قالت وسائل الإعلام العبرية، إن مظاهرات ستنطلق، مساء اليوم السبت، في 55 مركزا بإسرائيل للمطالبة يإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة.

وبحسب وسائل الإعلام ستنطلق مظاهرة “الانتخابات الآن” في تل أبيب، فيما ستنظم في الوقت نفسه مظاهرات في نحو 55 موقعا في عموم إسرائيل تطالب بعودة التفويض إلى الإسرائيليين تحديد موعد للانتخابات، ومن بين أمور أخرى، ستنظم مظاهرات في القدس أمام مقر إقامة نتنياهو وفي قيسارية  ومسيرة في حيفا.

وقالت حركة "أحرار في بلادنا" الإسرائيلية أحد منظمي التظاهرة: تعرضت دولة إسرائيل هذا الأسبوع لهجوم مباشر لأول مرة على الإطلاق من قبل إيران، وهو الهجوم الذي لم يتم صده بأغلبية ساحقة إلا بفضل حلفائنا وتشكيلات القوات الجوية والدفاع الجوي".

ووفقا لهم، فإن هؤلاء هم نفس الحلفاء الذين دمر نتنياهو العلاقة معهم، ونفس سلاح الجو الإسرائيلي الذي تعرض لهجمات لفظية لا نهاية لها من قبل أعضاء الحكومة.

وأضافوا: في قطاع غزة لا يزال 133 مختطفاً يموتون في أنفاق حماس، لقد خسرنا الشمال، والحكومة الكارثية ليس لديها استراتيجية، وأعضاؤها، بشكل مخجل، ما زالوا متمسكين بالعرش".

وختموا: "استبدال الحكومة أصبح ضرورة استراتيجية أولا وقبل كل شيء من أجل التخطيط لليوم التالي وإعادة المختطفين والبدء في استعادة الوطن الجريح، حكومة الدمار تقودنا من كارثة إلى كارثة ولا تملك الشرعية العامة لمواصلة الخدمة، يجب أن نضمن إنشاء قيادة هنا ملتزمة باحتياجات الشعب والدولة وليس باحتياجاتها القطاعية والبقاء على قيد الحياة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مظاهرات إسرائيل اجراء انتخابات مبكرة مظاهرات ضخمة في إسرائيل إجراء انتخابات في إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"

شهدت شوارع تل أبيب، مظاهرات واسعة للمطالبة برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 حبس وتهديدات.. الأسباب الحقيقية وراء انتهاء مسيرة أحمد رفعت الكروية قبل وفاته ( تحقيق )

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • مستوطنون صهاينة يضرمون النار في تل أبيب للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو
  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • متظاهرون يغلقون طرقا رئيسية في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو