وجّه الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رسالة عاجلة للمواطنين بشأن الهربس وإصابة المواطنين به، قائلا: «هناك نوعان من المرض، الأول بسيط وهو يأتي في الفم واللثة والشفاة ويصيب الكبار والصغار»، موضحا أن أحد أسبابه سوء النظافة الشخصية للفم والأسنان، ويتم العلاج منه بأدوية موضعية.

أشد أنواع الإصابات بالفيروس 

وأضاف «حاتم» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن النوع الثاني من الهربس وهو يصيب الكبار والصغار أيضا، ويعتبر أشد نوعا ما من الأول، وهو عبارة عن بثور تصيب الأعصاب خاصة أعصاب الوجه أو القفص الصدر Herpes Zoster، وهو عامة يأتي لمن يعانون من ضعف المناعة خاصة كبار السن والأطفال الصغار، ويسبب ألما شديدا وبثورا، ويذهب مع الوقت بالعلاج من خلال مضادات الفيروسات وأدوية تخفيف الآلام.

وأكد أن الوضع غير مقلق ولا داعي للقلق ونسب الإصابة بسيطة، ويجب قبل كل ذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية للأسنان وعدم الحصول على المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب وكذلك الاهتمام بالأغذية والمشروبات المحفزة لمناعة الجسم، مؤكدا أنه حال وجود أي أعراض استشارة الطبيب المختص والحصول على الأدوية يكون تحت إشراف الطبيب، مشددا على أن أدويته متوفرة وهناك تطعيمات أيضا له يمكن الحصول عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحث العلمي التعليم العالي اللجنة العليا المضادات الحيوية النظافة الشخصية النوع الأول رئيس لجنة ضعف المناعة كبار السن

إقرأ أيضاً:

بـ 77 ألف جنية .. فيلم ولاد رزق 3 يأتي بالمرتبة الرابعة

جاء فيلم ولاد رزق 3 ، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أسماء جلال، آسر ياسين، في المرتبة الرابعة محققًا أمس السبت 77 ألفًا و937 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

كان أبطال وصناع ولاد رزق 3 قد احتفلوا قبل أيام من عيد الأضحى المبارك بالعرض الخاص للفيلم، وذلك بإحدى سينمات القاهرة الجديدة، بحضور عدد من الفنانين.

 

شهد العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3، حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.

أسماء جلالأحمد عزعمرو يوسفنجوم الفن يحتفلون مع أبطال ولاد رزق 3

كما حرص عدد آخر على الحضور والاحتفال مع الأبطال بانطلاق عرض الفيلم، ومنهم: أمير المصري، رزان مغربي، ياسمينا العبد، أحمد غزي، صدقي صخر، مريم الخشت.

انطلق عرض فيلم ولاد رزق 3، يوم 12 يونيو، بجميع دور العرض المصرية، كما انطلق عرضه بسينمات الوطن العربي بعدها بأيام قليلة.

آسر ياسين وزوجتهكريم قاسمأبطال وصناع فيلم ولاد رزق 3أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، بطولة الفنان أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وإخراج طارق العريان، وفيلم  ولاد رزق 3 عروض منه جزئين، الجزء الأول كان عام 2015، والجزء الثاني عرض في عام 2019.

 

حقق فيلم ولاد رزق، في السينمات المصرية إيرادات قياسية، إذْ حقق في الجزء الأول ما يقرب من 37 مليون جنيه تصدر وقتها إيرادات السينما، بينما الجزء الثاني استطاع أن يحقق أرقامًا قياسية جعلته يصل لـ104 ملايين جنيه وصل بها للمركز الثالث في ترتيب الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية بعد فيلمي "كيرة والجن" وفيلم "الفيل الأزرق" الجزء الثاني.

مقالات مشابهة

  • «عاشق» للفنان أحمد حاتم يتصدر إيرادات الأفلام في دور العرض خلال 24 ساعة
  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • هاتف Vivo X Fold 4 يأتي بتصميم أنحف مقارنة بهاتف Honor Magic V3
  • بـ 77 ألف جنية .. فيلم ولاد رزق 3 يأتي بالمرتبة الرابعة
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • ارتفاع الدولار وأزمة نفط عالمية.. عصف حرب لبنان قد يأتي على الاقتصاد العراقي
  • فيلم "عاشق" ينتصر على "إكس مراتي" ويحتل المركز الأول
  • برلماني: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة