يمانيون/ صعدة

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم في محافظة صعدة، مصنع مياه إرتقاء، التابع لمجموعة الارتقاء يمن للتنمية الزراعية.

وطاف محمد علي الحوثي ومعه مدير مجموعة الارتقاء حمزة الظفاري، بأقسام وإدارات المصنع.

وفي الافتتاح أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي، أهمية مصنع إرتقاء للمياه المعدنية، كبداية إيجابية للعمل التشاركي والتعاوني لما يمثله من رافداً تنموياً هاما للمحافظة من شأنه تسهيل حصول المواطن على احتياجاته بأسعار مناسبة.

وأشاد بجهود القائمين على المصنع وحثهم على بذل المزيد من الجهود للحفاظ على هذه الإنجازات والارتقاء بالعمل لتحقيق مزيد من النجاحات بما يكفل استفادة المواطن والمساهمين.

وأشار إلى أهمية تشجيع مثل هذه الاستثمارات بما يخدم الاقتصاد الوطني والإسهام في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

من جانبه أعتبر مدير مجموعة الارتقاء المصنع أحد المشاريع التي تنفذها مجموعة الارتقاء يمن للتنمية الزراعية الذي تمثل أول مجموعة وطنية ناجحة تخدم المزارعين في عدة محافظات.

وأوضح أن المجموعة تسعى إلى استمرارية وبقاء المشاريع الاستثمارية ذات الجدوى الجيدة وتنويع مصادر الدخل للمجموعة ورسم الخطط والسياسات التي تساعد على تطوير ونجاح المشروع.

وأشار إلى أن تنفيذ مثل هذه المشاريع الاستثمارية يعد إنجازاً كبيرا خصوصاً في ظل الوضع الراهن الذي يعاني منه اقتصاد البلد من ركود اقتصادي نتيجة تداعيات الحصار والعدوان.

حضر الافتتاح عدد من المساهمين وممثلين عن القطاع الخاص وشخصيات اجتماعية في المحافظة.

#مجموعة الارتقاء يمن للتنمية الزراعية#مصنع مياه الارتقاءصعدة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023

المناطق_واس

رصد مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو (1713) ملاحظة على المصانع الدوائية خلال زياراتهم التفتيشية في العام 2023 لـ (113) مصنعًا، بهدف التأكد من استيفائها متطلبات أسس التصنيع الجيد قبل البدء في تسويق المنتجات وبيعها في الأسواق المحلية، وذلك لضمان سلامة الدواء في المملكة.

ومثلت المصانع الخارجية (74%) من إجمالي الزيارات المنفذة بواقع (84) مصنعًا، فيما بلغت المصانع المحلية التي تم زياراتها (29) مصنعًا، (102) منها مصانع أدوية بشرية، و(11) مصنعًا للأدوية البيطرية، جرى تعليق (10) مصانع من إجمالي ما تم زيارته.

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج 12 يونيو 2024 - 4:34 مساءً رئيس “الغذاء والدواء” يلتقي شركات الأغذية السنغافورية 19 أبريل 2024 - 11:02 مساءً

كما قام المفتشون بإجراء زيارات تفتيشية على عدد من مصانع الأجهزة الطبية، إذ تم رصد (655) حالة عدم مطابقة في (84) زيارة تفتيشية، منها (50) حالة رُصدت على مصانع محلية، و(34) على مصانع خارجية، وأسفرت نتائج تلك الزيارات عن إيقاف خط إنتاج أحد المصانع المحلية، وتعليق (3) لمصانع خارجية، وإيقاع (8) غرامات و(3) إنذارات، وتحريز (3 ملايين) منتج في المصانع المحلية.

كما نفّذ المفتشون (18) زيارة على جهات تقويم المطابقة في مجالات الغذاء والتجميل والأجهزة الطبية، علقوا خلالها مجالات التعيين لـ(3) جهات، ورصدوا (47) مخالفة، منها (24) مخالفة تتعلق بمتطلبات “الهيئة”، و(18) تتعلق بمتطلبات المواصفة القياسية “ISO 17065″، ومخالفتان تختصان بمتطلبات المواصفة القياسية “ISO 17021”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • أبو لحوم والمداني يناقشان المشاريع الخدمية لمديرية آل سالم بصعدة
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • العضو المنتدب لـ “ريبورتاج العقارية” ضمن قائمة أقوى 150 شخصية بقطاع البناء لعام 2024
  • ” اكتفاء ” تمنح ” تتراباك ” السويدية عقد تركيب خط التعبئة في مصنع “مليحة للألبان
  • أمير منطقة نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان “صيفنا هايل” ٢٠٢٤
  • “البيئة” تُطلق خدمة الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي
  • صعدة..مهرجانات حاشدة في 16 ساحة بالمحافظة إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • “الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023
  • بمختلف مناطق المملكة.. “الصناعة”: مراقبة المواقع التعدينية 911 مرة خلال مايو 2024