دبلن  – (د ب أ) – كشف موقع كلاود فلير المتخصص في موضوعات أمن المعلومات والإنترنت عن ارتفاع قياسي في الهجمات الإلكترونية التي تستهدف حجب الخدمة المباشرة للمواقع أو ما تعرف باسم “دي.دي.أو إس”. وقال محللو الموقع في تقرير يغطي الربع الثاني من العام الحالي إنهم اكتشفوا  “ارتفاعا مثير للقلق في الهجمات شديدة العشوائية والمتطورة  التي تستهدف مواقع الإنترنت خلال الشهور الماضية”،  وهو ما يشير إلى أن هذه التقنيات التي كان استخدامها قاصرا على مؤسسات دول أو مجموعات قراصنة ترعاها دول، أصبحت متاحة  للقراصنة العاديين على نطاق واسع.

يذكر أن هجمات “دي.دي.أو.إس”  تتبغ تكتيكا تقليديا للقرصنة  وتستهدف انهيار المواقع المستهدفة من خلال إغراقها بكم هائل من عمليات الدخول  بأكثر من قدرتها على الاستيعاب، وذلك باستخدام  أجهزة مزودة  ببرامج قرصنة تعمل على نشر هذه الهجمات بحيث يتحكم فيها القراصنة والعابثون الإلكترونيون لمهاجمة الشبكة عن بعد بإرسال تلك البيانات إلى المواقع بشكل كثيف. ومع ذلك فإن الهجمات الجديدة باستخدام أسلوب حجب الخدمة المباشرة والأكثر انتشارا، أصبحت أكثر دقة من الطريقة القديمة التي كانت تستخدمها جهات حكومية في الماضي، حيث تم تصميم الهجمات الجديدة من قبل “الجهات الفاعلة” بطريقة ممنهجة لكي تتمكن من الالتفاف على أنظمة الحماية، من خلال “محاكاة أسلوب متصفح الإنترنت العادي بصورة بالغة الدقة”.  ويعني هذا أن مستخدمي الإنترنت يمكن أن يضطروا إلى نقر ما هو أكثر مما تسمى أدوات تأكيد حقيقة المستخدم للدخول إلى الموقع لحماية الموقع من عمليات دخول قراصنة حجب الخدمة.  وفي حين كانت مواقع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها هي الأكثر عرضة لهجمات حجب الخدمة، فإن مواقع الألعاب الإلكترونية والمقامرة كانت الأكثر استهدافا في أوروبا، ثم مواقع خدمات الفندقة والمطاعم ووسائل الإعلام، بحسب موقع كلاود فلير. كما أشار تقرير كلاود فلير إلى أن 40% من هجمات حجب الخدمة في أوروبا جاءت من داخل القارة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

خفاجي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي


كتب- عمرو صالح:

قال المهندس هاني خفاجي مدير عام بشركة انفورما ماركتس إن الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة لتوطين النشاط الزراعي ظهر ذلك من خلال مشروعات الصوب الزراعية وورش العمل التي تعقد صفة دورية.

وأوضح "خفاجي"، خلال تصريحات صحفية له، أن معرض صحارى شهد خلال الدور الـ ٣٦ مشاركة ما يقرب من ٣٠٠ دولة مختلفة، مشير ًا إلى أن ذلك يؤكد قوة البنية التحتية للإستثمار الزراعي المصري.

وأشار "خفاجي"، إلى أن القضاء على السوق الموازية للعملة الصعبة ساهم بنسبة كبيرة في تعزيز فرص نجاح المعرض وزيادة عدد المعدات المعروضة موضحًا أنه من المستهدف أن تصل عدد المشاركين إلى ١٦ ألف مشارك.

جاء ذلك على هامش افتتاح معرض صحاري اليوم الاحد بأرض المعارض بمدينة نصر.

مقالات مشابهة

  • «المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية
  • خفاجي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • مستشار حكومي:حماية المال العام من خلال تطبيق الحوكمة الإلكترونية
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب
  • تحقيق يكشف الثغرات التي سمحت بمحاولة اغتيال ترامب
  • هل قال مؤسس تيليغرام إن واتساب يسمح بالتجسس على الهواتف حتى لو كانت مغلقة؟
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • الأردن..توقع ارتفاع كبير على أسعار السيارات الكهربائية