أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، أنه قصف مبنى عسكريا تابعا لحزب الله في بلدة الجبين جنوبي لبنان كان بداخله عدد من عناصر الحزب.     وأشار "حزب الله"، الى انه استهدف التجهيزات التجسسية في موقع حانيتا الإسرائيلية.


ولفت الحزب إلى أنَّ العملية حصلت عند الساعة 4.05 من بعد ظهر اليوم، وقد تم خلالها تدمير الأجهزة المُستهدفة.





كذلك، ذكر الحزب أنه استهدف عند الساعة 6.10 مساء، مبنيين يستخدمهما جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في عيتا الشعب ‌‏و كفركلا والجبين.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن استهداف قواته لمواقع يستخدمها حزب الله لعمليات استخباراتية في العاصمة اللبنانية بيروت.

#عاجل في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافًا تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت

????قبل وقت قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف نابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت حيث تواجد داخلها عناصر… pic.twitter.com/uqwTTZWeeL

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 3, 2024

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي، بمنشور عل منصة "إكس" أنه "في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافاً تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت".

وبحسب المتحدث، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل وقت قليل معتمدة على توجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف تابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت، حيث تواجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى.

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان - موقع 24عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وبحسب بيان المتحدث يعتبر ركن الاستخبارات في حزب الله المؤسسة الاستخبارية المركزية في حزب الله والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع، حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • بصلية صاروخية كبيرة.. هذا ما استهدف حزب الله بعد ظهر اليوم
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم على مقر استخبارات تابع لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيليّ... بيان لـحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مبنى بلدية بنت جبيل في جنوب لبنان وقتل 15 من عناصر حزب الله
  • إسرائيل تزعم مهاجمة 200 هدف لـ الحزب.. وهذا ما حصل في مبنى بلدية بنت جبيل
  • سوريا: شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • من مسافة قصيرة.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا عناصر من حزب الله