تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صدر قانون رعاية المسنين الجديد والذي صدق عليه رئيس الجمهورية مؤخرا وجاء لحفظ وحماية حقوق المسنين سواء كانوا مصريين او أجانب وفقا لاتفاقيات وللمواثيق الدولية المنظمة لحقوق المسنين حتي يتوفر لهم سبل الراحة وتيسير تعاملاتهم مع الجهات الحكومية وغير الحكومية 

وحرص القانون على مراعاة حالة المسن المادية وعدم قدرته علي تحمل نفقاته الخاصة واعفي القانون المسن الاولي بالرعاية والذي ليس لديه مكلف بالرعاية من تحمل تكاليف الاقامة والاعاشة في مؤسسات الرعاية الاجتماعية (دار المسنين) وتتحمل الوزارة المختصة هذه التكاليف وتحدد اللائحة التنفيذية إجراءات وشروط الإعفاء .

 
والزم القانون هذه المؤسسات الاجتماعية بقبول نسبة 4% من نسبة إشغال المؤسسة بالمجان للحالات التي تحال اليها من الوزارة المختصة بحد أدنى مسن واحد على الأقل . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قانون رعاية المسنين

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حلف اليمين كوزيرة في 3 يوليو هو يوم تاريخي للسيدات وله دلالات كبيرة، موجهة الشكر لوزيرة التضامن السابقة نيفين القباج على مجهوداتها خلال فترة عملها بالوزارة على مدار السنوات الماضية، ومن قبلها الدكتورة غادة والي، متابعة: «المهم الآن البناء على ما سبق من عمل الوزراء».

وأوضحت «مرسي»، خلال لقاء خاص لها مع الإعلامية لما جبريل، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه سيتم استكمال ملفات الفئات الأولى بالرعاية وحياة كريمة وملفات تكافل وكرامة والتأكد من أن الدعم والتمويل يصلح لجميع المستحقين، مشددة على أنه سيتم دراسة الأولويات، حيث تحلم بإخراج أسر من دائرة الفقر والعوز، وسيتم دراسة ذلك والفرص المتاحة اقتصاديًا والمشروعات التي ستساعد في ذلك.

وأضافت أن هناك أعداد كبيرة في تكافل وكرامة، ولكن الهدف الأسمى هو أن لا يكون هناك جيل وراء جيل يعتمد على الإعانة المادية أو الدعم أو الضمانات المادية، ولكن لابد وأن يحلموا بتدريب ومهنة وعمل، متابعة: «الحكومة متناغمة وهناك تعاون بين الوزراء، ويتم العمل كفريق عمل كبير وهناك تعاون وشراكة»، مشيرة إلى أن المهم ملف المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «لن أستطيع ترك نساء مصر، وسأستمر في دعمهن وخدمتهن بطرق مختلفة عن طريق الوزارة وملفاتها»، موضحة أن المجلس القومي للمرأة أضاف لها الكثير من خلال المعرفة والعمل.

مقالات مشابهة

  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • ما عقوبة الإهمال في رعاية شخص مُسن وترتب على ذلك إيذاءه؟.. القانون يوضح
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • عمالة بوجدور تتكفل بمصاريف تكوين 40 طالب متفوق
  • قبيل حركة المحافظين.. تعرف على التسلسل التاريخي لقانون المجالس المحلية