايدن مر فحسب بليلة سيئة ليست حقيقة الأمر. بل رئاسته سيئة ومناظرته كارثية”.

لكن ترامب أيضا أطلق خلال المناظرة سيلا من الانتقادات، وكثير منها أكاذيب مستهلكة لطالما كررها، بما شمل ما يردده عن أن مهاجرين نفذوا موجة من الجرائم وأن الديمقراطيين يدعمون قتل الرضع وأنه فاز في واقع الأمر بانتخابات 2020.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • ديمقراطيون بارزون يستبعدون استبدال بايدن
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: الاستخبارات العسكرية تعتقل الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا في مدينة شندي
  • خروج مليوني في العاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”