أكدت الدكتورة دعاء زهران، أمين أمانة التدريب والتثقيف بالمركزية بحزب مصر أكتوبر، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي حريصة على حشد كل الجهود الدولية والمختلفة من أجل دعم القضية الفلسطينية، ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي، والعدوان المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر في ظل معاناة حقيقية لسكان قطاع غزة.

وأضافت زهران، أن التحديات التي تواجة المنطقة والأمة العربية حاليا تتطلب بشكل عاجل وحاسم توحيد المواقف والرؤى للخروج بموقف عربي موحد، لموجهة هذه التحديات، لافتة إلى أن يجب على المجتمع الدولي أن يساند ويؤيد الموقف المصري الذي يطالب منذ الأزمة بضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة وضمان دخول المساعدات الإنسانية بشكلٍ كامل وآمن ودون أي عوائق.

وأشارت إلى أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي بذلت وتبذل وستبذل جهودا كبيرة لدعم الأشقاء في غزة في مواجهتهم الحرب الغاشمة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولم ولن تتراجع عن أداء دورها الريادي في المنطقة.

واستنكرت زهران، أن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض الفيتو خلال مناقشة طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية متورطة في الحرب التي تشهدها المنطقة الآن لأنها الداعم الأول والأكبر للاحتلال الإسرائيلي كما أنها تقف دائما أمام المحاولات التي تسعي لإنهاء هذه الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعاء زهران مصر أكتوبر الرئيس عبدالفتاح السيسي غزة

إقرأ أيضاً:

«المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب المكاوي بنعيسى، استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على لبنان والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقال بنعيسى، في بيان اليوم، إن ما قامت به إسرائيل في لبنان من تفجير أجهزة «البيجر" وشن غارات جوية وقصف على الجنوب اللبناني، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات ونزوح الآلاف، يعد أكبر دليل على أن إسرائيل لا تعرف سلاما، وتسعى لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وأضاف أن الوهن الذي يعاني منه مجلس الأمن الدولي وصمت المجتمع الدولي وفشلهما في كبح جماح العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال عام كامل جعل الاحتلال يتمادى في عدوانه الوحشي على بعض دول المنطقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الاحتلال الإسرائيلي عسكريا بمعدات بمليارات الدولارات وعبر إرسال آلاف الجنود وحاملات الطائرات إلى المنطقة وتتصدى لأي قرار أممي ضده باستخدام حق الفيتو، وتزعم في نفس الوقت أنها تسعى لإيقاف الحرب على غزة ولبنان".

وطالب أمين عام اتحاد المحامين العرب، دول العالم بممارسة الضغوط لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائم الحرب التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والمصابين.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله
  • الولايات المتحدة ترفع حالة التأهب في سفاراتها بالعراق وسوريا تحسباً لاستهداف محتمل
  • خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطى الاجتماعى إشارة إيجابية وسط تحديات إقليمية وأزمات عالمية
  • محللون عسكريون إسرائيليون: هزيمة حزب الله تتطلب هجوما بريا بعمق لبنان