زنقة 20. الدارالبيضاء

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية طرح طلب عروض لإقتناء طائرات جديدة طويلة وقصيرة المدى بهدف توسيع أسطولها الجوي إلى أربع مرات في غضون عشر سنوات المقبلة.

وفي هذا السياق ،قال الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية السيد عبد الحميد عدو امس الخميس، إن شركة الطيران الوطنية طرحت مناقصة لشراء طائرات جديدة وسط مساعيها لتلبية الطلب المتزايد على السفر.

واضاف عدو لرويترز انه قد تم طرح المناقصة في 15 أبريل.

وتعتزم الشركة المغربية الأكبر في أفريقيا زيادة حجم أسطولها لأربعة أمثاله في غضون عشر سنوات إذ تستعد البلاد للمشاركة في استضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 مع إسبانيا والبرتغال.

وتربط رحلات تسيرها الخطوط الملكية المغربية حوالي 50 مطارا بأفريقيا بأسطول يضم 52 طائرة معظمها من بوينغ.

وقال عدو في وقت سابق إن خطة الشركة تساعد على تحقيق هدف المغرب المتمثل في جذب 17.5 مليون سائح بحلول 2026 و26 مليونا بحلول 2030.

وفي العام الماضي، سجل المغرب عددا قياسيا من السائحين بلغ 14.5 مليون.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة عبد الحميد عدو قد أعلن في أكتوبر الماضي أن الشركة تسعى لشراء 200 طائرة لتعزيز الأسطول الجوي للخطوط الملكية المغربية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الملکیة المغربیة

إقرأ أيضاً:

أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أميركية بسبب غزة

سرايا - أعلن أكبر صندوق تقاعد في النرويج اليوم الأربعاء أنه قرر سحب استثماراته من شركة “كاتربيلر” الأميركية بسبب احتمال أن يكون الجيش الإسرائيلي يستخدم معداتها في العدوان على قطاع غزة.

وبحسب “يورنيوز” الإخبارية، قالت رئيسة الاستثمارات في صندوق التقاعد كيران عزيز في بيان، “لفترة طويلة زودت “كاتربيلر” جرافات ومعدات أخرى استخدمت لهدم منازل فلسطينية وبنية تحتية لتمهيد الطريق أمام المستوطنات الإسرائيلية”، مشيرة الى أن هناك معلومات عن أن معدات الشركة تستخدم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية في حملتها العسكرية في غزة، وبسبب ذلك قد تساهم الشركة الأميركية في انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي في الضفة الغربية وغزة.

وأوضحت أن صندوق التقاعد قرر استبعاد الشركة من استثماراته لأنها عجزت عن تقديم تأكيدات في هذا الصدد.

وفي وقت سابق من هذا الشهر كشف صندوق التقاعد النرويجي أنه يدير الصندوق أصولا تصل قيمتها إلى 90 مليار دولار تقريبا منها أسهم

في شركة “كاتربيلر” بقيمة 728 مليون كرونة (68,6 مليون دولار) وقد باعها مؤخرا.

وفي نيسان2021 سحب الصندوق استثماراته من شركات مرتبطة بمستوطنات للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بينها عملاق المعدات الإلكترونية “موتورولا”.
إقرأ أيضاً : أولمرت يشن هجومًا حادًا على نتنياهو ويتهمه بـ “الخيانة ونشر السم” ويطالب بطرده بشكل فوري من الحكومة - تفاصيل إقرأ أيضاً : هل هو فخ إسرائيلي؟ .. اتصالات تنهال على عائلات نازحة بجنوب غزة للعودة إلى الشمال والمكتب الحكومي يُحذر


مقالات مشابهة

  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  •  عطل فني يؤخّر إقلاع طائرة للملكية من بغداد
  • حموشي في زيارة عمل إلى ألمانيا في سياق ترتيبات تأمين مونديال 2030
  • استعدادا لاحتضان المغرب مونديال 2030.. حموشي يزور ملاعب اليورو للإطلاع على التجربة الأمنية الألمانية في تنظيم التظاهرات الكبرى
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أميركية بسبب غزة
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • الفيفا يختار ملعب نهائي مونديال 2030.. والعائق ريال مدريد
  • اجتماع منتظر بين فيفا وريال مدريد بشأن نهائي مونديال 2030
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • البنك الدولي يدعم تحسين حكامة المؤسسات وتحديث الإدارة المغربية بـ600 مليون درهم