يعشق الكثير الفايش الصعيدي، خاصة وادنه حلو على إقبال كبير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار، إذ يتميز بطعمه اللذيذ المقرمش، ويفضله البعض في وجبة الإفطار مع كوب من الشاي بلبن أو الشاي، أو يمكن تناوله في منتصف اليوم أو في العشاء، وقد يعتقد البعض بأن طريقة اعداده في المنزل صعبة، لكنها سهلة للغاية، وعند تجربتها لن تتوقف ربة المنزل عن إعدادها، كما إن مكوناته بسيطة للغاية وسهل الحصول عليها وشرائها من أى سوبر ماركت، وسوف نوضح كيفية اعداده في المنزل.

طريقة عمل الفايش الصعيدي بمقادير مظبوطه وناجحة احلي من الجاهز

سنحتاج إلى بعض المكونات البسيطة لتحضير الفايش الصعيدي في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة، فقط كل ما سنحتاجه هو المكونات البسيطة التالية، لكن يجب الحرص على ضبط المقادير للحصول على النتيجة المطلوبة:

8 أكواب من الدقيق الأبيض الفاخر. 2 كوب من الحليب المغلي. كوب إلا ربع من السمن. ملعقة صغيرة سكر. رشة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة بودرة محلب. 2 ملعقة كبيرة من الحمص المطحون ويمكن استبدالها بالسمسم المطحون. 2 ملعقة كبيرة من الكركم الناعم. طريقة اعداد الفايش

لابد من إتباع نفس الخطوات التالية للحصول على النتيجة المرغوبة:

نحضر برطمان جيد محكم الغلق ونضع به الحمص المطحون ونضيف لسكر وكوب من الحليب. نرج جيدا حتى تذوب المكونات تماما، ثم نقفله ونغطيه جيدا ونضعه في مكان مظلم يوم كامل. بعد ذلك نضع الخليط السابق في إناء كبير ونضيف ربع كوب دقيق وربع كوب من الحليب المغلي . نقلب المكونات جيدا لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم نغطي الخليط ونضعه في مكان دافئ لمدة 3 ساعات. نحضر إناء آخر ونضع به باقي الحليب الساخن ونضع الكركم والسمن ونقلب جيدا حتى تتداخل جميع المكونات. بعد ذلك نضيف باقي كمية الدقيق والمحلب ونعجن يدويا لمدة ربع ساعة تقريبًا. ثم نغطي العجين بكيس بلاستيكي أو قماشة جافة ثم ننقل الخليط في مكان دافئ لمدة ساعتين. نشغل الفرن على ونتركه يسخن، في هذه الأثناء نشكل العجينة على هيئة كرات ليسهل تشكيلها بشكل مستطيل متوسط الحجم. نرص العجينة في صينية مدهونة بالزيت أو نضع ورق الزبدة ونتركها تهدأ لمدة نصف ساعة تقريبًا. بعد ذلك نضعها في الفرن الساخن لمدة ثلث ساعة تقريبًا. نخرجه عند تمام النضج ثم نتركه يبرد تماما ونقطعه شرائح.

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوب من

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، قطع المياه عن مدينة سمالوط، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، لمدة 14 ساعة متواصلة تبدأ من تمام الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك لوجود أعمال صيانة.

أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنه سيتم قطع المياه من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، لعمل ربطيات خط الصرف الصحي قطر 1200 مم بشارع الصفصافة، على أن يتم توفير سيارات مياه شرب مجانًا للمناطق المتأثرة.

وناشدت الشركة، المواطنين والمخابز والمستشفيات والمؤسسات الحيوية توفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة قطع المياه. 

 

مقالات مشابهة

  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل ميلك شيك بالشوكولاتة المنعش لمواجهة حر الصيف
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم
  • خمس نقابات مركزية تخوض احتجاجات في المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طيلة شهر يوليوز
  • طريقة عمل الآيس كوفي.. مشروب الصيف بـ5 طرق
  • طريقة عمل صينية المكرونة بأصابع الكابوريا
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • طريقة عمل مكرونة ألفريدو بالجمبري في المنزل