واصلت القوات المسلحة جهودها في إعداد وتجهيز ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة، عبر الجسر الجوي الممتد على مدار الاسابيع الماضية؛ إذ تجهز عناصر قوات المظلات شحنات المساعدات يوميا، التي تضم عشرات الأطنان من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، التي يجري تقديمها من الهلال الأحمر المصري، وإعدادها للإسقاط الجوي بإستخدام المظلات.

يأتي ذلك استمرارا للجهود المصرية الفاعلة على المسارات السياسية والدبلوماسية والإنسانية كافة، لدعم الأشقاء الفلسطينيين، في ظل العمليات العسكرية التي يشهدها قطاع غزة، على مدار الأشهر الماضية. 

طائرات النقل العسكرية المصرية تنفذ طلعاتها اليومية

وتنفذ طائرات النقل العسكرية المصرية، طلعاتها اليومية من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية لإسقاط المساعدات على المناطق التي يصعب الوصول إليها بقطاع غزة، وفقاً لمنظومة عمل دقيقة وحسابات معقدة، بما يضمن وصولها لمناطق الانزال المخططة شمال القطاع.  

وتتواصل الجهود المصرية والدولية، لضمان إنفاذ المساعدات بصورة كافية ومستدامة عبر معبر رفح البري، لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وتضميد جراحهم ومنحهم الأمل، في ظل تدهور الأحوال المعيشية والإنسانية داخل قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجسر الجوى الجهود المصرية العمليات العسكرية القوات المسلحة المساعدات الإنسانية المستلزمات الطبية المملكة الأردنية الهاشمية أحمر أحوال

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك

أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق المنطقة، مضيفا أنه لم تحدث أضرار أو إصابات.

وقال على قناته بموقع التواصل الاجتماعي تليجرام : "تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر طائرات بدون طيار.. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية تسع طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين..ولم تقع إصابات أو أضرار".
يذكر أن أمس شهد وفاة طفلة حيث قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف إن فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات توفيت وأصيب أربعة آخرون من أفراد أسرتها بعد أن هاجمت طائرة بدون طيار أوكرانية FPV سيارتهم في منطقة بيلغورود.

وكتب على قناته على تليجرام: "كانت داخل السيارة عائلة مكونة من خمسة أفراد: الجد والجدة وزوجان وطفلهما..والأمر الأكثر فظاعة حدث - توفيت الفتاة البالغة من العمر أربع سنوات متأثرة بجراحها.. وأقدم خالص تعازيي للعائلة.. وكل من كانوا في السيارة أصيبوا بجروح مختلفة من الشظايا".
وبحسب المحافظ فإن حالة الجد حرجة.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تبدي قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة