أطلقت كلية الإعلام مسابقة أفضل إنتاج إعلامي حول التغيرات البيئية والمناخية، في إطار استعدادها لإقامة مؤتمرها العلمي الدولي الـ 29 يومي 8 و9 مايو المقبل.

ووفقا لبيان صادر عن جامعة القاهرة، تتنوع فئات المسابقة بين المكتوب والمسموع والمرئي؛ إذ تتضمن أفضل مطوية، أفضل بودكاست، أفضل فيديوجراف، أفضل إنفوجراف، أفضل صورة، أفضل فيلم تسجيلي قصير، أفضل إعلان، أفضل ملصق، وأفضل مدونة.

مسابقة إعلام القاهرة 2024 

وتقتصر المسابقة على طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة فقط من مختلف البرامج والمستويات الدراسية في البكالوريوس والدراسات العليا، حيث من المقرر أن يتم تحكيم الأعمال المشاركة من قِبل لجنة علمية متخصصة وإعلان الفائزين وتكريمهم في الجلسة الختامية للمؤتمر.

جدير بالذكر أن المؤتمر ينطلق بعنوان «الإعلام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء التغيرات البيئية والمناخية»؛ مستهدفًا توفير منصة جادة وثرية للباحثين والخبراء الأكاديميين والممارسين لتبادل وجهات النظر، والرؤى الاستراتيجية حول موضوعات عدة تتناول الإعلام وقضايا التغيرات البيئية والمناخية وصولًا إلى تحقيق مفهوم الاقتصاد الأخضر بكل جوانبه وأبعاده في ضوء خطط التنمية المستدامة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتورة ثريا البدوي، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتورة وسام نصر، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة إعلام القاهرة إعلام جامعة القاهرة الجامعات الحكومية

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق أول روبوت عاطفي مدعّم بالذكاء الاصطناعي

أطلقت الصين أول روبوت في العالم مدعّم بالذكاء الاصطناعي قادر على التعبير عن سلوكيات الإنسان العاطفية، حيث يمكنه الشعور بالحزن، والفرح، والغضب، والسعادة. وفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، يبلغ طول الروبوت "غوانغ هوا 1"، الذي ابتكره طلاب ومبرمجون من "جامعة فودان" الصينية، حوالي 165 سم ووزنه حوالي 62 كلغ، ويضم 45 خلية ذكية كنموذج متطور للدماغ. وتخطط الجامعة لإصدار نسخة تجريبية في الأسواق بحلول نهاية عام 2024.

قدم الروبوت عرضاً مدهشاً خلال الكشف عنه ضمن فعاليات "المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي 2024"، الذي استضافته مدينة شنغهاي في الفترة من 4 إلى 8 يوليو (تموز) الجاري. وخلال العرض، أظهر الروبوت أربعة مشاعر مبرمج للتعبير عنها من خلال شاشة على شكل وجه، حيث حرك يديه لتتماهى مع مشاعر الحزن، والفرح، والغضب، والسعادة، مصحوبة بحركة سير مستقيمة متناسقة مع كل شعور.

يأتي إطلاق الروبوت في المؤتمر بعد دراسات استمرت عامين أظهرت أن رعاية المسنين والخدمات الصحية هي المجالات الأكثر حاجة لاستخدام الروبوتات البشرية. تم تطوير "غوانغ هوا 1" بهدف المساعدة على تلبية الاحتياجات العاطفية لكبار السن، وفقاً لنائب عميد "أكاديمية الهندسة والتكنولوجيا" في "جامعة فودان" البروفيسور غان تشونغ شيويه. وقال شيويه: "رؤيتنا تتمثل في توفير رفيق إلكتروني-بشري قادر على تقديم الرعاية الشخصية والعاطفية إلى كبار السن، لأن تقديم الرعاية من خلال كيان ميكانيكي خالٍ من المشاعر سيفشل في توفير الدفء والحنان".

تم تدعيم "غوانغ هوا 1" بأنزيم "الدوبامين" المسؤول عن السعادة والغضب، إلى جانب 18 روبوتاً بشرياً عرضتها الجامعة في المؤتمر. هذا التطور يعكس التزام الصين بالتكنولوجيا المتقدمة لتلبية احتياجات السكان المتزايدة وتعزيز جودة الحياة، خاصة في فئة كبار السن.

مقالات مشابهة

  • حقوق عين شمس تشارك في مسابقة الوكالة الجامعية الفرانكفونية
  • «كفر الشيخ» تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • جامعة كفر الشيخ تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين كبار: تل أبيب على وشك التوصل لاتفاق صفقة بقطاع غزة
  • الصين تطلق أول روبوت عاطفي مدعّم بالذكاء الاصطناعي
  • إعلام إسرائيلي: استقالة مسؤول المناطق الجنوبية في "شاباك"
  • حقوق عين شمس تفوز بالمركز الثالث في مسابقة قضاة المستقبل
  • إعلام القاهرة تكشف حقيقة إجبار دفعة كاملة على السمر كورس
  • منظمة تنمية المرأة تطلق تقرير “المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي”
  • «إعلام التطبيع».. والحرب على غزة