أعلن مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالحكومة المكلفة، القبض على تشكيل عصابي بمدينة بنغازي قام بتجنيد أطفال واستخدامهم في تنفيذ عمليات سرقة بالمدينة.

وأوضح المكتب أن مكتب التحريات في الإدارة العامة للعمليات الأمنية قام بجمع المعلومات وتحديد هوية المتورطين في هذه الجرائم، من خلال مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة ومقاطع الفيديو المنتشرة مؤخرًا، والتي أظهرت أطفالًا يقومون بسرقة سيارات من مناطق مختلفة.

وأشار المكتب إلى أن عملية القبض على التشكيل العصابي بدأت بعد القبض على طفلين شقيقين قاما بسرقة سيارة في شارع دبي بوسط المدينة، واعترفا بعضويتهما في تشكيل عصابي يقوم بتجنيد الأطفال في عمليات السرقة، بعد استغلالهم من قبل مجموعة من تجار المخدرات والمؤثرات العقلية وتصويرهم في مقاطع فيديو مسيئة وابتزازهم بهما.

ولفت المكتب إلى أنه تم تدريب الأطفال من قبل سيدة، وإرسالهم لتنفيذ عمليات السرقة، بما في ذلك ابنها، وبعد الانتهاء من السرقة يسلمون المسروقات للسيدة التي تعطيهم نصيبهم.

كما ذكر المكتب أن المشتبه بهما اعترفا بتورطهما في نحو 25 حالة سرقة، مؤكدا تقديم جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

المصدر: مكتب الإعلام الأمني بداخلية الحكومة المكلفة

بنغازيعمليات سرقة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف بنغازي عمليات سرقة

إقرأ أيضاً:

حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام

قررت جهات التحقيق في القاهرة، حبس عاطل ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة محتويات منازل المواطنين في القطامية بالقاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واعترف بارتكاب جرائم سرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب"،  واقر بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم ضبطه وبحوزته شاشة عرض "مجهولة المصدر"، و فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار للدفاع عن نشاطه الاثم، وبالضغط عليه أرشد عن المسروقات.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


 







مقالات مشابهة

  • ما التصرف الصحيح حال سرقة البطاقات البنكية خلال السفر؟.. مختص يوضح
  • العراق يعلن القبض على خلية مرتبطة بـالعمال الكردستاني.. خططت لعمليات
  • تسببوا بحرائق أربيل وكركوك.. القبض على مجرمين يعملون لصالح PKK وخططوا لعمليات ببغداد
  • اعترافات لص الشقق السكنية فى القطامية: نفذت 3 جرائم بأسلوب كسر الباب
  • الإيقاع بعصابة سرقة الدراجات النارية في البحيرة
  • سقوط عامل وراء سرقة محل مجوهرات في أسيوط
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • منذ شهرين.. عائلة المواطن زياد داود تتعرض لعمليات تنكيل واعتقال متكررة
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة