تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت شركة استوديو صانع القيمة “VMS” برنامج الجسر “Bridge” لدعم وتعزيز ريادة الأعمال في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، بمشاركة 50 شركة ناشئة، وعدد من الجهات الريادية في مصر والسعودية من بينها؛ البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات السعودي، وبرنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، وتنفذه شركة “DAI ، وشبكة شباب رواد الأعمال “YEN”، ” والشريك الوطني "انطلاق" ،  وشريك الاستثمار المجتمعي "أروقة"، وحاضنة “Edventures” ، و” Eyouth”.


وصرح معتز ابو عنق؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “VMS” : أن برنامج الجسر يهدف إلى تعزيز جسور التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال ريادة الأعمال، والعمل على تمكين رواد الأعمال والأخذ بيد الشركات الناشئة المصرية للنمو  والوصول للاستثمارات والتوسع على المستوى الإقليمي والدولي، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية، وخلق فرص العمل وأتاحة الفرصة للشركات المصرية الناشئة للعمل بالسوق السعودي والوصول للمكانة المناسبة في السوق السعودية.”
وأضاف أن البرنامج استقبل في دورته الأولى 500 طلبًا لشركات ناشئة مصرية تعمل في 12 مجالا مختلفا، وبعد عملية الفرز واجتياز الاختيارات تم اختيار 50 شركة ناشئة انخرط مؤسسوها من رواد الأعمال في برنامج تدريبي استمر لدة 3 أيام، وشمل عدة ورش عمل متخصصة في ريادة الأعمال بالإضافة لجلسات توجيه شارك فيها خبراء ومتخصصين في العديد من المجالات  كالإدارة والتسويق والاستثمار ومهارات العرض والتفاوض وغيرها.
وأعلن أبو عنق أنه تم اختيار أفضل 5 شركات فازت كل منها بجائزة مقدمة من “VMS”  عبارة عن رحلة ممولة بالكامل لمدة 4 أيام للمملكة العربية السعودية، وسيتاح لهم اللقاء مع عدد من المستثمرين السعوديين، وبحث فرص الاستثمار بهدف تمكين هذه الشركات الخمس من الانطلاق في السوق السعودي وتحقيق النمو والوصول للاستثمارات ما يساعدها في التوسع في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
كما ستحصل شركتان على دعم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على رخصة مجانية لإشهار الشركة في السعودية، كما ستقدم شركة أروقة دعمًا للشركات المعنية بالحفاظ على البيئة وحدة المجتمع؛ كما تقدم شركة “Exits”  دعمًا لجميع الشركات المشتركة في البرنامج عبارة عن توفير جميع برامجها لخدمة هذه الشركات، وسيعقب هذه الانطلاقة لبرنامج الجسر سلسة من الجولات حيث يليها جولة في المملكة المتحدة والعراق مع الشركاء الاستراتيجيين في كل بلد مثل شركة التجارة للاستثمار وشركة كابيتا.
يذكر أن برنامج  Venture Studio يعدُّ أحد البرامج الريادية التي تُعنى ببناء وتشغيل ودعم واستثمار رواد الأعمال والمخترعين الأكثر طموحًا في جميع أنحاء العالم. ويمتلك سلسلة من الموارد والخبرات والأنظمة والعلاقات المتنوعة في مختلف القطاعات موجهة لدعم الشركات الناشئة وتسريع الأفكار وتقليل المخاطر ما يساعدها في التغلب على التحديات ويزيد من فرص نجاحها. 
برنامج  VMS Studio يعدُّ إحد  البرامج الداعمة لريادة الأعمال والتي تُعنى ببناء وتشغيل ودعم واستثمار رواد الأعمال والمخترعين الأكثر طموحًا في جميع أنحاء العالم. ويمتلك سلسلة من الموارد والخبرات والأنظمة والعلاقات المتنوعة في مختلف القطاعات موجهة لدعم الشركات الناشئة وتسريع الأفكار وتقليل المخاطر ما يساعدها في التغلب على التحديات ويزيد من فرص نجاحها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمار المجتمعي التنمية الاقتصادية البرنامج الوطني الشركات الناشئة المصرية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ریادة الأعمال رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

EdVentures تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة جديدة متخصصة فى تكنولوجيا التعليم
 
واصلت نهضة مصر لريادة الأعمال، المعروفة باسم EdVentures ، الذراع الاستثمارية لمجموعة نهضة مصر وأول شركة رأس مال مخاطر متخصصة في قطاع تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط، دعمها لرواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال اختيار 8 شركات جديدة لتلقي التمويل والدعم.


في إطار سعيها لدعم ريادة الأعمال في مصر، نجحت EdVentures مؤخرًا في الحصول على إدارة وتنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية في المحافظات المختلفة، ويأتي أولها في محافظة سوهاج من خلال إدارة مركز  كريتيفا. تهدف هذه المبادرة إلى توفير بيئة محفزة للابتكار ودعم رواد الأعمال المصريين من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات المتخصصة، بدءًا من تأسيس الشركات وصولًا إلى تسريع نموها وتقديم الاستشارات اللازمة لتسويق منتجاتها وخدماتها.


استثمرت EdVentures في 8 شركات ناشئة جديدة تم اختيارها بعد تقييم دقيق لمجموعة من رواد الأعمال المشاركين في دورة مسرعة الأعمال الأخيرة التي نظمتها EdVentures. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة المستمر للتوسع ودعم الابتكار وتطوير منظومة التعليم وتحسين جودته وإتاحته للجميع.


ستُضاف هذه الشركات الناشئة الجديدة إلى قائمة تضم 14 شركة أخرى تلقت دعم EdVentures من قبل، مما يعكس إيمان الشركة الراسخ بأهمية الابتكار في مجال التعليم ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال.


تقدم الشركات الناشئة الجديدة حلولًا مبتكرة تُحدث نقلة نوعية في التعليم التقليدي، مستخدمةً تكنولوجيا التعليم لتحسين تجربة التعلم للطلاب. تركز هذه الحلول على تمكين الطلاب ومساعدتهم في تحقيق أقصى إمكاناتهم.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • السعودية تطلق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين” باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين "إماراتي تيك"
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين إماراتي تيك
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين “إماراتي تيك”
  • “اقتصادية رأس الخيمة” تطلق ملتقى رواد الأعمال بنسخته الـ 2
  • تعليم ينبع يدعو الطلبة للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”
  • مذكرة تفاهم بين “سيدات الشارقة” و”الرابطة الأوروبية” لدعم ريادة الأعمال النسائية وتشجيع الاستثمارات المشتركة
  • Vertiv تطلق أولى جولاتها التوعوية لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي
  • بحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع شركة روش مصر في مجال توطين وصناعة الأدوية