بغداد اليوم - بغداد

كشف المتخصص في الشأن الاقتصادي نبيل جبار التميمي، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، عن احتمالية نجاح الحكومة بعمل "توأمة" ما بين الشركات الأجنبية والعراقية خلال المرحلة المقبلة، خصوصا بعد  زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن.

وقال التميمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك صعوبة جداً بقضية عمل توأمة بين الشركات الأجنبية والعراقية خلال المرحلة المقبلة، لكن هناك إمكانية لحصول شراكات ما بين تلك الشركات"، مبينا ان "قضية التوأمة صعب جداً، لانها تتطلب ان يكون هناك تكافؤ ما بين الشركات، والحقيقة انه ليس هناك مقارنة بصراحة ما بين الشركات الأجنبية والعراقية".

وبين انه "بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن هناك إمكانية بان تكون هناك شراكات ما بين شركات عراقية وشركات أمريكية وعالمية أخرى، وابرز تلك القطاعات المؤهلة لهذه الشراكات هي قطاعات انتاج الادوية وكذلك قطاع النفط والغاز، إضافة الى قطاع انتاج الطاقة، فهناك اهتمام حكومي بهذه القطاعات خلال المرحلة المقبلة".

والتوأمة هو مصطلح يطلق على جعل مؤسستين متطابقتين لاستفادة كل واحدة منها من خبرات الاخرى، ويطلق المصطلح على توأمة المدن وكذلك توأمة الجامعات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بین الشرکات ما بین

إقرأ أيضاً:

العراق يدعو قواته إلى اليقظة في ظل الوضع في المنطقة

دعا رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الخميس، القوات العراقية إلى ضرورة اليقظة والجاهزية الدائمة للمستجدات الأمنية الطارئة في المنطقة.
كما دعا السوداني، خلال اجتماعه بعدد من القيادات الأمنية، إلى "رفع مستوى التنسيق الاستخباري والمعلوماتي بين الأجهزة الأمنية في قواطع العمليات وتحديث الخطط الأمنية والاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة في تحقيق الاستقرار الأمني"، حسبما أفاد بيان للحكومة العراقية.
وشدد رئيس الحكومة العراقية على "أهمية تكثيف قدرة المعالجة السريعة للتحديات الأمنية، ووجوب مراعاة المنتسبين، وتوفير كل وسائل الدعم لهم، بما يمكنهم من أداء الواجب على أكمل وجه ومراعاة التعامل مع السكان وفق القانون والدستور وبما يحفظ هيبة الدولة". 

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان التطورات في المنطقة العراق: سنتخذ إجراءات قانونية ودبلوماسية للحفاظ حقوقنا وأمن أراضينا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • رفع العقوبات عن أحمد علي.. تُذكّر اليمنيين بحقوق الضحايا وتعكس مؤشرات المرحلة المقبلة
  • العراق يدعو قواته إلى اليقظة في ظل الوضع في المنطقة
  • وزير الصناعة اللبناني: هناك تضارب غربي في إمكانية الذهاب إلى حرب شاملة ببيروت
  • المسحل: ننتظر زيارات ⁧‫فيفا‬⁩ في الأشهر المقبلة .. فيديو
  • 54 مليار دينار لتطوير منفذ المنذرية ورفع قدرته العبورية لـ 100 الف مسافر - عاجل
  • كجوك: استقرار السياسات الضريبية المرحلة المقبلة لدعم القطاع الخاص وتحفيز الاستثمار
  • بغداد اليوم تنشر تفاصيل لقاء السوداني وخامنئي- عاجل
  • العراق يدخل ثلاثة تحديثات على خطّة زيارة الأربعين.. الأعداد ستكون استثنائية- عاجل
  • زيارة الفياض لقاعدة عين الأسد: هل تكشف عن تصاعد التهديدات ضد القوات الأجنبية؟
  • مختصون: الجهد العراقي قادر على تنفيذ أهم مراحل طريق التنمية