الوحدة نيوز:
2024-07-09@19:07:07 GMT

تدشين الدورات الصيفية في محافظة ذمار

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

تدشين الدورات الصيفية في محافظة ذمار

دشن محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم، أنشطة المدارس والدورات الصيفية بالمحافظة والتي ستقام في ألف و450 مدرسة ومسجدا تضم 130 ألف طالب وطالبة.

وخلال التدشين أكد المحافظ البخيتي، أهمية المدارس الصيفية في ترسيخ الهوية الإيمانية وتربية الجيل على مكارم الأخلاق وتزكية النفوس، والتصدي للمؤامرات المحدقة بالأمة وتحصين النشء من المخططات التي تهدف إلى إفساد المجتمعات.

وأشار إلى أن انزعاج الأعداء من المدارس الصيفية يكشف صحة المسار الذي يسير عليه الشعب اليمني في إقامة المدارس والدورات الصيفية.. داعيا الآباء إلى الدفع بأبنائهم للاستفادة منها لما لها من دور في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.

وشدد محافظ ذمار، على أهمية تفاعل مختلف القطاعات في دعم المدارس الصيفية بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

بدوره أشار مسؤول التعبئة العامة أحمد الضوراني، إلى أن الدورات والمدارس الصيفية تعد مشروعا تربويا يسهم في إعداد النشء والشباب وتسليحهم بثقافة القرآن الكريم، ليساهموا في بناء المجتمع إلى جانب أهميتها في تحصينهم من الأخطار والتحديات التي تهدف إلى إفساد المجتمعات من خلال الحرب الناعمة وطمس الهوية الإيمانية.

ودعا الآباء إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية لإعدادهم الإعداد السليم لخدمة مجتمعهم وأمتهم نظرا لأهميتها في تنمية المواهب والإبداعات.. حاثا الجميع على استشعار المسئولية والتحرك الفاعل لإنجاح أنشطة وبرامج المدارس الصيفية.

بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي إلى أهمية المدارس الصيفية في تنشئة الأجيال على ثقافة القرآن الكريم والقيم والمبادئ الإسلامية واكسابهم المعارف والمهارات، وبناء قدراتهم في الجوانب الثقافية والرياضية والتعليمية والمعرفية.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المدارس الصیفیة

إقرأ أيضاً:

المحافظ البخيتي يستقبل القيادي المقدشي العائد إلى الصف الوطني

الثورة نت../

استقبل محافظ ذمار محمد البخيتي ومعه عدد من المختصين في المركز الوطني لاستقبال العائدين اليوم بصنعاء، القيادي المقدم صلاح محمد المقدشي الذي عاد إلى الصف الوطني من المواقع التابعة للمرتزقة في محافظة مأرب.

وأكد محافظ ذمار، على أهمية استغلال بقية المغرر بهم لقرار العفو العام والالتحاق بالصف الوطني.. لافتا إلى أن موقف اليمن التاريخي في دعم وإسناد ونصرة غزة ومظلومية الشعب الفلسطيني، يوجب على كافة القوى الوطنية تعزيز وحدة الصف وتفويت الفرصة على الأعداء وأدواتهم.

فيما عبر المقدم المقدشي عن الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا في تعزيز وحدة الصف وتأمين عودة المخدوعين إلى حضن الوطن.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على فعاليات اليوم الثاني من برامج «صندوق الوطن»
  • إقبال كبير على فعاليات البرامج الصيفية لصندوق الوطن
  • نهيان بن مبارك يوجه بإطلاق أوسمة التميز للمشاركين في «صندوق الوطن»
  • محافظ ذمار يستقبل مجموعة من العائدين إلى صف الوطن بينهم إعلامي
  • نهيان بن مبارك: الإمارات بقيادة محمد بن زايد وطن يجتمع لتنمية الشباب
  • نهيان بن مبارك يوجه بإطلاق أوسمة التميز للطلبة والمعلمين
  • محافظ ذمار يستقبل القيادي المقدشي العائد إلى الصف الوطني
  • ذمار تدعو الى توحيد الصف الجمهوري وتؤكد وقوفها الكامل مع الشرعية ومساندة المعركة الوطنية
  • أهمية المجلس الوطنى للتعليم
  • المحافظ البخيتي يستقبل القيادي المقدشي العائد إلى الصف الوطني