كشف محمد فوزي، الباحث في المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، تفاصيل تزويد ميتا جيش الاحتلال بمعلومات لاستهداف الفلسطينيين.

أستاذ علم حاسوب: تعاون بين ميتا والكيان الصهيوني فيما يحدث في غزة (فيديو) شاهد|مصر تواصل الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على غزة

وقال "فوزي" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، "هذه الممارسات لم تكن الأولى من نوعها ولكن برز العديد من التكنولوجيا العالمية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ضد أي تحركات شعبية أو غيره خاصة بدعم القضية الفلسطينية".

تحول هذه التطبيقات لأداة في يد إسرائيل ضد الفلسطينيين 

وأضاف "مكمن الخطر أو الاختلاف يرتبط أن الأمر تجاوز مسألة التحيز أو نشر أي آراء تدعم الشعب الفلسطيني إلى ممارسة التجسس ونقل مسألة التحيز إلى مسالة أكثر خطورة، وقد تتحول هذه التطبيقات إلى أداة في يد الإسرائيليين ضد الشعب الفلسطيني".

وتابع "الإشكال ليس في الاستغناء عن الفيس بوك أو التطبيقات التي تتبنى بعض السياسات الداعمة لإسرائيل ولكن في وجود بدائل للمواطن العربي عن هذه التطبيقات، وخطورة الأمر ترتبط بانتهاج هذه الشركات النهج الغربي الداعم بشكل مطلق لإسرائيل على كل المستويات ضد حقوق الشعب الفلسطيني ولكن هذا لا ينفي أن سلاح المقاطعة كان له دور كبير على مستوى إيصال رسائل سياسية ضد إسرائيل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين مواقع التواصل الاجتماعي جيش الاحتلال الشعب الفلسطيني التواصل الاجتماعي القضية الفلسطينية الاحتلال الفيس بوك

إقرأ أيضاً:

الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة

غزة - صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الخميس، إن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما زالوا عرضة لأعمال القتل والتهجير الدائم، والحرمان من حقهم في الأمن والاستقرار، والغذاء والماء، في ظل الحصار المفروض وإغلاق معبر رفح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إلى موقف دولي ووطني فاعل، يؤدي إلى وقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خاصة في منطقتي الشمال والوسطى.

كما دعت إلى حراك دولي تتولاه الجهات الرسمية الفلسطينية المغيبة عن متابعة الأحداث، للضغط على "إسرائيل" من أجل فتح المعابر، والسماح بتدفق المواد تلبية للحاجات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، والضغط على "إسرائيل" لوقف حربها، عملاً بقرارات مجلس الأمن.

وطالبت الجبهة المنظومة العربية مرة أخرى، "بتحمل مسؤولياتها الوطنية والقانونية والأخلاقية والسياسية نحو الشعب الفلسطيني، والتوقف عن سياسة الصمت، بما يوفر الدعم العملي والمادي والفاعل لشعبنا في القطاع، بعيداً عن سياسة المناشدات أو الإدانات اللفظية التي لا تساوي ثمن الورق الذي تكتب عليه".

وأكدت الجبهة أن "الشعب الفلسطيني لن ينسى على الإطلاق كل من وقف إلى جانبه في نضاله المشروع من أجل حقه في وقف الحرب وطرد الاحتلال، وبناء مستقبله الوطني، متحرراً من كل أشكال الاحتلال والاستيطان، ومظاهره، ومفرداته".

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات مشابهة

  •  "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • ببص برة وبعاكس.. علاء مرسي يكشف تفاصيل علاقته بزوجته|سبب رغبته في مقابلة ياسمين عز
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل