شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن يبدأ سريانه بعد 3 أشهر قرار جديد لمكافحة التجارة المستترة، رصد أثيرأصدر معالي قيس اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قرارا وزاريا رقم 312 2023 بشأن مكافحة التجارة المستترة، ونص القرار .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يبدأ سريانه بعد 3 أشهر: قرار جديد لمكافحة التجارة المستترة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يبدأ سريانه بعد 3 أشهر: قرار جديد لمكافحة التجارة...

رصد- أثير

أصدر معالي قيس اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قرارا وزاريا رقم 312/2023 بشأن مكافحة التجارة المستترة، ونص القرار على العمل به بعد 90 يوما من تاريخ نشره، أي في 30 أكتوبر المقبل.

وتضمن القانون تحديدًا لعدد من التعريفات، ومنها: – التجارة المُستترة: تمكين أي شخص من ممارسة نشاط لا تسمح القوانين والمراسيم السلطانية النافذة في سلطنة عمان له بممارسته سواء لحسابه أو بالاشتراك مع الغير. – المتستر : كل شخص يمارس التجارة المستترة. – المتستر عليه : كل شخص يمارس النشاط بمساعدة المتستر.

ونص القرار على أن تتولى الوزارة تشجيع المواطنين والمقيمين بأي وسيلة وحثهم على الإسهام في الحد من حالات التجارة المستترة والإبلاغ عنها، ولا يجوز لأي شخص ممارسة نشاط لا تسمح القوانين والمراسيم السلطانية النافذة في سلطنة عُمان بممارسته، سواء أكان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

كما حظر القرار القيام بالتجارة المسترة سواء أكان ذلك باستعمال اسم المتستر أم سجله التجاري أم الترخيص الصدر له أم بأي وسيلة.

وتضمن القرار تحديدا لعدد من الحالات التي تُعد قرينة على القيام بالتستر، ومنها أن تؤول إيرادات المنشأة أو أرباحها أو عوائد العقود التي تبرمها بشكل مباشر أو غير مباشر إلى حساب شخص أو حساب آخر وليس إلى حساب المنشأة، وتقديم بيانات أو معلومات غير صحيحة في وثائق تأسيس المنشأة أو في طلب الحصول على الترخيص، وقيام مالك المنشأة بمنح غير العماني صلاحيات تؤدي إلى التصرف بصورة مطلقة في المنشأة.

وحدد القرار عددًا من الجزاءات التي يتم توقيعها عند مخالفة أحكام هذا القرار، ومنها شطب النشاط من السجل التجاري، وغرامات إدارية تتراوح ما بين 5000 ريال عُماني إلى 15000 ريال عُماني وذلك في حال تكرار ارتكاب المخالفة.

وأجاز القرار للوزارة تخفيف الجزاءات أو الإعفاء منها إذا بادر المتستر أو المتستر عليه بالإبلاغ.

للاطلاع على القرار كاملًا:

مكافحة التجارة المستترة – أثير

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يبدأ سريانه بعد 3 أشهر: قرار جديد لمكافحة التجارة المستترة وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم، بدء تنفيذ خطتها المعتمدة لمكافحة الإنفلونزا الموسمية، والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم كوسيلة فعالة للوقاية من الإنفلونزا، والتدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.

وشاركت المؤسسة في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار «حصّن نفسك..احمِ مجتمعك»، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية.

وقالت الدكتورة شمسة لوتاه، مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن المؤسسة تطبق نهجاً استباقياً في مكافحة الإنفلونزا الموسمية، حيث تعمل على تكثيف الجهود من أجل تعزيز جاهزية كوادرها ومنشآتها الصحية، إلى جانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصّن والمبادرة إلى الحصول على التطعيمات لرفع معدلات الوقاية والحد من مخاطر مضاعفات الأمراض وانتشارها.

أخبار ذات صلة «الإمارات الصحية» تنال اعتماد «الأميركي للتمريض» 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023

وأضافت أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية، وتستهدف الجهاز التنفسي خلال فترة حضانة تتراوح بين يومين وأربعة أيام، وتنتقل عبر الأنف والفم، وصولاً إلى الرئتين، حيث يعد أخذ اللقاح سنوياً من أبرز وسائل الوقاية الفعالة من الإصابة بالمرض.

وأوضحت أنه في إطار رفع نسبة التغطية باللقاح لحماية أفراد المجتمع والوقاية من مضاعفات الإنفلونزا والحد من انتشارها، تلتزم المؤسسة بتوفير لقاحات الإنفلونزا في جميع منشآتها الصحية، مشيرة إلى أن اللقاح متوافر مجاناً للمواطنين، والفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل السيدات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة والمصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً.

وتعمل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على نشر رسائل الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية ووسائل الإعلام المختلفة، وتنظيم ورش ومحاضرات توعوية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص وطلبة المدارس والجامعات وأفراد المجتمع بشكل عام، انسجاماً مع استراتيجيات دولة الإمارات الخاصة بمكافحة الأمراض الموسمية كالإنفلونزا وغيرها من الأمراض السارية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب
  • السلامة الغذائية تغلق مخابز وأسواق الدانة بأبوظبي
  • الإمارات تدعو لاعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحة الإرهاب
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي
  • الأقمار الاصطناعية تكشف كارثة بأهم القواعد العسكرية الإسرائيلية (صور وفيديو)
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • التشهير بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر
  • التجارة: التشهير بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر بقطاع المقاولات والإنشاءات
  • “التجارة” تُشهّر بمواطن ومقيم لتورطهما بجريمة التستر في قطاع المقاولات والإنشاءات