تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قاد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية يرافقه محمد مرعي رئيس مدينة بنها، حملة لمتابعة سير العمل بمدينة بنها، شملت شارع عبد الحافظ ومنطقة كباري الرياح التوفيقي ومنطقة الحرس الوطني.


وخلال الجولة، رصد المحافظ العديد من الإشغالات وفروشات الباعة الجائلين التي تعرقل حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري للمدينة.

 


ووجه المحافظ بشن حملة مكبرة لرفع تلك الإشغالات، وتمكنت الحملة من إزالة المخالفات وتحرير محاضر للمخالفين، كما وجه بتكثيف جهود النظافة العامة في تلك المناطق، وإعادة تنظيم حركة المرور.


وشدد المحافظ على ضرورة استمرار الحملات بشكل دوري لمنع عودة الظواهر السلبية، والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، وضمان راحة المواطنين.


تأتي هذه الحملة ضمن جهود المحافظة المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على البيئة، وتعزيز الوعي المجتمعي.


كما تفقد الهجان أعمال تطوير وتجميل 3 جزر بمدخل مدينة بنها أعلى الطريق الزراعي بمطلع ومنزل طريق المنصورة، وذلك ضمن خطة رد الشيء لأصله بعد الانتهاء منهم وذلك في اطار خطه المحافظة علي تجميل مداخل المدن والعمل علي ابراز المظهر الحضاري لها،حيث تم الانتهاء من  وضع بلاط الانترلوك بالإضافة إلى وضع شعار المحافظة، كما تم زراعتها  بعدد 10 نخلات ملوكي و250 من نبات جهنمية ألوان، و160 زهره جلبرة، و57 ثرو ليمون كنباتات الزينة  المُختلفة وزراعتها بالنجيله بالكامل لتكون متنفسًا للمواطنين.


ووجه المحافظ، بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بانتظام، وذلك في إطار حرص المحافظة على تجميل مداخل العاصمة بنها، بما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية، كما تفقد أعمال الزراعة بشوارع العاصمة مؤكدا ضرورة الاهتمام بزراعتها وري وصيانتها بشكل مستمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرياح التوفيقي اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تحسين مستوى الخدمات محافظ القليوبية مدينة بنها

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية واللواء مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى بحضور الدكتورة سلوي أبو العينين، رئيس مدينة شبين القناطر، جولة تفقدية موسعة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمدينة شبين القناطر.

شملت الجولة تفقد عدد من المشروعات الحيوية في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، حيث أكد المحافظ على أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

كما تطرق إلى بعض التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع، مؤكدًا على وجود خطط واضحة لتجاوز هذه التحديات وضمان استكمال المشروع في الوقت المحدد.

وتفقد المحافظ عدد من المشروعات التي جرى الانتهاء منها ولم يتم تسليمها لوجود عدد من الملاحظات أو التعديلات ومن بينها أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومركز شباب كفر الشوبك ومركز شباب الشوبك ومركز شباب عرب الصوالحة.

وأكد محافظ القليوبية خلال الجولة على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتذليل أي عقبات قد تعيق سير العمل، كما وجه المحافظ بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمقاولين والمشرفين على تنفيذ هذه المشروعات.

وأثناء الجولة، جرى طرح عدد من التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المشروعات، مثل تأخر بعض المواد الخام أو وجود بعض المعوقات الميدانية.

ووجه المحافظ بتشكيل لجان فنية لدراسة هذه التحديات والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها، وذلك لضمان استمرار العمل في هذه المشروعات وفق الخطط الزمنية المحددة.

وأشار المحافظ إلى عدد من المشروعات التي جرى الانتهاء منها مؤخرًا، مثل أعمال رفع كفاءة الوحدة الصحية بقرية الزهويين ومركز شباب كفر الشوبك ومركز شباب الشوبك ومركز شباب عرب الصوالحة، مؤكدًا على أهمية هذه المشروعات في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة في هذه المناطق.

كما جرى خلال الجولة الاستماع إلى آراء عدد من المواطنين حول هذه المشروعات، حيث أعرب المواطنون عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في تنفيذ هذه المشروعات، مؤكدين على أهميتها في تغيير واقع حياتهم.

مشروعات حياة كريمة IMG-20240926-WA0008 IMG-20240926-WA0009 IMG-20240926-WA0006 IMG-20240926-WA0005

مقالات مشابهة

  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 27 ألف مخالفة
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ سوهاج يوجه برفع الإشغالات ومستوى النظافة بقرية الكوامل بحري
  • محافظ الشرقية: تكثيف أعمال النظافة بالطرق المؤدية إلى مهرجان الخيول في بلبيس
  • محافظ القليوبية يواصل لقاءه الأسبوعي التاسع بالمواطنين
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين لبحث مطالبهم
  • تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمداخل والطرق الرئيسية لمهرجان الخيول
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة ملف تقنين الوضع على أملاك الدولة
  • محافظ القليوبية يبحث شكاوى وطلبات المواطنين