دان "التجمع الوطني للأحزاب الليبية" في بيان يوم السبت اعتقال علي بوسبيحة الحسناوي رئيس فريق المصالحة التابع للمرشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي.

وذكر البيان أن علي بوسبيحة الحسناوي تم اعتقاله على خلفية تأييده لبيان مكونات الزنتان الداعم لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وعدم إقصاء سيف الإسلام في الانتخابات.

إقرأ المزيد قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإسلام القذافي لرئاسة ليبيا ـ فيديو

وأفاد التجمع بأن بوسبيحة يعد أحد رموز المصالحة الوطنية وهو رصيد وطني حقيقي في هذه الظروف الصعبة والحساسة التي تمر بها ليبيا، مؤكدا أن الإساءة إليه تُشكل لطخة عار على من أساء إليه.

وناشد التجمع السلطات الأمنية التي احتجزت بوسبيحة التدخل بشكل عاجل للإفراج عنه والاعتذار له لانتهاك حرمة بيته واعتقاله وسط أولاده وأحفاده.

وشددت الأمانة العامة للتجمع على أنها ستظل في حالة انعقاد دائم وعلى اتصال مستمر مع كل الأطراف ذات العلاقة لمتابعة هذه الممارسات المشينة لحين الإفراج عن بوسبيحة.

وطالب في بيانه السلطات الأمنية بكافة أجهزتها عدم القيام بأية إجراءات تُسبب المزيد من الاحتقان الاجتماعي وتهدد حالة السلم الأهلي والاجتماعي.

من جهته أدان رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أحمد حمزة، اعتقال الشيخ علي بوسبيحة الحسناوي رئيس فريق المصالحة التابع للمرشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي، وقال إنه "يجب الوقوف بقوة في وجه قوى الظلم والطغيان التي تسعى إلى تحويل الشعب لقطيع من الأغنام في مزارع الطغاة البغاة الظالمين".

إقرأ المزيد أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئاسة ليبيا

وقالت قناة "الجماهيرية" الليبية إن علي بوسبيحة الحسناوي اعتقل رئيس فريق المصالحة التابع لسيف الإسلام القذافي لتأييده بيان مكونات الزنتان الداعي لتشكيل حكومة واحدة وإجراء الانتخابات وعدم إقصاء سيف الإسلام القذافي.

وذكرت القناة أنه تم أيضا اعتقال زكريا علي أبوسبيحة نجل الحاج علي أبوسبيحة، بعد ساعات من اعتقال والده.

وأفادت بأنه تم اعتقال زكريا علي أبوسبيحة عندما توجه لمقر جهاز الأمن الداخلي في سبها للاستفسار عن سبب اعتقال والده ومحاولة الإفراج عنه.

جدير بالذكر أن القوى الاجتماعية والعسكرية والأمنية بمدينة الزنتان غربي ليبيا أعلنت خلال عرض عسكري مهيب دعمها لترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية.

المصدر: RT + قناة "الجماهيرية" الليبية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات بنغازي سيف الإسلام القذافي شرطة طرابلس معمر القذافي سیف الإسلام القذافی

إقرأ أيضاً:

واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية

ليبيا – أكدت الولايات المتحدة عبر سفارتها في ليبيا،دعمها الكامل للحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية. 

السفارة الأمريكية أشار في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”إلى سرور قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال براون،بلقاء الفريق أول ركن محمد الحداد والفريق أول الناظوري في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في غابورون بوتسوانا.

وجددت واشنطن التزامها بتعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وليبيا بالتعاون مع ضباط عسكريين ليبيين محترفين في جميع المناطق لبناء ليبيا مستقرة وموحدة للشعب الليبي.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع سيف الإسلام
  • ليبيا.. آمر قوة الإسناد بـ"عملية بركان الغضب" يدعو للانضمام لمشروع "ليبيا الغد" برعاية سيف الإسلام
  • مراسل RT: سيف الإسلام القذافي يرفض مشاركة فريقه السياسي في اجتماع روما
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات
  • لوبان: ماكرون لن يتمكن من إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • إغلاق بلدة تونسية بعد أن أغلقت ليبيا الحدود المرتبطة بالمهربين