شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أ.د. الخوالدة باجتماع “الاثار العامة” التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، يعزز التراث الثقافي ويروّج للأردن سياحيا وخاصة البترا، سواليف    قال الاستاذ الدكتور_رضا_الخوالدة عميد البحث العلمي وكلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة_عمان_الأهلية .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أ.

د. الخوالدة باجتماع “الاثار العامة”: التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، يعزز التراث الثقافي ويروّج للأردن سياحيا وخاصة البترا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أ.د. الخوالدة باجتماع “الاثار العامة”: التعاون بين...

#سواليف

   قال الاستاذ #الدكتور_رضا_الخوالدة عميد البحث العلمي وكلية التكنولوجيا الزراعية في #جامعة_عمان_الأهلية ورئيس الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع : أن التعاون القائم بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، لإيجاد منتجات ثانوية جديدة من خلال استخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يعزز مستوى التراث الثقافي لليونسكو في منطقة البحر المتوسط ويوسّع نتائج البحث العلمي، ويروّج للأردن سياحيا وخاصة البترا على المستوى العالمي.

جاء ذلك يوم الاربعاء الماضي في اجتماع في دائرة الآثار العامة لمناقشة  الإنجازات التي حققها مشروع منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لـ “اليونسكو” في الترويج للأردن سياحيا وخاصة البترا على المستوى العالمي بتقنية رقمية ثلاثية الأبعاد، ودعم قطاع الشباب والنساء وتمكينهم وتوفير فرص العمل لهم.

وأكد الخوالدة على تعزيز التعاون بين الجامعات والشركات الصغيرة والمتوسطة المخصصة لمنتجات مبتكرة في الواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط.

و استعرض دور الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع  في دعم البحث العلمي والمشاريع الريادية التي تحقق الفائدة على المستوى الوطني، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبين أن المشروع الذي حصلت عليه الجمعية من برنامج حوض البحر الأبيض المتوسط والممول من الاتحاد الأوروبي يتبنى المشاركة الفعالة للشباب والشابات وغير المندمجين في التعليم أو العمل أو التدريب المهني، حيث شارك العديد من الشباب في مجموعات الدعم المحلية والمختبرات الحية والدورات التدريبية التي نفذتها الجمعية.

·        ويعد هذا الاجتماع للمشروع الممول من الاتحاد الأوروبي بمشاركة 6 دول بينها الأردن، الثالث لمجموعة الدعم المحلي، بمشاركة الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع ودائرة الآثار العامة، وهما ممثلا الأردن بالمشروع، إضافة إلى الشركاء المحليين من سلطة إقليم البترا والجامعات الأردنية وجمعية الأدلاء السياحيين وكبرى شركات السياحة.

·        وقال مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، إن مثل هذه المشاريع الريادية والتفاعلية تحقق رؤية جلالة الملك وولي عهده في التحديث الاقتصادي في المحور السياحي؛ لأنها تعتمد على دور الشباب في الابتكار والإبداع.

وأكد أهمية مواصلة تطوير المرافق السياحية وصولا إلى مستويات تلبي متطلبات واحتياجات المواطنين والسياح.

·        وقال مدير المشروع الدكتور طلال العكشة، إنه سيتم قريبا إطلاق الموقع الإلكتروني لترويج البترا، والانتهاء من مشروع إنتاج فيلم عبر تقنية الأبعاد الثلاثية يمكن الزائر في أي دولة بالعالم التجول في البترا افتراضيا، حيث إن هذا الإنجاز سيسهم بترويج مدينة البترا في مختلف أنحاء العالم وسيزيد من عدد السياح إليها بعد مشاهدة الفيلم عبر هذه التقنية، مشيرًا إلى أنه يشكل توثيقا للتراث الثقافي الأردني والحفاظ عليه.

·        وقدم المهندس ثامر قراعين والدكتورة خيرية عمرو والمهندس يوسف طه محاضرات حول المتاحف الافتراضية كما قدم الدكتور نايف حداد محاضرة بعنوان ” إعادة البناء الرقمي للواجهات والمعالم الأثرية في البترا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أ.د. الخوالدة باجتماع “الاثار العامة”: التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، يعزز التراث الثقافي ويروّج للأردن سياحيا وخاصة البترا وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك باجتماع «متحدون من أجل السلام في السودان»

نيويورك - وام
شارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، في الاجتماع الوزاري تحت شعار «متحدون من أجل السلام في السودان» الذي تستضيفه ألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79، حيث أكد المشاركون التزامهم بدعم مبادرات السلام، ودعوتهم إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.
وألقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان كلمة سلط خلالها الضوء على دعوة دولة الإمارات للأطراف المتحاربة إلى ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب، وبذل الجهود للعودة لمسار العملية السياسية للتوصل إلى تسوية دائمة، والسماح بوصول المساعدات دون عوائق وبشكل آمن، والامتثال بموجب القانون الإنساني الدولي.
وأكد على أهمية إدراج احتياجات النساء والفتيات في جميع جوانب معالجة الأزمة الإنسانية والأمنية والسياسية لتحقيق السلام.
كما أكد أن دولة الإمارات كانت وما زالت من الدول الرائدة لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعانيها الشعب السوداني الشقيق، حيث تبدي دولة الإمارات قلقاً بالغاً إزاء الوضع الإنساني الكارثي والمتدهور، وانعدام الأمن الغذائي الحاد الذي بات يهدد مناطق عدة من السودان بخطر المجاعة، وتعمل على حث الأطراف المتحاربة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق الأكثر حاجة إليها.
وقال «عملت دولة الإمارات مع شركائها خلال محادثات جنيف - وبموجب إعلان جدة - على الوصول إلى اتفاق لتسهيل عبور المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المدنيين المحتاجين لها بشكل فوري وآمن، كما شاركت دولة الإمارات في المحادثات بشأن السودان التي جرت في سويسرا ضمن منصة ALPS (منصة متحالفين لتعزيز إنقاذ الحياة والسلام في السودان) التي تم إنشاؤها حديثًا وتضم: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وجمهورية مصر العربية والاتحاد السويسري والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة. وركزت على توسيع نطاق الوصول الإنساني في حالات الطوارئ واحترام القانون الدولي الإنساني، وقد وصل ما يقدر بنحو 3114 طناً من الإمدادات إلى ما يقرب من 300 ألف شخص في دارفور.
وأضاف « منذ بدء الأزمة قدمت دولة الإمارات أكثر من 230 مليون دولار أمريكي، وخصصت 70 مليون دولار لوكالات الأمم المتحدة ومنظماته الإنسانية والإغاثية، كما قدمت 30 مليون دولار دعماً للدول المجاورة للسودان لتصل قيمة المساعدات المقدمة خلال العشر سنوات إلى أكثر من 3.5 مليار دولار. كما أرسلت الدولة 159 طائرة لتوصيل نحو 10 آلاف طن من المساعدات إلى السودان، إلى جانب زيارة وفد إماراتي للتشاد والإعلان عن 10.25 مليون دولار أمريكي لمساعدة النساء المتضررات من النزاع في السودان، إلى جانب تشييد مستشفييْن ميدانيّيْن في تشاد وفّرا الرعاية الصحية لما يزيد على 46 ألفاً من اللاجئين السودانيين».
وقال إنّ موقف دولة الإمارات ثابت ويتمثّل في ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، إذ إنه لا يوجد حل عسكري للصراع، وإنه لا بد أن تعمل الأطراف السودانية على إيجاد حل سلمي من خلال الحوار، بما يحقق للشعب السوداني الشقيق طموحاته التي يستحقها في التنمية والأمن والازدهار.

مقالات مشابهة

  • مسارات طيران بديلة للأردن
  • مشروع عُماني يتأهل للقائمة المختصرة لجائزة «إيكروم - الشارقة» للممارسات الجيدة في حفظ التراث الثقافي العربي
  • انطلاقة جديدة لتعزيز التعاون الثقافي العربي الصيني من خلال الرابطة الفكرية
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • مركز أبوظبي للغة العربية يتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية للحفاظ على التراث الثقافي العربي والإسلامي
  • غارات على مدن وقرى القطاعين الغربي والأوسط... وحركة النزوح مستمرة
  • الإمارات تشارك باجتماع «متحدون من أجل السلام في السودان»
  • خاص | دنيا ماهر لـ الفجر الفني: أتمنى تقديم عمل درامي عن الخيال العلمي وأحب تكرار التعاون مع إياد نصار ومنى زكي
  • إب.. اختتام أعمال المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير
  • البديوي: الشراكة الإستراتيجية والتعاون الوثيق بين دول المجلس ودول البنلوكس يعزز من الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة