تكثف مصر أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

سامح شكري: التوتر بالمنطقة نقل أنظار المجتمع الدولي بعيدا عن مأساة غزة سامح شكري: حذرنا من تبعات الحرب في غزة.. ونرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم

وأكد مراسل قناة "إكسترا نيوز" من معبر رفح، اليوم السبت، إن كل شبر داخل أروقة معبر رفح البري شاهد على جهود القيادة السياسية المصرية في إيصال المساعدات الإنسانية والمساعدات الغذائية والطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة بالإضافة أيضا إلى دخول الوقود واستقبال الجرحى والمصابين من الأشقاء في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي والحرب الشرسة التي يشنها العدوان على الأشقاء في القطاع منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن.

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه نتيجة هذه الحرب بالطبع أصبح القطاع مدمر ونتيجة آلة الحرب الإسرائيلية التي دمرت وصنعت الإبادات الجماعية داخل قطاع غزة ودمرت الكثير من المباني وخرجت العديد من مستشفيات قطاع غزة وبالتحديد شمال القطاع عن الخدمة، بدأت الجهود المصرية في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية وكذلك الطبية اللازمة إلى قطاع غزة.

وتابع: “تمكنت نحو 40 شاحنة من الدخول اليوم والتي تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية والمواد الغذائية والمواد الطبية اللازمة إلى داخل قطاع غزة دعما ومساندة إلى الأشقاء في فلسطين، بالإضافة إلى ذلك دخلت أربع شاحنات للغاز داخل القطاع اليوم من خلال معبر رفح البري”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القيادة السياسية مساعدات المساعدات الانسانية المساعدات الغذائية العدوان الإسرائيلي معبر رفح البري الجهود المصرية إيصال المساعدات شمال قطاع غزة فضائية إكسترا نيوز إيصال المساعدات الإنسانية الأشقاء فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية

الرياض – واس

في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية، التي تقدمها المملكة العربية السعودية للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 5.335 سلة غذائية في مديريات ميدي وحيران وحرض وعبس بمحافظة حجة في اليمن، استفاد منها 37.345 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية بها للعام 2024م.

كما قدّمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 2.194 مستفيدًا، خلال شهر مايو.
وفي السودان، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 520 حقيبة إيوائية للأسر النازحة في محلية المناقل بولاية الجزيرة، استفاد منها 2.990 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان للعام الحالي.

وإلى تشاد، حيث وزع المركز 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بجمهورية تشاد، استفاد منها 6.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام الحالي.

وفي إندونيسيا، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال، المقام خلال الفترة من 24 يونيو حتى 1 يوليو، بمشاركة 27 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية. وقام الفريق الطبي التابع للمركز حتى الآن بإجراء 9 عمليات قلب مفتوح، تكللت جميعها بالنجاح التام- ولله الحمد.

مقالات مشابهة

  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)