حذر المرصد اليمني للألغام، السبت 20 أبريل/نيسان 2024، المواطنين من الألغام والذخائر الحوثية التي تجرفها السيول تزامناً مع هطول الأمطار في عدد من المحافظات.

وأهاب المرصد، في بلاغ صحفي، بجميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من الألغام والذخائر التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النزوح، وإبلاغ الجهات المختصة عن أي جسم غريب وتوعية الأطفال بمخاطر تلك الأجسام على سلامتهم.

ودعا المرصد المسافرين في الطرقات الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بين المحافظات إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من خطر الألغام والمقذوفات التي جرفتها السيول الى تلك الطرقات وممرات العبور.

كما دعا المزارعين والعاملين في مهنة الرعي إلى عدم التعامل مع الأجسام الغريبة التي جرفتها السيول إلى المزارع ومناطق رعي الأغنام والإبل وغيرها من الماشية.

يشار إلى أنه خلال الأعوام الماضية تم تسجيل عدة حوادث في محافظات مأرب والجوف وحجة وشبوة والبيضاء والضالع ولحج وتعز والحديدة، نتيجة انفجارات ألغام ونبائط متفجرة أخرى في مناطق كانت آمنة، نتيجة جرف السيول لتلك الأجسام الخطيرة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

لاعبو فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية

في إطار الرعاية التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لأبنائها من الأبطال الرياضيين، وتوفير كافة الإمكانيات الفنية والإدارية التي تؤهلهم لرفع علم مصر عالياً خفاقاً ، نجح لاعبوا فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة المشاركين ضمن قوام المنتخب القومي في حصد المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية التي أقيمت فعالياتها بجمهورية مصر العربية بمشاركة 14 دولة.

حيث تمكن لاعبوا القوات المسلحة الذي يشرف على تدريبهم نخبة من المتخصصينبقيادة قوات الصاعقة من حصد عدد (7) ميدالية متنوعة بواقع (2) ميدالية ذهبية وزن (85-90)، و(2) ميدالية فضية وزن (75) والثقيل فوق (100) ، و(3) ميدالية برونزية وزن (70) وفئة الفيزيك وزن (90).

يأتي هذا الإنجاز في إطار حرص القوات المسلحة على استمرار دورها في تهيئة المناخ الملائم لإعداد وتأهيل الكوادر الرياضية المتميزة من أبنائها بما يمكنهم من تحقيق المراكز الأولى بمنصات التتويج لمختلف الألعاب الرياضية التي يشاركون بها.

 

مقالات مشابهة

  • ضحايا الألغام في الحديدة.. معاناة مستمرة بأدوات موت ابتكرها الحوثي
  • تشغيل مقار جديدة للجوازات في عدة محافظات
  • تنبيه هام من البنك المركزي اليمني في عدن بالتزامن مع إعلانه الحرب ضد المليشيات الحوثية
  • لاعبو فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية
  • تيسيرا على المواطنين.. «الداخلية» تفتتح عددا من أقسام الجوازات في المحافظات
  • وزارة الداخلية تفتتح عدد من أقسام الجوازات في المحافظات
  • منفذ الطوال.. إغلاق مستمر يفاقم خسائر الاقتصاد اليمني ويزيد معاناة المواطنين
  • توقعات باستمرار الأمطار في جميع المحافظات الأيام العشرة القادمة
  • الأرصاد اليمني يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • مصرع 5 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة وسط الصين