شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن العلماء يحذرون من انهيار دوران المحيط الأطلسي بحلول عام 2025!، سواليف قد يكون نظام تيار محيطي رئيسي في المحيط_الأطلسي على وشك الانهيار بحلول عام 2025، وفقا لبحوث جديدة راجعها .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العلماء يحذرون من انهيار دوران المحيط الأطلسي بحلول عام 2025!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العلماء يحذرون من انهيار دوران المحيط الأطلسي بحلول...

#سواليف

قد يكون نظام تيار محيطي رئيسي في #المحيط_الأطلسي على وشك #الانهيار بحلول عام 2025، وفقا لبحوث جديدة راجعها الأقران.

وهذا مقلق بشكل خاص في ضوء درجات #الحرارة_القصوى الحالية التي نشهدها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الخروج الكبير عن نطاق السجلات السابقة في المحيط الأطلسي نفسه.

وكتب الفيزيائي بيتر ديتليفسن والإحصائية سوزان ديتليفسن من جامعة كوبنهاغن: “نحسب هنا متى تكون علامات الإنذار المبكر أعلى بكثير من الاختلافات الطبيعية. بالنظر إلى أهمية AMOC للنظام المناخي، يجب ألا نتجاهل مثل هذه المؤشرات الواضحة لانهيار وشيك”.

إن دوران الانقلاب في خط الطول الأطلسي (AMOC) هو نظام كبير من التيارات المحيطية التي تشمل تيار الخليج المعروف جيدا وينظم نقل حرارة المحيط من المناطق المدارية إلى نصف الكرة الشمالي.

وعلى هذا النحو، فإنه يؤثر على الكثير من مناخ الأرض. ويعتبر أحد أهم عناصر الانقلاب في نظام مناخ الأرض، وهو يتباطأ منذ منتصف القرن العشرين.

وإذا توقف تماما، فمن المحتمل أن تتعطل مواسم الرياح الموسمية في المناطق الاستوائية، وستشهد أوروبا وأمريكا الشمالية فصول شتاء أشد خطورة على نحو خطير. وستنعكس الآثار غير المباشرة بشدة على النظم البيئية بأكملها وأمننا الغذائي.

وتمت مراقبة AMOC بشكل مباشر فقط منذ عام 2004، وهي ليست طويلة بما يكفي لفهم المسار الكامل لاتجاه التباطؤ الحالي.

لذلك من خلال فحص العديد من النماذج، حدد الباحثون منطقة المحيط حيث تتطابق درجات حرارة سطح البحر بشدة مع حالة دوران المحيط، لاستخدامها كواحد من مؤشرين أقل مباشرة حيث توجد السجلات منذ عام 1870.

كما كشفوا عن “فقدان المرونة” في النظام، والذي يظهر على شكل تقلبات وتباين متزايد.

كما أن استخدام علامتي التحذير المبكر هاتين لتقييم حالة AMOC يشبه إلى حد ما قياس النبض وضغط الدم لمراقبة صحة القلب.

وتشير نمذجة الفريق إلى أن كل هذا الدوران المهم للمحيطات يمكن أن يتوقف في وقت مبكر من عام 2025، وعلى الأرجح في موعد لا يتجاوز عام 2095.

وهذه النتائج هي أقرب بشكل مثير للقلق من أحدث تنبؤات الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، لكن علامات الإنذار المبكر واضحة بالفعل، كما يجادل بيتر ديتليفسن وسوزان ديتليفسن.

ويشير الفريق في الورقة البحثية إلى أن النماذج السابقة لها “تحيز تجاه المبالغة في تقدير استقرار AMOC، سواء من الضبط إلى سجل المناخ التاريخي، أو التمثيل الضعيف لتكوين المياه العميقة، والملوحة والجريان الجليدي”.

علاوة على ذلك، فإن السرعة التي نصل بها إلى هذا الحدث المزعزع للاستقرار يمكن أن تحدد أيضا ما إذا كان النظام ينهار أو يستقر.

ونظرا لأننا لم نفشل فقط في تقليل كمية غازات الدفيئة التي قمنا بضخها في الغلاف الجوي حتى الآن – ولكننا زدناها بدلا من ذلك – فمن المؤكد أننا نسير في مسار مخيف لنصل إلى عتبة المحيط هذه بقوة وسرعة.

وأشارت الأبحاث السابقة إلى أن التقلبات المناخية الشديدة السابقة أو أحداث Dansgaard-Oeschger كانت ناجمة عن عدم الاستقرار هذا.

وأظهرت الأبحاث السابقة أيضا أن تغيير عامل واحد فقط، مثل زيادة كمية المياه العذبة التي تدخل شمال المحيط الأطلسي، يمكن أن يتسبب في تشعب النظام – يؤدي إلى تغيير مفاجئ وجذري في سلوك النظام.

وربما لم يتم الحفاظ على هذا المستوى من

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العلماء يحذرون من انهيار دوران المحيط الأطلسي بحلول عام 2025! وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا بشأن نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط المتوقع بحلول عام 2030، وفقًا لتوقعات مؤسسة الاسكوا، مشيرا عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إلى أنّ الاسكوا تتوقع وصول متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط إلى 780 مليار دولار بحلول عام 2030، وستساهم الميتافرس وحدها بنحو 360 مليار دولار سنويًا في متوسط الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بحلول عام 2031.

وتابع المركز، تعرف الميتافيرس على أنها: كيفية تفاعل الأشخاص والكيانات مع المشهد الرقمي في المستقبل وتمثل المرحلة التالية من رقمنة الصناعات على مستوى العالم، مع إمكانية أن تكون جزءًا مهمًا من خلق فرص العمل في الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • صيحة أكل الحجار لنضارة البشرة... والأطباء يحذرون
  • الرئيس ميقاتي هنأ اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تيتانيك.. 112 عامًا تحت أعماق المحيط – تحليل علمي وتاريخي لانهيار حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • أضخم جليد في إيطاليا قد يختفي عام 2040
  • هدف خيالي.. لاعب أستون فيلا يسجل أحد أروع أهداف الدوري الإنجليزي
  • هز الأرض 9 أيام.. انهيار جبلي ضخم تسبب في موجة تسونامي
  • خبراء ألمان يحذرون من انقراض مهنتي المزارع وعامل البناء بسبب الروبوتات
  • مصر والعراق في القائمة.. الغرق يهدد 10 مدن بحلول 2050