أثارت المقاومة الفلسطينية انتباه منصات التواصل الاجتماعي، عقب نشر فيديو يُظهر استهدافهم لحشود إسرائيلية شرق محافظة الوسطى في قطاع غزة. ما أثار الدهشة هو ظهور المناضلين وهم يرتدون قميص أحد أعرق الأندية الرياضية المصرية، نادي الزمالك.

أبطال المقاومة الفلسطينية يتردون تيشرت الزمالك

الفيديو المتداول يوثق لحظة قيام الوحدة الصاروخية في كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى" باستهداف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك "ردًا على الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وقد أثار ظهور المقاتلين الفلسطينيين وهم يرتدون قميص نادي الزمالك ضجة واسعة في الأوساط المصرية، هذا التطور الأخير في المواجهة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بما فيه من استخدام رموز وطنية مصرية، يُشكل نقطة تحول في الصراع الدائر، ويُثير تساؤلات حول طبيعة العلاقات والتداعيات المحتملة على المستويين الإقليمي والدولي.


فقد أثار فيديو قصف إسرائيل باستخدام قميص الزمالك موجة من التفاعل والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عكست مشاعر الاعتزاز والوطنية لدى مؤيدي هذا النادي الشعبي.

ففي سياق رفض النادي لرعاية شركة كوكاكولا بسبب دعمها للجيش الإسرائيلي، جاء هذا الفيديو ليؤكد على موقف الزمالك الداعم للقضايا العربية والإسلامية.

وقد لقي هذا الفيديو تفاعلًا واسعًا من قبل الجماهير، حيث حقق ملايين المشاهدات في ساعات قليلة عبر موقع فيسبوك.

وعكست التعليقات على هذا الفيديو مشاعر الفخر والاعتزاز بالزمالك باعتباره نادي الكرامة والوطنية، الذي يضع المبادئ والقيم فوق المصالح المالية.

هذا الموقف يعكس الدور الذي يلعبه النادي في التعبير عن الهوية الوطنية والثقافية لجمهوره، وبشكل عام، يمثل هذا الحدث نموذجًا على كيفية تفاعل الجماهير الرياضية مع القضايا السياسية والاجتماعية الساخنة، والدور الذي يمكن أن تلعبه في التأثير على الرأي العام وتشكيل المواقف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي جيش الاحتلال مصر فلسطين غزة المقاومة الفلسطينية شركة كوكاكولا قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي قميص الزمالك الاندية الرياضية حق الشعب الفلسطيني منصات التواصل الاجتماعي الجرائم الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

الجديد برس/

شنت فصائل المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

واستهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، دبابتي ميركافا بقذيفتي “الياسين 105” في المخيم الغربي في حي تل السلطان غربي رفح.

وأعلنت القسام، أن مقاتليها قصفوا قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها بقذائف الهاون، تحشدات قوات الاحتلال المتمركزة عند تلة المنطار شرقي حي الشجاعية.

كذلك، استهدفت السرايا بقذيفة “آر بي جي” جرافةً عسكريةً إسرائيلية من نوع “D9″، عند مفترق سوق الحلال في مدينة رفح جنوبي القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، دمرت السرايا دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بعبوة (ثاقب – خرقية) في محيط ملعب رفح البلدي وسط مدينة رفح.

أما قوات الشهيد عمر القاسم، فاستهدفت قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مدرسة حطين، شرق حي الشجاعية بصواريخ “107” قصيرة المدى.

كما استهدفت بقذائف الهاون، تحشداً للقوات الإسرائيلية في محور التقدم، في حي السلام شرقي رفح جنوبي القطاع.

أما في محور “نتساريم”، فتواصل كتائب الشهيد أبو علي مصطفى دك المحور الغربي، بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، بالاشتراك مع فصائل المقاومة، رداً على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وتحت عنوان “سيبقى محور نتساريم في مرمى صواريخنا وقذائفنا”، عرض الإعلام الحربي لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشاهد لاستهداف هذا المحور.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • التفاصيل الكاملة لنتنياهو واستراتيجياته تجاه غزة بعد الحرب بين الظاهر والخفي
  • " دموع تحت الرمال"| القصة الكاملة لريان المنيا الجديد.. سقط تحت الردم وترك 6 أطفال
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| القصة الكاملة عن طفل شبرا الخيمة.. وسرقة شقة عماد متعب
  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • قبل المحاكمة.. القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة
  • نيمار ومنسي على رأسهم.. أبرز الأسماء المرشحين للرحيل عن الزمالك في الصيف
  • محاولة اختطاف طفل طنطا.. القصة الكاملة للفيديو المثير للجدل