المرأة والمنوعات، نتيجة الثانوية العامة كيف تدعم الطالب الحاصل على مجموع منخفض؟،عندما يحصل طالب الثانوية العامة على مجموع غير الذى كان يتوقعه هو وعائلته والذى لن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نتيجة الثانوية العامة.. كيف تدعم الطالب الحاصل على مجموع منخفض؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نتيجة الثانوية العامة.. كيف تدعم الطالب الحاصل على...

عندما يحصل طالب الثانوية العامة على مجموع غير الذى كان يتوقعه هو وعائلته والذى لن يساعده على الالتحاق بالكلية التي يحلم بها طوال حياته، يشعر بالإحباط وهنا يأتي دور الوالدين في دعم ابنهما من خلال التخفيف عنه واتباع عدة نصائح نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "financialexpress".

نصائح لدعم طالب الثانوية العامة بعد حصوله على مجموع منخفض استمع لابنك

يجب على الوالدين الإنصات جيدًا لابنهما بعد حصوله على المجموع المنخفض بالثانوية العامة، وإعطائه الفرصة للتعبير عن مشاعره بالحزن والإحباط بعد حصوله على هذا المجموع غير المتوقع.

التعامل مع الطالب بعد النتيجة حاول تخفف عنه

يجب على الوالدين أن يعبرا عن دعمهما له، وأنهما سيظلا مساندان له مهما حدث، وأن نتيجته التي حصل عليها مؤخراً ليست نهاية المطاف، وسيستطيع الحصول على أعلى الدرجات في المراحل الدراسية المقبلة، فهو يستطيع تحقيق ذلك.

دعم طالبة الثانوية العامة اخرج معاه

يجب على الوالدين أن يظهرا حبهما لأبنهما من خلال التعامل معه بلطف ومطالبته بتجاوز مرحلة عدم قدرته بالحصول على المجموع المتوقع أن يحصل عليه، وأن يتعمل من أخطاءه السابقة، حتى لا يكررها مرة أخرى، وأن مرحلة الثانوية العامة مثل أي مرحلة سوف يمر بها بحياته محتمل النجاح فيها أو الفشل، ويحاولان إصطحابه بالتنزه معه في إحدى الحدائق أو رحلة ترفيهية حتى يتخلص من شعوره بالإحباط ويستعيد ثقته بنفسه.

دعم الأب لأبنه شجعه طول الوقت

يجب تشجيع الطالب بعد حصوله على مجموع منخفض من خلال تذكيره بأن هناك مشاهير في مجالات مختلفة حصلوا على مجموع منخفض واستطاعوا أن يحققوا النجاح الذى كانوا يحلمون به.

ارشده للطريق الصحيح

يجب على الوالدين أن يرشدا ابنهما للطريق الصحيح ويوجهونه إلى كلية مناسبة غير التي لم يستطيع الالتحاق بها ليبرز من خلالها مواهبه التي يتمتع بها ويحقق بها النجاح الذى يسعى إليه.

54.69.44.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نتيجة الثانوية العامة.. كيف تدعم الطالب الحاصل على مجموع منخفض؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتیجة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟

تزامنًا مع بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي انطلقت يوم 10 يونيو الماضي وفقًا للجداول المعتمدة، يتطلع الطلاب لمعرفة ضوابط وقواعد وضع درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024، ومتى يستحق الطالب الحصول عليها؟ وذلك خوفًا من دوامة الرسوب. 

درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024

ونستعرض خلال السطور التالية ضوابط درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024، وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهي كالتالي:

- درجات الرأفة في الثانوية العامة ليست ثابتة وتتغير من مادة لأخرى.

- تصل درجات الرأفة في الثانوية العامة إلى 5% وربما 10% من درجات كل مادة.

- درجات الرأفة تُضاف لإنقاذ الطالب من الرسوب.

- تحديد الطلاب المستحقين لدرجات الرأفة يكون من أجل تحويل الطالب الراسب الذي يكون على حافة النجاح من طالب دور ثاني إلى طالب ناجح.

- تحول الطالب بالثانوية العامة الراسب في 3 مواد إلى راسب في مادتين ليدخل الدور الثاني بدلًا من إعادة السنة، إذا كان على حافة النجاح في إحدى المواد الثلاثة التي رسب فيها قبل الرأفة.

- يجري رفعه في مادة من الثلاث كي يدخل امتحانات الدور الثاني في مادتين.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • الفيزياء تقهر طلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| امتحان الفيزياء "فوق المتوسط" بتقييم المعلمين
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة التمريض بالغربية
  • درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟