سواليف:
2024-07-02@09:39:57 GMT

الأردن .. (فتاة وهمية) تبتز شابا بصور فاضحة – فيديو

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

#سواليف

تعرض #شاب #أردني لمحاولة #ابتزاز من قبل شاب أخر ادعى أنه #فتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتقط له صوراً و #فيديوهات_فاضحة.

وفي تفاصيل القضية، كما رواها الصحفي غازي مرايات عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، تلقى شاب طلب صداقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من حساب يحمل اسم وصورة فتاة، فوافق على الطلب، ليصبح بينهما تواصل.

وفي إحدى مرات التواصل جرت مكالمة فيديو بين الطرفين، وتعرت الفتاة خلالها وطلبت من الشاب أن يتعرى أيضا، ومارسا أعمالا لا أخلاقية خلال المكالمة، وكانت الفتاة تقوم بتسجيل لقطات منها.

مقالات ذات صلة “الأراضي”: توقف استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة من صباح الأحد / فيديو 2024/04/20

بعد انتهاء المكالمة، وصل للشاب رسالة صوتية من ذات الصفحة ولكن بصوت رجل، يخبره أنه هو من كان يتحدث معه وليس فتاة، وهدده بإرسال الصورة والفيديوهات التي قام بالتقاطها لمعارفه عبر مواقع التواصل إذا لم يرسل له ألف دينار إلى محفظته الإلكترونية.

ولم يمثل الشاب لتهديدات المبتز، فتوجه في اليوم التالي إلى وحدة الجرائم الإلكترونية، وتقدم بشكوى، وتم حل القضية من قبل أفراد الوحدة، واحالة المتهم للجهات القضائية المختصة.

مرايات، نصح الشباب في حال التعرض لمواقف مشابهة بعدم دفع أي مبلغ مالي لهؤلاء المبتزين، لأنه في حال دفع دينارا واحدا سيقوم هؤلاء المبتزون بابتزازه مجددا، وبين أن الحل يكون بالتوجه الفوري إلى وحدة الجرائم إلكترونية.

كما شدد مرايات على ضرورة عدم التعامل مع أشخاص غير معروفين عبر مواقع الاجتماعي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شاب أردني ابتزاز فتاة فيديوهات فاضحة مواقع التواصل عبر مواقع

إقرأ أيضاً:

"شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي

وجه العالم الأزهري المصري، الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، تحذيرا شديدا من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنها "عمل خطير شره مستطير".

وحذر الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، من "تشويه سمعة الآخرين بالطعن في أعراضهم، وما يتم على مواقع التواصل بتركيب الصور المفبركة ونشر الفواحش، وهي من أعظم المنكرات وأكبر الكبائر".

إقرأ المزيد إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد

وفي رده على سؤال حول ما شاع على مواقع التواصل من تركيب الصور المشوهة للآخرين ونشر الفضائح وما يجري في الأعمال بين الموظفين من تشويه سمعة الآخرين، أكد الدكتور مختار مرزوق، أن "هذا العمل الذي شاع على مواقع التواصل يعد كبيرة من أكبر الكبائر وبدأ ينتشر منذ فترة مع وجود برامج السخرية من الآخرين وهي كثيرة"، لافتا إلى أن "هذه البرامج وإن كان أهل الغرب لا يعتبرونها عيبا إلا أنها في الإسلام من الكبائر".

واستشهد العالم الأزهري بقوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن".

وأضاف: "هذا وعن الصور المفبركة نقول بعون الله عز وجل: هذه كارثة أخلاقية ابتليت بها المجتمعات العربية ونقلها البعض عن المجتمعات الغربية ومشى على منهجهم الباطل أهل الباطل حذو النعل بالنعل.. وقد جاء التحذير من كل ذلك في القرآن والسنة، ففي القرآن الكريم قال تعالى: (إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون)".

وأوضح العالم الأزهري: "الآية الكريمة وإن كانت في معرض الحديث عن ذم افتراء الكذب على الله تعالى في أمور العقيدة لإضلال العباد إلا أنها تشمل بعموم لفظها كل افتراء للكذب على الناس بأي صورة من الصور، كما قال الإمام أبوحيان في تفسيره: "إنما يفتري الكذب، أي إنما يليق افتراء الكذب بمن لا يؤمن بأنه لا يترقب عليه عقابا".

وذكر العالم الأزهري أن "التحذير جاء في السنة المشرفة"، قائلا: "ورد في حديث عند البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى بعض أصحاب الكبائر وكيفية عذابهم، وقد جاء في عذاب الذين يفترون الكذب ما يلي: فأتينا على رجل مستلق لقفاه وإذا أخر قائم عليه بكلوب من حديد وإذا هو يأتي أحد شقي وجهه فيشرشر شدقه إلى ففاه ومنخره إلى ففاه وعينه إلى قفاه، ثم يتحول إلى الجانب الآخر فيفعل به مثل ما فعل بالجانب الأول". 

وأشار إلى أن "هذا العذاب ينتظر الذين يفترون الأكاذيب على الناس بالصور المفبركة ونشر الشائعات المختلفة، وكل من يشوه سمعة الآخرين أو يضر بهم فهذا هو ما ينتظرهم بالفعل".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعج بالفوضى والمواطن له الحق في اللجوء إلى القضاء
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • فيديو متداول لصواريخ دفاع جوي مصرية تتصدى لهدف معاد (فيديو)
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • كيف تصف الحياة من دون مواقع التواصل الاجتماعي في يومها العالمي؟ الجواب: هادئة
  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • الاتحاد البلجيكي لـ مبابي: نعتذر عن الإساءة في فيديو أونانا