صدى البلد:
2024-10-06@08:14:06 GMT

سر إلغاء التعليم المفتوح .. رفعت فياض يوضح

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

أكد رفعت فياض الكاتب الصحفي المتخصص فى ملف التعليم، أنه ليس ضد نظام التعليم المفتوح، ولم يتنمر على أي خريج بالتعليم المفتوح أو أي شهادة، ولكن هو يتعامل مع واقع أقره المجلس الأعلى للجامعات.

أضاف المتخصص فى ملف التعليم، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ”الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن المجلس الأعلى للجامعات لم يقم بغلق نظام التعليم المفتوح السابق، بناء على رغبة رفعت فياض ولكن من خلال الدراسات التي قدمت من متخصصين في المجال.


ولفت إلى أن التعليم المفتوح تم إلغاءه وتم وضع التعليم المدمج بدلا منه، وأن هناك جامعات لا تقبل غير الحاصل على شهادة الثانوية العامة، ففي هذه الحالة لا يمكن أن يتم ضم طالب حاصل على شهادة غير الثانوية العامة.

وتابع أن هناك نقابات قررت عدم قيد خريجي التعليم المفتوح، ومنها نقابة المحامين، ونقابة الصحفيين، ولذلك نؤكد أن هناك عوار في التعليم المفتوح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم المفتوح

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي

المناطق_جدة

كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 9,464 شهادة صحية خلال شهر سبتمبر الماضي، فيما فحصت 7,032 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية التي شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية, وجودة الخدمات المقدمة فيما تسهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

أخبار قد تهمك أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر” 30 سبتمبر 2024 - 10:50 صباحًا انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 21 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءً

وأشارت إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي، والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونيًا.

مقالات مشابهة

  • إحدى مؤسسات التصنيف العالمية المشهورة للجامعات تُعدّل أحد بنودها بعد تسليم الجامعات لبياناتها !!
  • «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
  • رد عاجل من التعليم عن إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • “التعليم” تنفي شائعات إلغاء التقييمات وتؤكد استمرار العمل بالقرارات الحالية
  • التعليم تنفي إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
  • عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية
  • «التعليم» تحسم جدل إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية: «مفيش تغيير»
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي