نعى "حزب الله" اللبناني اثنين من عناصره يوم السبت، وأعلن عن تنفيذ عمليتين ضد الجيش الإسرائيلي استهدفتا ‏مبنيين بمستوطنة شلومي ومبنيين آخرين بالمطلة.

ونعى "حزب الله" في بيانين منفصلين "علي رضا حرب أبو مهدي مواليد عام 1973 من بلدة المنصوري في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس، وحسين علي دغمان ملاك مواليد عام 1994 من بلدة كفرتبنيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وأعلن "حزب الله" عن تنفيذ عمليتين ضد الجيش الإسرائيلي، موضحا في بيان: "ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في عيتا الشعب ‏و كفركلا والجبين، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:45 من بعد ظهر يوم السبت ‌‏20-4-2024 ‏مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شلومي بالأسلحة المناسبة".

وأضاف "حزب الله": "ردا على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في عيتا الشعب ‌‏و كفركلا والجبين، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 6:10 من بعد ظهر يوم ‏السبت ‌‏20-4-2024 ‏مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة".‏

هذا وأكد "حزب الله" اليوم أنه استهدف صباحا موقع حدب ‏يارين بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة، كما استهدف انتشارا ‏للجنود الإسرائيليين في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية.‏

ومع استمرار تبادل إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تتزايد المطالبات الدولية والأممية بتهدئة الأوضاع، تخوفا من اتساع رقعة الحرب.

إقرأ المزيد حزب الله يستهدف 3 مواقع إسرائيلية وغارات في عيتا الشعب وكفركلا جنوب لبنان

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بيروت حزب الله طوفان الأقصى هجمات إسرائيلية حزب الله

إقرأ أيضاً:

سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة الأنباء السورية، اليوم الخميس، نقلًا عن مصدر عسكري سوري، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، قام بشن عدة غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة جنوب العاصمة السورية.

وأضاف المصدر، أن الغارات الإسرائيلية، نتج عنها استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي، جراء القصف الإسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه نقاط في المنطقة الجنوبية للعاصمة السورية.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف مناطق متفرقة في سوريا من وقت لآخر، مستهدفا مراكز حيوية في العاصمة السورية دمشق. 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • 3 شهداء... إليكم لحظة إستهداف العدوّ الإسرائيليّ لمبنى في كفركلا
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي استهدف البقاع الغربي جنوب لبنان
  • "اشتعال النيران بمبان وإيقاع قتلى وجرحى".."حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل يوم الأربعاء
  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الصهيوني
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي