بغداد اليوم - بغداد

كشف المتخصص في الشأن الاقتصادي نبيل جبار التميمي، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، عن احتمالية نجاح الحكومة بعمل "توأمة" ما بين الشركات الأجنبية والعراقية خلال المرحلة المقبلة، خصوصا بعد  زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن.

وقال التميمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك صعوبة بقضية عمل توأمة بين الشركات الأجنبية والعراقية خلال المرحلة المقبلة، لكن هناك إمكانية لحصول شراكات فيما بينها"، مبينا ان "قضية التوأمة صعبة جداً، لانها تتطلب ان يكون هناك تكافؤ ما بين الشركات، والحقيقة، ليس هناك مقارنة ما بين الشركات الأجنبية والعراقية".

وبيّن انه "بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن هناك إمكانية بان تكون هناك شراكات ما بين شركات عراقية وشركات أمريكية وعالمية أخرى، وابرز تلك القطاعات المؤهلة لهذه الشراكات هي قطاع انتاج الادوية وكذلك قطاع النفط والغاز، إضافة الى قطاع انتاج الطاقة، فهناك اهتمام حكومي بهذه القطاعات خلال المرحلة المقبلة".

والتوأمة هو مصطلح يطلق على جعل مؤسستين متطابقتين لاستفادة كل واحدة منها من خبرات الاخرى، ويطلق المصطلح على توأمة المدن وكذلك توأمة الجامعات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بین الشرکات ما بین

إقرأ أيضاً:

حراك نيابي لتشريع قانون استرداد الاموال العراقية المهربة

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال عضو لجنة النزاهة النيابية غريب عسكر، وجود عمل مستمر من اجل استعادة جميع اموال العراق المهربة للخارج.

وذكر غريب ، ان "هناك إجراءات قانونية وفنية كبيرة يقوم بها صندوق استرداد أموال العراق من أجل استرداد الأموال المهربة او استرداد بعض للمتهمين الهاربين بتهم الفساد وغيرهم ".

وتابع  ان"هناك جهود حقيقية وتعاون من قبل الحكومة العراقية وهيئة النزاهة الاتحادية من اجل استعادة اموال العراق المهربة بالاضافة الى التعاون  الدولي  في هذا المجال  خاصة ان العراق يمتلك علاقات دولية جيدة وهو من خلال هذه العلاقات يستطيع تتبع امواله ومتابعة المطلوبين لديه بتهم الفساد 

واكمل ان "هناك سعيا نيابيا وبرلمانيا من اجل  تشريع قانون استرداد الاموال وهذا القانون سيساهم بشكل كبير في استرداد الاموال المهربة ".

مقالات مشابهة

  • العراق يدعو قواته إلى اليقظة في ظل الوضع في المنطقة
  • وزير الصناعة اللبناني: هناك تضارب غربي في إمكانية الذهاب إلى حرب شاملة ببيروت
  • حراك نيابي لتشريع قانون استرداد الاموال العراقية المهربة
  • 54 مليار دينار لتطوير منفذ المنذرية ورفع قدرته العبورية لـ 100 الف مسافر
  • "الصلاة والحياة".. مؤتمر شباب المرحلة الثانوية بإيبارشية الإسماعيلية
  • 54 مليار دينار لتطوير منفذ المنذرية ورفع قدرته العبورية لـ 100 الف مسافر - عاجل
  • بغداد اليوم تنشر تفاصيل لقاء السوداني وخامنئي
  • بغداد اليوم تنشر تفاصيل لقاء السوداني وخامنئي- عاجل
  • زيارة الفياض لقاعدة عين الأسد: هل تكشف عن تصاعد التهديدات ضد القوات الأجنبية؟
  • مختصون: الجهد العراقي قادر على تنفيذ أهم مراحل طريق التنمية