أكدت أمنية طاهر خبيرة التجميل، أن قشرة الرأس هي حالة شائعة تصيب فروة الرأس وتتمثل في ظهور قشور جلدية جافة بيضاء على الشعر وقد تصل للفروة، موضحًا أن أسباب ظهور قشرة الرأس عديدة، منها التهاب الجلد الدهني.

تعليق هام من خبيرة تجميل: وصفات طبيعية فعالة لعلاج قشرة الشعر حضري ماسك لترطيب الشعر وعلاج القشرة| احم شعرك من الأتربة والجفاف

وأشارت "طاهر"، خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، والمُذاع على فضائية "dmc"، إلى أن التهاب الجلد الدهني يتسبب في تهيج الجلد وظهور بقع بيضاء على الرأس وخلف الأذن والحاجب والصدر، موضحة أن بعض الأمراض مثل الصدفية والأكزيما قد تؤدي لظهور قشرة الرأس، بالإضافة إلى العدوى الفطرية.

وأوضحت أن العدوى الفطرية والتي تسببها فطريات تعيش في فروة الرأس وتتغذى على الزيوت الموجودة فيه، مؤكدة أن استخدام بعض أنواع الشامبو غير المناسبة، قد تزيد من زيادة قشرة الرأس، لذا يجب اختيار منتجات العناية بالشعر بعناية لتجنب حدوث حساسية لجلد فروة الرأس.

ووجهت خبيرة التجميل، عدد من النصائح بضرورة استخدام شامبو خاص بفروة الرأس، موضحة أنه من الأفضل أن يتم استخدام شامبو مُصمم خصيصًا للتخلص من قشرة الرأس، بالإضافة إلى غسل الشعر بانتظام وتجنب تجمع الزيوت والجلد الميت.

ومن جانبها، قالت الدكتورة  أناستاسيا تيخونوفا أخصائية الأمراض الجلدية والشعر، أن قشرة الرأس يمكن أن تؤدي  إلى تساقط الشعر وظهور التهابات جلدية في الفروة.

وأشارت الطبيبة في حديث لـ Gazeta.Ru، إلى أن قشرة الرأس مرض مزمن وانتكاسي وينتج عن اختلال ميكروبيوم الجلد. ووفقا لها لم تدرس بصورة تامة أسباب ظهور قشرة الرأس. ولكن تنسب العوامل التالية إلى الأسباب غير الوراثية: ضعف منظومة المناعة، الإجهاد العصبي، التغيرات الهرمونية. كما أن الاستعداد الوراثي يلعب دورا كبيرا في ذلك. وينتشر هذا المرض خلال مرحلة البلوغ وسن 40-60 عاما، والرجال غالبا ما يعانون من قشرة الرأس.

وتقول: "عندما نتحدث عن التهاب الجلد الدهني، يجب أن نذكر الفطريات المحبة للدهون من جنس Malassezia الشبيهة بالخميرة. هذه الفطريات "تقيم" دائما مع الميكروبات الموجودة في بشرتنا. وتعيش في الطبقات السطحية للبشرة، وبين الحراشف القرنية، وكذلك في بصيلات الشعر، و تساهم في تطور المرض وتسبب الالتهاب، وبالتالي تكمل دورة "الحكة -الخدش-الحكة"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قشرة خبيرة التجميل قشرة الرأس فروة الرأس الشعر التهاب الجلد الدهنی ظهور قشرة الرأس

إقرأ أيضاً:

خبيرة فلك تبشر بأمور سعيدة خلال اليومين المقبلين: استغلوا الفرص

قالت رحاب منيعم، خبيرة فلك، إن هناك بعض التوقعات الإيجابية خلال اليومين المقبلين، إذ تسيطر السعادة على الأبراج بشكل عام، خاصة مواليد برج الحوت، ولكن يجب الانتباه، لأن السرعة في اتخاذ القرارات، قد تؤثر بشكل سلبي على الوضع.

وأوضحت منيعم، في حديثها لـ«الوطن»، أن القمر في برج الحوت لمدة يومين ونصف اليوم، ما يُبشِّر بقدوم زوايا سعيدة مع كواكب الزهرة والشمس وعطارد والمريخ وأورانوس، على الرغم من اقترانه بكوكب زحل، إلا أن الزوايا السعيدة ستقلل كثيرًا، من حدة النكد لدى مواليد برج الحوت، الذين يحملون مشاعر اكتئاب ورغبة في الانعزال.

نصحت «منيعم» باستغلال الفترة المقبلة في أمور معينة، منها العناية بالبشرة بعيدًا عن الليزر أو التقشير، كما تُعتبر مناسبة لصبغ الشعر.

اليومان المقبلان مناسبان لتطهير طاقة المنزل

يعد اليومان المقبلان مناسبين لتطهير طاقة المنزل، خاصة لمن يعاني من المشكلات، سواء مع أسرته في المنزل، أو أصدقائه بالعمل، لذا يجب تجديد الطاقة بشكل مستمر.

يمكن حدوث بعض المشكلات المتعلقة بالمصيف

هناك بعض التوقعات بحدوث مشكلات، تخص السفن أو المراكب، لذا يجب الانتباه جيدًا، خاصة لمن يعملون في هذه المجالات، بالإضافة إلى ضرورة الانتباه جيدًا، عند الذهاب إلى المصايف خلال الفترة المقبلة، لحماية النفس من الغرق واضطراب الملاحة، وفقًا لـ«منيعم».

التفكير جيدًا قبل اتخاذ أي قرار

بحسب «منيعم» قد يحدث تعطل بعض المشكلات المالية للأشخاص، لذا يجب الانتباه جيدًا، والتركيز قبل اتخاذ أي قرار، من شأنه التأثير السلبي على بعض الجوانب، خاصة الاقتصادية، وبرغم التوقعات الإيجابية، إلا أن بعض الأمور السلبية والبسيطة قد تحدث.

مقالات مشابهة

  • «ماكياج» الوزيرة لا يخالف القانون
  • خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء
  • علماء يبتكرون علاجا فعالا لـ«مدمر بصيلات الشعر».. نتائج سريعة ودون ألم
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..
  • أطباء يحذرون من مخاطر "ترند" فرك الليمون على الشعر
  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال
  • خبيرة فلك تبشر بأمور سعيدة خلال اليومين المقبلين: استغلوا الفرص
  • تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!
  • نصائح للتخلص من حروق الشمس.. عدم استخدام الزبدة