كتب- محمد سامي:

واصلت القوات المسلحة جهودها في إعداد وتجهيز ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة عبر الجسر الجوي الممتد على مدار الأسابيع الماضية، حيث تقوم عناصر قوات المظلات بالإعداد والتجهيز اليومي لشحنات المساعدات والتي تضم عشرات الأطنان من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية التي يتم تقديمها من الهلال الأحمر المصري وإعدادها للإسقاط الجوي باستخدام المظلات.

فيما تقوم طائرات النقل العسكرية المصرية بتنفيذ طلعاتها اليومية من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية لإسقاط المساعدات على المناطق التي يصعب الوصول إليها بقطاع غزة وفقاً لمنظومة عمل دقيقة وحسابات معقدة بما يضمن وصولها لمناطق الإنزال المخططة شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك مع تواصل الجهود المصرية والدولية لضمان إنفاذ المساعدات بصورة كافية ومستدامة عبر معبر رفح البري لدعم الأشقاء الفلسطينيين وتضميد جراحهم ومنحهم الأمل في ظل تدهور الأحوال المعيشية والإنسانية داخل القطاع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان القوات المسلحة المساعدات الإنسانية قوات المظلات قطاع غزة الهلال الأحمر المصري طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي

أكدت وزارة الطيران المدنى المصرية أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي، ووفقًا لأعلى معدلات السلامة، ويشهد انتظامية في حركة التشغيل.
وجاء في بيان الوزارة اليوم الثلاثاء: "نظرًا إلى تصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين، فإن الوزارة تؤكد أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعي، ووفقًا لاعلى معدلات السلامة، ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جاري التنسيق مع الدول الجوار في ضوء إغلاق كل من دولتي الاردن والعراق مجالهما الجوي".استضافة ركاب الطائراتوأوضحت الوزارة بأن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان، قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن، إذ استضافت كل من فرق العلاقات العامة بكل من شركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي ركاب الطائرة وتقديم كل أوجه الدعم اللازم لهم.

#عاجل | بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تعلن تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
أخبار متعلقة فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناءلمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولارللمزيد | https://t.co/NCEQOT2NQe#إيران | #الكويت | #اليوم pic.twitter.com/0jB3I1elOK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024
وتابعت: جرى رفع حالة الاستعداد القصوى في مطار القاهرة الدولي نظرًا إلى حتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار، في ضوء إغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة.
ناشدت الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى كل من بغداد وأربيل والأردن، مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات، والاعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشان.
وأكدتأن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة، وسيجري الإعلان عنها أولًا بأول.

مقالات مشابهة

  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال