شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وفاة المؤرخ عبد الغنى الجندى أمين عام مركز الإسماعيلية للوثائق، توفى قبل قليل المؤرخ والكاتب عبد الغنى الجندى، رئيس المركز الوثائقي بالإسماعيلية وأحد أهم مؤرخي التاريخ بالمحافظة، بعد صراع مع المرض داخل .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفاة المؤرخ عبد الغنى الجندى أمين عام مركز الإسماعيلية للوثائق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفاة المؤرخ عبد الغنى الجندى أمين عام مركز...

توفى قبل قليل المؤرخ والكاتب عبد الغنى الجندى، رئيس المركز الوثائقي بالإسماعيلية وأحد أهم مؤرخي التاريخ بالمحافظة، بعد صراع مع المرض داخل العناية المركزة بمجمع الإسماعيلية الطبي.

وكان المؤرخ والكاتب عبد الغنى الجندى، صاحب فكرة إنشاء المركز الوثائقي بالإسماعيلية، في عهد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية الأسبق، عام 2017، وهدف المركز تصحيح المغالطات التاريخية التي ألصقها البعض بمشوار المدينة النضالي، وأكد وقتها الراحل، أن من يريد أن يملك مفاتيح التاريخ عليه أن يملك مفاتيح الإسماعيلية، حيث إن الغزو البريطاني في عام 1882 بدأ زحفه في احتلال مصر منها لتقوم الثورة العرابية لمواجهة الاحتلال لكنها فشلت في وقف الزحف البريطاني على القاهرة بداية من معارك دارت في أبوصوير، والمحسمة، والقصاصين، ثم المواجهة الكبرى في التل الكبير حيث انهزم أحمد عرابي بسبب خيانة بعض الأعراب.

ويضم المركز الوثائقي بالإسماعيلية وثيقة نادرة صادرة عن دار الوثائق المصرية، عن تاريخ نشأة محافظة الإسماعيلية حيث أصدر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرارا بإنشاء محافظة الإسماعيلية فى 18 أكتوبر 1959 وكانت قبلها إحدى مديريات محافظة القناة، لتصبح محافظة مستقلة، على أن تكون عاصمتها مدينة الإسماعيلية، وتضم 6 أقسام وهى القنطرة غرب وقسم البستان وقسم الضواحى والقصاصين القديمة والقصاصين الجديدة والتل الكبير، وذلك بناء على رأى مجلس الدولة والقانون 249 لسنة 1959 من الدستور المؤقت وقتها، ونصت الوثيقة على أن يتم استبدال اسم محافظة القناة باسم محافظة بورسعيد، ويحتفظ مركز الإسماعيلية للوثائق بهذه الوثيقة المهمة.

المؤرخ والكاتب الراحل عبدالغنى الجندى

 

 

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفاة المؤرخ عبد الغنى الجندى أمين عام مركز الإسماعيلية للوثائق وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من خلال برنامج القائد| 300 ألف يورو لاستكمال المركز الثقافي بالقسطنطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح مساء أمس الأحد، رئيس أساقفة القسطنطينية والبطريرك المسكوني برثلماوس الأول مع  راعي الابرشية متروبوليت بولياني وكيلكيسي مركز مافرونيريو الثقاف التابع لكنيسة ألقديس خارالامبوس.

وجاء ذلك بدعم  نائب رئيس برلمان اليونانيين ونائب كيلكيس السيد لجورجيو جورجانتا ودور حاسم، حيث حصل على 300 ألف يورو من خلال برنامج القائد، لاستكمال المركز الثقافي الذي سيعمل على ترقية المنطقة الأوسع في مافرونيريو وسيكون قادرًا على استضافة الأنشطة الثقافية لكيلكيس، والمشاريع التطوعية والإجراءات تجاه إخوانه من البشر مع التأكيد على الرعاية والعناية وإغاثة المحتاجين وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • أمين الفتوى يوضح حكم التجسس على الزوج الخائن
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • من خلال برنامج القائد| 300 ألف يورو لاستكمال المركز الثقافي بالقسطنطينية
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • جامعة مصر للمعلوماتية تكرم البطل الأولمبي أحمد الجندي وزملائه المتفوقين رياضيًا على مستوى العالم
  • وصف المؤرخ با مخرمة لدثينة وأهلها
  • وفاة ثلاثة وإصابة عشرين آخرين في فيضانات بأفغانستان