حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان الميدالية البرونزية على مستوى العالم ، وذلك خلال مشاركة طلبة تعليم جازان ضمن الفريق السعودي الممثل للوطن في المعرض الدولي للاختراعات باليكسبو - جنيف 2024م.
وجاء تحقيق الميدالية البرونزية من خلال مشاركة الطالبة الموهوبة ملك حسن قيسي من الثانوية الخامسة بجازان، والمتمثلة في مشروع تصميم ونمذجة ومحاكاة الطائرة بدون طيار ثلاثية المروحية لتحسين الآلية المدمجة، حيث قدم المشروع دراسة شاملة لتقنية الطائرات ثلاثية المروحية، ومبادئ التصميم الأساسية، والتطبيقات المتنوعة، والتطورات المستقبلية المحتملة باستخدام تقنيات تصنيع متطورة وتصميم فريد يسمح بتحويل الطائرة إلى وضع مدمج، مما يعزز القابلية للنقل والتخزين.

بهدف تعزيز الحضور العلمي وفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات.. #الجامعة_الإسلامية تشارك في #المعرض_الدولي_للاختراعات بـ #جنيف
أخبار متعلقة "تعليم تبوك" يعتمد مواعيد الدوام الصيفي لمدارس المنطقةبمشاركة 26 جامعة سعودية.. افتتاح جناح المملكة بمعرض جنيف للاختراعاتتعليم عسير ينفذ مبادرة ملفى أجاويد لـ540 من طلبة المنح وأسرهمللمزيد | https://t.co/fcpMsWwS22#اليوم@iu_edu pic.twitter.com/1AQkg9pvYz— صحيفة اليوم (@alyaum) April 19, 2024الإنجاز الدوليوأكد المدير العام للتعليم بالمنطقة ملهي بن حسن عقدي أن الإنجاز الدولي يُضاف إلى الإنجازات التي حققها طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم على المستوى الوطني والخليجي والعربي والدولي بفضل الله تعالى ثم بدعم القيادة الرشيدة مقدمًا التهنئة للطالبة وأسرتها ومدرستها.
ونافس عدد من طلاب وطالبات التعليم العام بمناطق المملكة من خلال مجموعة من الابتكارات في عدد من المجالات العلمية، وهي: التقنيات الهندسية، والعلوم الطبية، والكيمياء، والهندسة البيئية، وعلوم النبات، ونظم البرمجيات والطاقة والبيئة ، وذلك في المعرض الذي استمر خمسة أيام، ويُعد أحد أهم وأكبر المعارض الدولية في مجـال الاختراع والابتكار، وشهد عرض أكثر من 1000 اختراع من 40 دولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جيزان تعليم جازان المعرض الدولي للاختراعات جنيف

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"

تفقد اليوم الاثنين الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، مركز مبادرة "متعة التعلم" بمدرستي المهندس علي سليمان الابتدائية والشهيد محمد جمال الدين السفطي الابتدائية لمتابعة انتظام فاعليات المبادرة، وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وشارك أبنائه الطلاب فاعليات برامج الأنشطة التربوية الرياضية بمركز مدرسة المهندس علي سليمان الابتدائية المقامة بفناء المدرسة، مشيدا بكثافة توافد وحضور الطلاب من الجوار السكني للمركز.

جاذ ذلك بحضور طاهر الغرباوي وكيل المديرية و محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية ونصرة فؤاد مدير إدارة الأنشطة التربوية و خالد الحبشي وكيل إدارة الزهور التعليمي، وولاء سيف موجه أول الصفوف الأولى.

وأشاد وكيل الوزارة بمستوى الأنشطة التربوية التي يمارسها الطلاب في المراكز حيث تشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، موجها برعاية الطلاب الموهوبين والاهتمام بهم تحت إشراف المتخصصين.

ووجه الشكر والتقدير للقائمين على مراكز مبادرة متعة التعلم لما يبذل من جهود لربط الطلاب بالمدرسة لتلقي العلم من مناهج العام الدراسي الجديد ونبذ الدروس الخصوصية إلى جانب ممارسة الأنشطة التربوية بمختلف مجالاتها.

والتقي "عبد التواب" عددا من أولياء الأمور، معربا عن سعادته لحرصهم على التواجد مع أبنائهم بالمراكز واكتمال اضلاع مثلث العملية التعليمية، مناشدا بضرورة متابعة الطلاب والوقوف على مستواهم العلمي الحقيقي.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن محافظ بورسعيد قد حدد مسبقا مبلغ مليون جنيها لدعم وتنفيذ المبادرة التي تشمل طلاب مرحلة التعليم الأساسي ووجه بضرورة الاهتمام بإثراء شخصية الطالب وربطها بمدرسته ووطنه لبناء مواطن صالح متسلح بالعلم والمعرفة.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • مبادرة "كنوز السعودية" بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي "فيدي" و"فيقا" الدوليتين
  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • بصفتها ضيف شرف لدورة العام الجاري.. المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • المملكة تفتتح المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"