حققت جني محمود لاعبة منتخب مصر للجمباز الفني المركز الرابع فى نهائيات جهاز الحركات الارضية في بطولة كأس العالم والمقامة حالياً فى قطر 
وكانت جني محمود قريبة من التتويج بالميدالية البرونزية فى النهائيات برغم صعوبة المنافسة مع بطلات العالم علي جهاز الحركات الارضية خلال فعاليات بطولة كأس العالم للجمباز الفني ( الدوحة ) 2024.

فى حين حقق علي زهران لاعب منتخب مصر المركز السادس في نهائيات جهاز الحلق في بطولة كأس العالم الدوحة- قطر

كما حقق عمر العربي حقق المركز الثامن في نهائيات جهاز الحلق في  البطولة كأس العالم الدوحة- قطر

وقدم منتخب مصر للجمباز الفني رجال وانسات أداء مميز خلال فعاليات البطولة

وشاركت  بعثة منتخب مصر للجمباز الفني رجال و انسات في بطولة كأس العالم في الفترة من 17 حتي 20 إبريل الجاري المقامة فى العاصمة القطرية الدوحة، ضمن سلسلة كؤوس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وضم منتخب مصر للرجال:
علي زهران
أحمد المراغي 
عمر العربي
محمد منتصر عفيفي
عمر الشبكي
مصطفي أحمد
المدرب:
الكابتن/عرفات أحمد
المدير الفني 
الكابتن/ جمال مطر

ومثل منتخب مصر للآنسات:
جني محمود
جودي عبدالله
شمس علي
المدربة:
الكابتن/ رضوي الجوهري 
المدير الفني 
الكابتن/ زكريا غالب

وكانت مصر نظمت مؤخراً النسخة الأولي لعام 2024 من سلسلة بطولات كأس العالم خلال الفترة من 15 حتى 18 الماضي بينما استضافت ألمانيا النسخة الثانية وبعدها اذربيجان ثم ختام السلسلة فى دولة قطر قبل انطلاق أولمبياد باريس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة کأس العالم للجمباز الفنی منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تتقدم في التصنيف الأمريكي «US-News».. والخشت: تحتل المركز 271

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، دخول الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة راقية عالمية بالتصنيف الأمريكي US-News لعام 2024، لافتا إلى أن الجامعة اخترقت حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصصات الصيدلة والسموم بترتيب 12 عالميًا، والرياضيات في الترتيب 33 عالميًا، وعلم البوليمر 44 عالميًا، والصحة العامة والبيئة المهنية الترتيب 76 عالميًا، وعلم الغذاء والتكنولوجيا الترتيب 84 عالميًا، والعلوم الزراعية 88 عالميا، وعلم النبات والحيوان ترتيب 95 عالميًا.

 

جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في التصنيف العالمي 

وقال الدكتور الخشت، في بيان، إن جامعة القاهرة جاءت في الترتيب العام 271 عالميًا في تصنيف (يو اس نيوز) الأمريكي متصدرة الجامعات المصرية، مضيفا أن الجامعة شهدت تقدمًا كبيرًا هذا العام حيث احتلت عام 2022 الترتيب 363 عالميا مقابل الترتيب 450 في عام 2017، وهو ما يوضح قدرة الجامعة على التقدم في نفس التصنيف بنسبة 40%.

وأشار إلى أنّ هناك عددا من التخصصات ضمن أفضل 200 تخصص عالمي، من بينها تخصص الأحياء والكيمياء الحيوية وتخصص علم الأحياء المجهري وترتيبهما 118 عالميًا، والذكاء الاصطناعي في الترتيب 158 عالميا، وعلم الأعصاب والسلوك في الترتيب 192 عالميا.

الخطة الاستراتيجية لجامعة القاهرة

وأوضح أن ترتيب جامعة القاهرة تتطور في مجال الهندسة لتصبح في المركز 228 عالميا، والطب في الترتيب 267 عالميًا، مشيرا إلى أن ما تحصده الجامعة من إنجازات متتالية في التصنيفات العالمية نتاج الخطة الاستراتيجية للجامعة التي جرى تنفيذها منذ 2017 مرورا بالتحول إلى جامعة من الجيل الخامس لمواكبة التطورات العالمية.

وبحسب البيان، فإن التصنيف الأمريكي (يو إس نيوز) يستند على عدة معايير تركز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام وأثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه.

ترتيب جامعة القاهرة على مدار 7 سنوات

ومن جانبه، ذكر الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن ترتيب جامعة القاهرة تتقدم سنويا حيث جاءت عام 2017 في المركز 450 عالميا، وفي عام 2018 في الترتيب 448 عالميا، وفي عام 2019 في الترتيب 434 عالميا، وفي عام 2020 في الترتيب 427 عالميا، وفي عام 2021 في الترتيب 392 عالميا، وفي عام 2022 جاءت في الترتيب 363 عالميا، وفي عام 2024 في الترتيب 271 عالميا.

 

مقالات مشابهة

  • مواهب الأوبرا تختتم موسمها الفني على المسرح الصغير
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • جامعة بنها تحتل المركز 370 على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي US news
  • طرابلس تحتل المركز قبل الأخير.. المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول
  • جامعة القاهرة تتقدم في التصنيف الأمريكي «US-News».. والخشت: تحتل المركز 271
  • عمر العربي وجنى محمود يغادران إلى بوخارست للمشاركة بالبطولة الدولية للجمباز
  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • الجمعة.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي
  • النيل للطيران تحصد المركز الرابع إفريقيا في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية