دعا المرصد اليمني للألغام، السبت، إلى أخذ الحيطة والحذر من الألغام والذخائر التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النزوح، وإبلاغ الجهات المختصة عن أي جسم غريب وتوعية الأطفال بمخاطر تلك الأجسام على سلامتهم، تزامناً مع هطول الأمطار في عدد من المحافظات.

 

‏ودعا المرصد، في بيان لها على منصة إكس، المسافرين في الطرقات الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بين المحافظات إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من خطر الألغام والمقذوفات التي جرفتها السيول الى تلك الطرقات وممرات العبور.

 

 

‏كما دعا المزارعين والعاملين في مهنة الرعي إلى عدم التعامل مع الأجسام الغريبة التي جرفتها السيول إلى المزارع ومناطق رعي الأغنام والإبل وغيرها من رؤوس الماشية.

 

‏وخلال الأعوام الماضية تم تسجيل عدة حوادث في محافظات مأرب الجوف حجة شبوة البيضاء الضالع لحج تعز والحديدة، نتيجة انفجارات ألغام ونبائط متفجرة أخرى في مناطق كانت آمنة، نتيجة جرف السيول لتلك الأجسام الخطيرة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: المرصد اليمني للألغام الغام حوثية اليمن مليشيا الحوثي ضحايا مدنيين

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" تنصح بالابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول في هذه المناطق

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.
وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل والخرمة وتربة ورنية والمويه والقنفذة.

طقس المساء.. أتربة مثارة على أجزاء من #الرياض#اليوم @NCMKSA
أخبار متعلقة وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدول الأعضاء في لجنة دعم فلسطينوزير الخارجية يفتتح الفعالية رفيعة المستوى "الطريق إلى الرياض" بنيويوركللتفاصيل | https://t.co/ozXeH691V3 pic.twitter.com/iwAZwz6eIq— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2024
وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة.

مقالات مشابهة

  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر
  • "الدفاع المدني" تنصح بالابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول في هذه المناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • تحذير من الأرصاد بهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة في هذه المحافظات
  • قرب تسليم المساجد المتضررة من السيول في سبها
  • القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن
  • القوات الصومالية تنجح فى إزالة ألغام زرعتها المليشيات الإرهابية بجوبا السفلى
  • البحر الأحمر.. استنفار عام لتأمين مخرات السيول واستقبال فصل الشتاء
  • بالفيديو.. فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار غزيرة