تفاعل الأطفال في نجران مع الألعاب التفاعلية المصاحبة لفعاليات جولة الأطباق الوطنية في جولتها العاشرة التي تنظمها هيئة فنون الطهي بوزارة الثقافة بمنتزه الملك فهد الوطني بغابة سقام بالمنطقة.
ورصدت عدسة "واس" الأطفال وهم يلعبون لعبة اجمع المقشوش وهو طبق الحلوى الوطني الرئيسي الأول من خلال الشاشة التفاعلية المنصوبة في المعرض المتنقل للأطباق الوطنية.


أخبار متعلقة وسط الأزهار البنفسجية.. أجواء الربيع تجذب المتنزهين للاستمتاع في عسيرهذه أملاك "المليونير الشحات".. قصة سقوط متسول من نوع خاص في "بيرزيت" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض جولة الأطباق الوطنية - واسجولة الأطباق الوطنيةإضافةً إلى ألعابٍ تفاعلية على شاشات عالية الجودة، ولعبة اجمع الأربع وهي لعبة تنافسية بين طفلين، ضمن لوح خشبي مربع منصوب على قاعدة خشبية بارتفاع نصف متر تقريباً، يتكون من أربعة أعمدة كل عمود يتكون من خمس خانات بطريقة لعبة المقطار الشهيرة أي إن الفائز هو من يقوم بترتيب عمودين قبل منافسه، فيما تتكون الألواح من صورة لطبق المقشوش وصورة لطبق الجريش، كما تابع الأطفال تسجيلًا تعليميًا للطهي التقليدي التراثي، وطرق طهي الأطباق الوطنية السعودية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض جولة الأطباق الوطنية - واس
يذكر أن المعرض المتنقل بدأ رحلته من مدينة الرياض مع نهاية شهر نوفمبر من العام المنصرم 2023م، وانتقل بعدها إلى منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، والجوف، والحدود الشمالية وحائل، والقصيم، وبعدها إلى المنطقة الشرقية، وتوقف حالياً بنجران، على أن يستأنف رحلته إلى منطقتي عسير و جازان على التوالي، ليختتم رحلته التي تصل مدتها إلى سبعة أشهرٍ في مرحلته الأولى بالباحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نجران نجران أخبار السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

"مخالفات متواصلة".. عمالة وافدة تتحدى قرار حظر العمل تحت الشمس

رغم قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنع العمل تحت أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة من الساعة 12 ظهرا إلى 3 مساء، بدءاً من 15 يونيو الجاري، لكن "اليوم" رصدت للأسبوع الثاني استمرار بعض العمالة الوافدة في العمل تحت وطأة الشمس الحارقة.
وتأتي هذه المخالفة في ظل تحذيرات وزارة الموارد البشرية من مغبة تعريض العمال لخطر الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وما يترتب على ذلك من آثار صحية وخيمة قد تصل إلى حد الوفاة.
أخبار متعلقة بالصور.. "اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت الشمس الحارقةالرعاة وعمال النفط بينهم.. 6 فئات مستثناة من حظر العمل تحت أشعة الشمسحتى لا تلاقي مصير روجينا.. كيف تحمي نفسك من أضرار الشمس؟وحذرت استشارية طب الأسرة، الدكتورة حورية الفرج، من مخاطر التعرض المفرط لأشعة الشمس، والتي تتضمن الإصابة بسرطان الجلد، والحروق الجلدية، والتهاب القرنية الضوئي، والماء الأبيض على العينين، وضربات الشمس التي قد تؤدي للوفاة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التهاب القرنية الضوئيوأشارت "الفرج" إلى أن الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة بدون حماية قد يؤدي إلى حروق جلدية، كما أن العمل تحت أشعة الشمس قد يسبب التهاب القرنية الضوئي والماء الأبيض على العينين.
وشددت على خطورة ضربات الشمس التي تحدث نتيجة التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة، وقد تؤدي للوفاة.
وقالت المواطنة زهراء المحسن ”أشعر بالأسى على هؤلاء العمال الذين يكدحون تحت أشعة الشمس الحارقة، يجب على أصحاب العمل أن يتقوا الله فيهم وأن يلتزموا بقرار الحظر“، مضيفة ”أتمنى أن يتم نشر أسماء الشركات المخالفة في وسائل الإعلام لفضح ممارساتهم اللا إنسانية ولتحقيق الردع العام“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة الموارد البشريةوقال المواطن عبدالله علي، ”أعمل في هذا المجال منذ سنوات طويلة، وأعرف جيدًا مخاطر العمل تحت أشعة الشمس، أشكر وزارة الموارد البشرية على هذا القرار، وأتمنى أن يتم تطبيقه بحزم على جميع الشركات والمؤسسات“.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، محمد الرزقي، أن حماية وسلامة الكوادر البشرية تأتي على رأس أولويات الوزارة.
ودعت الوزارة أصحاب الأعمال إلى الالتزام بتطبيق القرار، محذرة من أن أي مخالفة ستعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية والعقوبات المنصوص عليها في النظام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حي الفرسانبيئة عمل آمنةيذكر أن قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس المباشرة، الذي دخل حيز التنفيذ في 15 يونيو الماضي ويستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، يهدف إلى ضمان سلامة وصحة العاملين، وتعزيز الكفاءة والإنتاجية في مختلف القطاعات.
وحقق القرار نسبة امتثال عالية بلغت 95% في العام الماضي، مما يعكس التزام المنشآت بأهمية توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين.

مقالات مشابهة

  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • "مخالفات متواصلة".. عمالة وافدة تتحدى قرار حظر العمل تحت الشمس
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء