أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

علمت "أخبارنا، أن إدارة نادي نهضة بركان، وافقت مساء اليوم الجمعة، على مغادرة مطار الهواري بومدين، صوب فندق إقامته بالعاصمة الجزائر، بعد التوصل بمراسلة رسمية من الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، تقدم ضمانات بحصوله على أقمصته التي تحمل خريطة المملكة، صباح يوم غد السبت.

 

هذا، ورخصت ذات المراسلة، حسب مصدر من النادي البرتقالي، بحق فريق نهضة بركان في عدم إجراء المباراة المنتظرة أمام اتحاد العاصمة الأحد المقبل، في حال عدم التوصل بأقمصته الرسمية المعتمدة من طرف "الكاف".

يذكر أن البعثة المغربية فوجئت لدى حلولها صباح اليوم الجمعة بمطار الهواري بومدين بمصادرة الجمارك الجزائرية أمتعتها ومنعها من المغادرة صوب مقر إقامتها، بسبب الاعتراض غير المفهوم على وضع خريطة المغرب كاملة في قمصان الفريق. 

وغادرت بعثة نهضة بركان، صبيحة اليوم، مطار وجدة أنكاد صوب الجزائر العاصمة، في رحلة جوية "مباشرة" استغرقت أزيد من ساعة. 

واضطرت بعثة الفريق، للسفر  إلى الجزائر، عبر رحلة على متن طائرة تابعة للخطوط الرومانية، بسبب استمرار نظام الجارة الشرقية في إغلاق مجاله الجوي أمام الطائرات المغربية. 

ومن المقرر أن يواجه النهضة البركانية، نادي اتحاد العاصمة يوم الأحد المقبل، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي

زنقة 20 ا الرباط

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي أمس الإثنين 24 يونيو 2024 بمقر المجلس بالرباط رئيسة لجنة العلاقات الاقتصادية الدولية، نائبة رئيس لجنة السياسات الدولية وحماية المهاجرين بمجلس النواب البوليفي Samantha Nogales التي تقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية رفقة عدد من عضوات مجلس النواب البوليفي.

وأضاف بلاغ صادر عن المجلس أنه خلال هذا اللقاء، أوضح رئيس مجلس النواب أن المملكة المغربية تعتبر نموذجا للأمن والاستقرار بفضل الريادة الحكيمة للملك محمد السادس.

وأكد راشيد الطالبي العلمي على أهمية توطيد علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في كل من المملكة المغربية وجمهورية بوليفيا، مشيرا بالمناسبة إلى أن البرلمان المغربي يحظى بصفة عضو ملاحظ في عدد من المنظمات البرلمانية في أمريكا اللاتينية.

وقد شكل اللقاء فرصة تناول خلالها الجانبان عددا من القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج زيارة الوفد البرلماني البوليفي في إطار التعرف عن قرب عن التجربة المغربية في عدد من المجالات.

ويضم الوفد البرلماني البوليفي علاوة على Nogales Samantha كلا من عضوة لجنة التنظيم الإقليمي والحكم الذاتي للمقاطعات، ممثلة مدينة سانتا كروز Tatiana Afnez، وعضوة لجنة حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص، ممثلة محافظة تشوكيساكا Pamela Alurralde، وعضوة لجنة الموارد الطبيعية والمياه والصرف الصحي، ممثلة مدينة كوتشا بامبا Mayra Zalles.

مقالات مشابهة

  • العسكريون ينسحبون بدباباتهم من أمام القصر الرئاسي في العاصمة البوليفية لاباز
  • نهضة بركان ينافس روشن على ضم منير المحمدي
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمملكة المغربية
  • لقجع يرفض الترشح لرئاسة الكاف
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • سليماني يحسم موقفه من العودة إلى الجزائر
  • مبابي يقود فرنسا أمام بولندا
  • الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع غابات بغداد - عاجل
  • العاصمة الجزائرية تحتضن منتدى الأعمال المشترك مع تركيا