قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها توجه صناعي قوي خلال الفترة المقبلة لأنها تمثل عمود أساسي في الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن الصناعة توفر فرص عمل كما يساهم في زيادة الصادرات وتوفير السيولة الدولارية وترشيد عملية الاستيراد.

جهود الدولة في تسهيل افتتاح الشركات والمصانع

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية على برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الدولة تعمل على توفير كافة الحوافز الممكنة من خلال توفير الأراضي، وتمنح رخصة ذهبية لبعض الشركات التي ينطبق عليها، مشيرًا إلى أن هناك جهود متابعة يومية من رئيس الوزارء، والزيارة اليوم كانت كثيفة حيث شهدت أكثر من مصنع، ومعدلات التصدير مرتفعة.

جهود الدولة في توفير الاحتياجات المحلية

وأشار إلى أن مصنع الإطارات «بيراميدز» نموذج للجهود الناجحة في توفير الاحتياجات المحلية، ويزداد المصنع بشكل تدريجي في قدرته على تغطية الاحتياج المحلي من الإطارات والتي كان يتم استيرادها بتكلفة كبيرة، لافتًا إلى أن المصنع يصدر حاليًا جزءا من إنتاجه إلى 10 دول، وهذا مبشر لأنه يدل على صدق توجهات الحكومة.

وتابع: «الدولة تدعم تغطية الاحتياجات المحلية لترشيد فاتورة الاستيراد، ومن ناحية أخرى بطبيعة الحال القيام بعملية التصدير لتوفير السيولة الدولارية، ولذلك رئيس الوزراء أكد أن الدولة تستهدف زيادة الصادرات المصرية بحلول 2030 إلى 145 مليار دولار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الحمصاني متحدث الحكومة مصنع بيراميدز إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)

كشف السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي بشأن متابعة الموقف التنفيذي لأعمال التجمع العمراني في جزيرة الوراق.

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو) الوزراء: ندرك ما يلقيه تخفيف الأحمال من أعباء على المواطنين (فيديو)

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، "الاجتماع ركز على تطوير الجزيرة وأكد أن هذا المجتمع العمراني يحظى بأهمية كبيرة من القيادة السياسية".

نقلة نوعية 

وأضاف "ويمثل نقلة نوعية وتطوير شامل للجزيرة والاجتماع شهد دراسة صرف التعويضات للمواطنين المستحقين ومتابعة المخطط العام للمشروع والجهات المشرفة على تنفيذه".

وتابع متحدث الوزراء "كافة الجهات المعنية تتولى عملية صرف التعويضات وسيتم صرف التعويضات المادية والعينية المستحقة بالتراضي للمواطنين المستحقين".

مقالات مشابهة

  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)
  • متحدث الحكومة: قرار غلق المحال التجارية يستثنى منه الصيدليات والسوبر ماركت (فيديو)
  • الحكومة تعلن مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك (فيديو)
  • متحدث الحكومة يكشف مستجدات تقنين أوضاع اللاجئين في مصر
  • متحدث الحكومة: "30 يونيو الموعد النهائي لتقنين أوضاع ضيوف مصر".. شاهد
  • متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات ملف تقنين أوضاع الأجانب في مصر «فيديو»
  • متحدث الحكومة: لا مشكلة بشبكات الكهرباء والأزمة في توفير الموارد المالية بالدولار
  • متحدث الحكومة: أسعار السلع الغذائية انخفضت لـ 32% «فيديو»
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%