شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ ثلاثينية من حمل داخل جرح القيصرية بدون جراحة، نجح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر في إنهاء معاناة سيدة عمرها 35 عاماً، مع حمل داخل جرح عملية قيصرية سابقة، بتدخل طبي جديد جرى .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ ثلاثينية من حمل داخل جرح "القيصرية" بدون جراحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ ثلاثينية من...

نجح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر في إنهاء معاناة سيدة عمرها "35" عاماً، مع حمل داخل جرح عملية قيصرية سابقة، بتدخل طبي جديد جرى باستخدام تقنية الالتراساوند والوصول إلى منطقة الحمل وحقنه بـ"Methotrexate" المانعة لتكاثر الخلايا لإيقاف الحمل، وحافظت العملية التي تمت دون جراحة، على الرحم وفرص الحمل مستقبلاً، ذكر ذلك د. وسيم روفايل استشاري طب النساء والولادة وجراحة المناظير رئيس الفريق الطبي المعالج.

وقال د. وسيم أن المريضة سبق أن أجرت "5" عمليات ولادة قيصرية وراجعت المستشفى إثر شعورها بآلام شديدة ومستمرة بالبطن مع انقطاع الطمث، وترددت على عدة مستشفيات ولكن الأطباء اعتذروا لها بسبب تعقيدات الحالة وخطورة المضاعفات التي يمكن أن تنتج عن التدخل الجراحي، وفور وصولها للمستشفى خضعت لفحوصات دقيقة، وكشفت صور الأشعة وجود حمل داخل جرح عملية قيصرية سابقة "Cesarean scar ectopic pregnancy"، وأضاف أن الفريق الطبي تعامل مع الحالة بطريقة مبتكرة، حيث قام بحقن الحمل بمادة لإيقاف تكاثر الخلايا وتساعد في تحللها، وتكللت الجهود ولله الحمد بالنجاح الكامل، وهذا ما أكدته الفحوصات الطبية التي

أجريت للمريضة لاحقاً، كما أنها تخلصت من الآلام التي كانت تعاني منها شيئاً فشيئاً إلى أن اختفت تماماً. ووصف د. وسيم هذا التدخل الطبي بالمتقدم، موضحاً أن التعامل مع مثل هذه الحالات عادة تتم بإزالة الحمل جراحياً، ذلك لأن نمو الطفل في جرح القيصرية ينطوي على الكثير من المخاطر الصحية الخطيرة، كتمزق الرحم أو عبوره إلى المثانة، وقد يؤدي أيضاً إلى النزيف الحاد وتهديد حياة المريضة، وفي حالات نادرة قد يؤدي إلى فتح جرح العملية، مشيراً إلى أن هذا النوع من الحمل عادة يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية المعقدة إذا ما كانت الفترة الفاصلة بين العملية القيصرية والحمل التالي قصيرة، لذلك ننصح السيدات المعنيات الالتزام بالفترة التي يحددها الطبيب لمواقيت الحمل التالي.

46.248.188.180



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ ثلاثينية من حمل داخل جرح "القيصرية" بدون جراحة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد

نشرت صفحات تنشط على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, تفاصيل واقعة حدثت داخل إحدى مستشفيات مدينة شندي.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين, فإن الواقعة التي تسببت في تزاحم وتظاهر داخل المستشفى كان بسبب دخول نجل الشهيد محمد صديق, لغرفة العمليات من أجل إجراء عملية جراحية (فتاق) بمستشفي حامد عبد الرحمن بمنطقة ساردية الشقالوة بشندي.

ووفقاً لما ذكرت بعض الصفحات على لسان شاهد عيان ببمستشفي حامد عبد الرحمن, فقد تدافع مواطني مدينة شندي وما جاورها نحو المشفى فور سماعهم بإجراء نجل الشهيد لعملية جراحية.

وأكد متابعون أن المستشفى ولأول مرة في تاريخها تشهد ازدحام بهذا النوع, حيث تدافع المئات للوقوف مع نجل الشهيد وأسرته.

وذكرت ذات الصفحات بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين, أن الرجال شكلوا ازدحام كبير أمام مكتب الحسابات بالمستشفى.

حيث تنازعوا وتسابقوا على دفع رسوم عملية إبن الشهيد في موقف أبكى الحاضرين بالمستشفى.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة.. مظاهرات وتزاحم بين المواطنين داخل مستشفى شندي والسبب نجل الشهيد الراحل محمد صديق.. الرجال يتنازعون ويتسابقون مع بعضهم لدفع رسوم عملية إبن الشهيد
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • لأول مرة.. درجات حرارة ثلاثينية في بغداد و8 محافظات أخرى
  • الحبيب: ثقافة الخبزة أنتجت لنا شعباً صامتاً لازال يتفرج
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية منظار نادرة لاستئصال كامل للقنوات المرارية دون شق جراحي
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • مصادر سياسية:وزير النفط يتماثل للشفاء داخل مستشفى تكساس
  • طريقة عمل حلي الليمون بالحليب المكثف بدون عجين أو خبز
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • بمشاركة 21 مستشفى.. المنيا تجري 14 ألف عملية جراحية مجانية